للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         جمعية نهضة زناتة تنظم ورشا بيئيا لنظافة وتهيئة مدرسة واركو 1 بالجماعة القروية الشلالات             الملك محمد السادس يعين آيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي            
إعلان
 
صحتي

آخر الدراسات: الأشخاص غير الملقحين ضد كورونا أكثر عرضة للوفاة بـ 11 مرة

 
tv قناة محمدية بريس

جمعية نهضة زناتة تنظم ورشا بيئيا لنظافة وتهيئة مدرسة واركو 1 بالجماعة القروية الشلالات


رئيس فيفا يقترح استضافة إسرائيل لكأس العالم مع دول أخرى من المنطقة


درك بني يخلف نواحي المحمدية يُفشل محاولة انتحار


ياربي يشوف من حالهم ..جوج ولاد مجهولي الهوية بلا اب ولا ام ولا اخت جاو للمحمدية و باغين والديهم


تحقيق حول السوق الاسبوعي بجماعة بني يخلف التابعة لعمالة المحمدية


مواطن من بني يخلف يجاور السوق الاسبوعي "لويزية" يطالب بايجاد حل لهذا السوق الذي ألحق به أضرارا جسيمة


L'École FRANÇOIS MAURIAC de Mohammedia تنظم الابواب المفتوحة


عطل جديد يضرب «إنستغرام» في عدد من دول العالم!


جلالة الملك يترأس مراسم تعيين أعضاء الحكومة الجديدة وهذه أسماء الوزراء


المجلس الجماعي للمحمدية يصادق في الجلسة الأولى من دورة أكتوبر 2021 على نظامه الداخلي بالإجماع


مدرسة باستور بالمحمدية لتكوين أطر الصحة


سكان اقامة فضالة بارك قرب قنطرة سيدي عباد يستنكرون التراكمات المهولة للازبال بمحيط اقامتهم


لجنة التتبع المستقلة عن مكتب ودادية وادي الذهب تطالب السيد العامل التدخل


تأجيل انتخاب رئيس جماعة عين السبع

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 43
زوار اليوم 6097
 
 


هل تسهم الفياجرا في إرباك الحياة الزوجية؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 غشت 2011 الساعة 57 : 17


هل توقع مصنعو حبة الفياجرا وأبناء عمومتها "ليفيترا" و"سياليس" حدوث الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها هذه العقاقير، سواء كانت بدنية أو بخلاف ذلك.. وبخاصة تأثيراتها على الزوجات أيضا؟ تقول جوديث نيومان، الكاتبة في الشؤون الطبية في قناة"إم إس إن بي سي"، إن عليك أن تكون حذرا إزاء ما ترغب فيه، وتضيف: "لقد تزوجت رجلا أكبر، ومنذ كتابتي عن عقاقير الضعف الجنسي لدى الرجال، أردته أن يساعدني في هذا الأمر. فهل سيجرب واحدة منها"؟

إن الحبة الزرقاء الصغيرة تمكن الرجال الأكبر في السن من الاستجابة جنسيا مثل استجابة الشبان في سن الثامنة عشرة. وقد سألته قائلة: "ألن يكون هذا ممتعا، من الناحية الصحافية"؟، إلا أن زوجها جون كان متشككا وطرح عليها السؤال التالي: "وماذا لو أخذت هذه الحبة ولم تمضي الأمور على النحو المعتاد مطلقا بعد ذلك، من دون تناول الحبة مجددا"؟.

وأوضحت له بأن محتويات ملصق التعريف بحبة الفياجرا، لا تدرج حدوث الاعتماد البدني (ما يشبه الإدمان) على هذه الحبة ضمن الآثار الجانبية (رغم أنها تذكر الصداع واضطراب المعدة ضمن الآثار الجانبية). وتحقيقا للوعد؛ فعندما استخدم جون الفياجرا كان كل شيء رائعا بشكل مثالي.


وهنا تكمن مشكلة، أتساءل عما إذا كان مصنعو "الفياجرا" وأبناء عمومتها من الأدوية مثل "ليفيترا" و"سياليس" كانوا قد توقعوها. فبينما يشعر الرجال من سن معينة بسعادة غامرة لاستعادة قدرتهم الجنسية، ولا شك في ذلك، ربما يكون حماس زوجاتهم قد انخفض بشكل بسيط نوعا ما.

وما يبدو في الوهلة الأولى وضعا مفيدا لكل من الأزواج والزوجات يمكن أن يترك مجموعة كبيرة من النتائج غير المتوقعة.

منذ بداية عقد التسعينات من القرن الماضي، وعندما اختبر الباحثون دواء جديدا للقلب يعرف باسم "سيلدينافيل"، اكتشفوا أن لديه تأثيرا جانبيا هائلا لدى الرجال، وهكذا أصبحت أدوية علاج الضعف الجنسي صناعة تدر أكثر من مليار دولار.

ضعف جنسي

وقد توصلت دراسة أجرتها شركة "إكسبريس سكربتس"، وهي شركة صيدلانية إدارية، إلى أن نحو 20 في المائة من كل الرجال الأميركيين فوق سن الخامسة والأربعين قد جربوا أدوية علاج الضعف الجنسي.

ووفقا لبيانات المعاهد الوطنية للصحة، يعاني نحو 5 في المائة تقريبا من الرجال الذين تبلغ أعمارهم 40 عاما، ونسبة تتراوح ما بين 15 إلى 25 في المائة من الرجال الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما، من الضعف الجنسي (لأسباب تتراوح ما بين ضيق في الأوعية الدموية مع التقدم في العمر، وصولا إلى ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسمنة، والمشكلات العصبية)، ولذلك فإن هذه الأدوية تعتبر منحة إلهية للملايين.


ويمكن لأدوية علاج الضعف الجنسي، أيضا، أن تكون منقذة للحياة، بشكل غير مباشر، إذ يتعرض ما بين 34 إلى 70 في المائة من كل الرجال الذين يتناولون الأدوية المقاومة للاكتئاب، لعجز جنسي كأثر جانبي، ومن بين الأشخاص الذين يتعرضون لهذه المشكلة، يتوقف نحو 90 في المائة عن تناول مضادات الاكتئاب لكي تعود حياتهم الجنسية إلى الوضع الطبيعي.


ولكن أدوية علاج الضعف الجنسي تتوفر بسهولة ويسر، ولأسباب ثقافية في الغالب يعرف عدد قليل منا بالفعل كيف تعمل هذه الأدوية والمخاطر المحتملة لها. وهذا يؤدي إلى إساءة استخدام تلك الأدوية.

وتعتبر أدوية علاج الضعف الجنسي بشكل أساسي على هذا النحو؛ وما يمنح الرجل الانتصاب هو تدفق الدم إلى القضيب، حيث تتمدد الأوعية ويتدفق الدم بداخلها. وهناك إنزيم يقاوم عملية التمدد.

وتثبط أدوية علاج الضعف الجنسي هذا الإنزيم، وتسمح بحدوث التمدد بشكل أكثر سهولة، وتستمر عملية التمدد لفترة أطول. ويمكن أن تقلل هذه الأدوية أيضا من وقت الخمول الجنسي، وهو ما يعني أن قضيبه يمكن أن يعود للانتصاب مجددا بشكل سريع جدا بعد هزة الجماع.

محاذير الأدوية

والشيء الوحيد الذي يعرفه معظم الناس عن الفياجرا ونظائرها هو أنها يفترض أن لا تستخدم بواسطة الرجال الذين يحصلون على دواء "نتروغليسرين"، وهو دواء شائع لمرضى القلب يساعد أيضا على تمدد الأوعية الدموية.

وقد تم تحويل هذه المعلومة إلى الشكل المبسط التالي، وهو أن الفياجرا سيئة إذا كنت تعاني من حالة اعتلال في القلب، إلا أن الأمر ليس كذلك، حسبما ذكر آرثر إس أغاتستون، أخصائي طلب القلب والأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة ميامي، الذي قال: "لأن الفياجرا تمنع تخثر الدم في الأوعية الدموية وتساعد على تدفق الدم عبرها بشكل سلس، ليس فقط في القضيـــب ولكن في شتى أنحاء الجسم، فربما ينتهي الأمر بعدد كبير منا في المستقبل، بمن في ذلك النساء، بتناول كمية بسيطة من الفياجرا يوميا، بنفس الطريقة التي نحصل بها على أسبرين الأطفال، الذي يترك نفس الأثر المانع للالتصاق على الدم نفســه".

لذا، عندما يتناول الرجل الفياجرا يتعين عليه أن يتجنب كل شيء يساعد على تمدد الأوعية الدموية، وليس فقط مركبات "النتروغليسرين". وقال الدكتور أغاتستون إن "إدمان الكحوليات والاستلقاء في الشمس يتسببان في حدوث مشكلات صحية. ولن يسهم تناول الفياجرا في تعرض المرء لسكتة قلبية، ولكن عندما يتم تناولها مع قدر كبير من الكحول، قد تودي إلى الموت".

الرغبة هي الأساس

وهناك أيضا تداعيات للاعتقاد الخاطئ بأن الفياجرا لا تتسبب فقط في حدوث تدفق أكبر للدم، ولكنها تتسبب أيضا في حدوث رغبة أكبر. وهرمون "التستوستيرون" هو القوة الدافعة التي تقف وراء الشهوة الجنسية؛ والرجل الذي يمتلك قدرا قليلا من هرمون "التستوستيرون" أو يفتقر إلى هذا الهرمون لن يمتلك أي رغبة للجنس سواء استخدم "الفياجرا" أم لا.

وعلاوة على ذلك، حتى مع الكميات العادية لهرمون "التستوستيرون"، لا تمنح الفياجرا الرجل القدرة على الانتصاب فورا، حسبما ذكر أبراهام مورغنتالير، الأستاذ العيادي المساعد للمسالك البولية في كلية هارفارد الطبية، ومؤلف كتاب أسطورة الفياغرا".

وأضاف مورغنتالير أنه يجب أن تكون في وضع جنسي، وتحتاج إلى امتلاك رغبة ونية لكي يعمل الدواء. ويحكي الدكتور مورغنتالير قصة مريض كان محبطا جدا لأن الفياجرا لم تؤد الفائدة له.

وقال مورغنتالير: "قال لي الرجل، لقد اتبعت توجيهاتك بالضبط يا دكتور؛ حيث تناولت الحبة قبل ساعة من الجماع. ثم شاهدت مباراة رياضية على شاشة التلفاز وانتظرت"، وكانت زوجة الرجل في الغرفة الأخرى تنتظر أيضا؛ ولم يدرك أي منهما أن الدواء سوف يكون فعالا فقط إذا كانا معا، يفعلان ما يفعله الأزواج.

نظرة المرأة وأضافت فيرجينيا سادوك، مديرة برنامج النشاط الجنسي البشري في مركز لانغوني الطبي التابع لجامعة نيويورك، أن عمليات سوء الفهم تقطع كل الطرق، حيث تعتقد بعض النساء أن أدوية علاج الضعف الجنسي تجعل الرجال شهوانيين، وأن وجودهن غير مطلوب، وما يرغب عدد كبير من النساء في الإحساس به هو الشعور بأنهن مرغوب فيهن.

لذا، فإنه مع وجود الفياجرا تفكر المرأة على النحو التالي: "يا إلهي، إنني لست المرأة التي يريدها.. إنه حديث (الفياجرا)". خلال تقديم النصائح في عيادتي لهن فإني أقضي الكثير من الوقت في طمأنتهن بأن هذا ليس هو واقع الحال. كذلك أخبر الرجال بأن عليهم طمأنة النساء أيضا.

وهناك مسألة أخرى أكثر أهمية بالنسبة لعدد كبير من النساء، وهي أن أدوية علاج الضعف الجنسي تقلل بشكل جذري من الفترة الفاصلة بين الوصول لهزة الجماع وتحقيق انتصاب آخر.

وينظر الرجال إلى هذا الأمر بشكل مختلف عما تفعله النساء. وبالنسبة لهم، لا يمثل هذا الأمر مشكلة، ولكنه يعتبر ميزة، ولكن ما هو الحال بالنسبة للنساء؟

لذا، فإن التساؤل يظل مطروحا: كيف يمكن أن تتأكد من أنه إذا دخلت عقاقير علاج الضعف الجنسي إلى حياتك الزوجية، فإنها ستساعدك بدلا من أن تعوق العلاقة الزوجية؟



.





متى يخرج المسرح العربي من أزمة النص ؟

المحمدية تشهد ازديادا مهولا في الدواوير القصديرية وفي الربط السري بالماء والكهرباء

ابن سليمان.. مدينة تغرق في سوء التسيير وتنخر شبابها آفة البطالة

العمران وإشكالية المجالات الخضراء بالمدن المغربية مدينة المحمدية نموذجا.

لجنة المتابعة بالمحمدية تطالب بسكن لائق لضحايا الفيضانات

ضواحي المحمدية تغرق في وحل البناء العشوائي

شهادة سكنى الأمن كافية لنيل بطاقة التعريف..

ضرورة تعويض بطاقة التعريف الوطنية من الجيل القديم بالبطائق الجديدة في أجل أقصاه 31 دجنبر 2011

تحديد 31 دجنبر كاخر أجل لاستصدار بطائق التعريف الجديدة

لسنا بحاجة إلى إعلان لتغيير البطاقة الوطنية نحتاج إلى تبسيط المساطر الإدارية

هل تسهم الفياجرا في إرباك الحياة الزوجية؟





 
إعلان
 
لكِ

خمس طرق لدعم زوجك الطموح

 
اخبار المحمدية

عامل عمالة المحمدية يهنىء مكتب مجلس العمالة وهشام أيت منا يدعوهم للعمل الفوري واجتماع شهري


تعيين الأستاذ طيب البقالي رئيسا لهيئة الشؤون القانونية والقضائية للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان


مدرسة تعليمية نواحي المحمدية لروض الاطفال ودروس الدعم تعمل وفق القانون وتطالب المعنيين انصافها


سياسيون ومتتبعون: انتخاب سعيد رفيق لجماعة بني يخلف جاء بطريقة غير قانونية وفي وقت غير قانوني


تعيين الأستاذ سعيد أحسن مراقبا عاما للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

 
مختلفات

أكبر إمراة على وجه الأرض من دولة باكستان احتفلت اليوم بعيد ميلادها 210 سنوات


الإفتاء»المصرية عن حلاقة الرجال لشعر الجسد: تركه زينة وإزالته مشروطة


النظام العالمي وتوابع مابعد أفغانستان‎‎


ثلاث نجمات يجسدن بطولة فيلم «فيك أب» إلى جانب أيمن زيدان


مواقع التواصل الاجتماعي وغياب الفاعل التربوي


أكاديمية توثيق تستعد للاحتفال باليوم الوطني السعودي

 
تكنولوجيا

واتساب يُبدع ويضيف 5 ميزات جديدة دفعة


"فيسبوك" تطلق نظارات تصور كل ما تراه ..بالتعاون مع Ray-Ban

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 
البحث بالموقع
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل