للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         لجنة اليقضة بعمالة المحمدية تمدد اغلاق الاحياء السابقة وتضيف احياء اخرى             كورونا لازالت ترتفع بالمحمدية خلال ال24 ساعة الاخيرة 58 اصابة            
صحتي

أفضل رياضة لحرق الدهون وتعزيز الصحة العامة

 
إعلان
 
tv قناة محمدية بريس

لجنة اليقضة بعمالة المحمدية تمدد اغلاق الاحياء السابقة وتضيف احياء اخرى


كورونا لازالت ترتفع بالمحمدية خلال ال24 ساعة الاخيرة 58 اصابة


مبادرة هامة للمختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية لفائدة دار المسنين للكشف عن وباء كوفيد 19


الارقام لازالت ترتفع في اصابات كورونا بالمحمدية اليوم الخميس تم تسجيل 56 حالة


جولة تفقدية جديدة لمحمدية بريس في قنطرة المصباحيات التي لازالت الاشغال متوقفة بها


أين هو تنزيل قرارات لجنة اليقضة برئاسة السيد عامل عمالة المحمدية (النموذج الان حديقة مسجد مالي وساح


اجيو نشوفو الأحياء المغلقة بالمحمدية هاذ الصباح وكيفاش ناس كيتعاملو مع الحواجز وورقة الخروج والدخول


الاثنين: جديد الحالة الوبائية بالمحمدية على ضوء اجراءات الاغلاق المتخذة


عملية وضع الحواجز في مداخل احياء بالمحمدية استعدادا لاغلاقها بسبب سرعة انتشار فيروس كورونا


عاجل : مع ارتفاع حالات كورونا بجماعات المحمدية..العمالة تغلق احياء وتتخذ اجراءات احترازية مشددة


بادرة زوينة دارها مطعم أوكواه برياض السلام لصالح أعضاء جمعية افارقة جنوب الصحراء بالمحمدية : تخفيضات


فيروس كورونا .. 2552 إصابة جديدة و2318 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية (والمحمدية سجلت 58 حالة)

 
النشرة البريدية

 
 


القرصنة في رمضان تحول المغرب إلى سوق لأفلام الجنس والتبشير والصهيونية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 غشت 2011 الساعة 06 : 20


إن المتتبع لطبيعة ونوعية الجرائم المروعة التي تحدث بين الفينة والأخرى في المدن المغربية يجدها غريبة عن خصوصيتها. إنها جرائم في غاية البشاعة (قتل وتنكيل بالجثث)، تعدد وتتنوع أنواعها وطرق تنفيذها. وعليه فإنه يمكن القول أن حدة عنف هذه الجرائم لها ما يبررها، وهو ما أشارت إليه إحصائيات انتشار الجريمة، إذ أرجعت أسباب عدد من الجرائم إلى ما ينفث في أبناء المجتمع من سلوكيات العنف والخلاعة عبر أفلام الأقراص المدمجة التي تباع على نطاق واسع دون أن تطالها عين الرقابة .

ومن الطبيعي أن تعيق القرصنة وجود استراتيجية وطنية لتدبير السوق الثقافي المعروض على أقراص "دي في دي"، لتبقى البلاد بدون أي آلية لمراقبة مضامينها التي تباع في الأسواق الشعبية من دون أي رقابة تحمي مستهلك هذا النوع من البضاعة.

ويبقى هذا السوق مفتوحا على كل المضامين الثقافية مهما كان نوعها من أفلام الخلاعة والجنس إلى أفلام التنصير والتشييع، وغيرها من المضامين. وإذا كانت الدولة قد قامت بحملات ضد باعة هذا النوع من البضاعة بشكل مناسبتي، فإنها كثيرا ما كانت تبرر ذلك برغبة في حماية سوق الفن والإبداع من المنافسة، وتشجيع الفنانين على الإبداع الفني المتواصل.

ويستمر الوضع سوق الاستهلاك الثقافي للمغرب أمام تزايد إغراق السوق المغربية في الآونة الأخيرة بآلاف الأفلام والمسلسلات المقرصنة، التي لا تخضع لأي رقابة على محتوياتها، مهما يكن نوعها ومصدرها والجهة التي صدرت عنها.

وعليه فإنه من الحتمي أن تشكل مضامين هذه الأقراص غير المراقبة خطرا حقيقيا على هوية المجتمع المغربي، لا سيما أن هذه البضاعة قريبة جدا من كل الأفراد مهما اختلف مستوياتهم الثقافية والمعرفية ومهما اختلفت إمكانياتهم المادية.

خطورتها كذلك تكمن في أنها تمثل أساس حاجات المراهقين والأطفال، ومتوفرة لهم بسعر لا يتعدى 3 دراهم لـ "دي في إكس" و5 دراهم لـ "دي في دي"، وهي موجودة بشكل هائل حتى أنها تشمل مختلف الأنواع والجنسيات، منها أفلام العنف وأفلام جنس وأخرى تروّج للشذوذ وأفلام تمجّد الصليب، ومنها ما يدعو إلى الإلحاد والتشكيك في وجود الله...

ولأن عملية بيع هذه الأقراص ترتفع خلال شهر رمضان الفضيل، فإن جريدة العلـم قامت بجولات متكررة لسوق الأقراص المدمجة أو المضغوطة، فوقفت على وضع خطير غير متحكم فيه ولو من قبيل القيم الأخلاقية العامة للمجتمع، لغياب أو رادع أو رقابة حكومية على سوق مضامين الأقراص المدمجة، ومن جهة ثانية لجشع البائعين المتجولين في العاصمة الرباط (السويقة) وبمدينة سلا (المدينة القديمة)، وما يزيد من صعوبة مراقبة هذه الأقراص كونها تعرض يدويا على المارة في الشارع العام وعلى مرتادي المقاهي.

وجدت العلم أن كل ما تسأل عنه أو ترغب فيه من أقراص مدمجة مباح، بل ويباع بدرهيمات قليلة، بدءا بأفلام الجنس والإثارة إلى أفلام العنف والخلاعة مرورا بمسلسلات إيرانية شيعية وأفلام صهيونية، ومحاضرات تبشيرية مسيحية.

إن المتجول في سوق الأقراص المدمجة يجد السائل عن حاجته مهما كانت، حتى تلك الأقراص الممنوع بيعها في الدول الغربية تباع داخل المغرب على نطاق واسع، بل وتباع للأطفال والمراهقين بأثمنة زهيدة وفي المتناول.

فمسلسل "أل وارد"، الذي يروي قصة علاقات حميمية بين مجموعة من الفتيات في مدينة لوس أنجلس الأمريكية يباع في المغرب بأجزائه الخمسة، مع العلم أنه يمنع تداوله في كندا بعد أن انتقده بعض القساوسة بالفاتيكان، لأنه يصوّر راهبات في حالات شذوذ، وتصوير المسيح في مشاهد غريبة.

إضافة إلى مسلسل "غريز أناطومي" الذي يتطرّق إلى العلاقات بين الدكاترة في مستشفى، ويروي قصصا عن علاقات شاذة. كما تنتشر سلسلة "هاوس" والسلسلة الشهيرة "نيب تاك"، الذي تتناول في أغلب حلقاتها قصصا لشواذ وعمليات تغيير الجنس وطريقتها وكيفية التوصل إليها وغيرها من الأمور المتعلقة بهذه العلاقات.

ومن الأفلام المتداولة، فيلم "ترونس أمريكا" حول المتحولين جنسيا، و فيلم "لوفان أمريكا" حول الشواذ الذكور...

ويحتضن سوق الأفلام على الأقراص المدمجة أفلاما في غاية البشاعة وفي متناول الجميع، منها الفيلم الفرنسي "أمي"، الذي يصوّر علاقة غريبة بين مراهق لا يتجاوز سنه السابعة عشرة وأمه، تصل إلى درجة ممارسة الجنس معها، ثم قتلها في الأخير. وفيلم "حياتي الجنسية" عن مجموعة من المراهقين به قصص لا يتقبلها العقل، مثل محاولة أب إقامة علاقة مع ابنه الذي لا يتجاوز 16 سنة، ومراهق آخر يقيم علاقة مع أم زميلته في المدرسة تكبره بـ30 سنة.

هناك العديد من الأفلام السينمائية الحاملة لمضامين محرضة على اعتناق المسيحية كثيرة جدا، وهي مغلفة في قالب الأفلام السينمائية، وتحظى هذه الأفلام التاريخية، ذات حمولة ثقافية دينية بنسبة إقبال عالية، تمجد المسيح وتدعو ّإلى تمجيده كمخلص للبشرية، وتشيع بركاته التاريخية. ومن هذه الأفلام:

- فيلم "آخر محارب" الذي يروي عن الشيطان الذي يسبب الطاعون ونهاية العالم، فيقوم قس مسيحي بطرده عن طريق الكتاب المقدس والصليب.

- فيلم "دو بوك" أو "الكتاب" الذي يحكي مسار الكتاب المقدس الذي يكون خلاصا للبشرية من العذاب. وغالبا ما تصوّر هذه الأفلام الصليب، المنقذ الوحيد من الشيطان والأرواح الشريرة، وتتكرر في أغلب المشاهد، كما هو الحال في سلسلة أفلام "الأرواح الشريرة ايغزوستيك".

وتجد عدد من الأفلام الصهيونية التي تحكي معاناة الشعب اليهودي في مختلف أنحاء العالم، منها فيلم "لائحة أو قائمة شندلر" وأفلام تتناول حياة اليهود واضطهادهم ما بين الحربين العالميتين، وما تعرضوا له من عنصرية في أمريكا وخاصة في أوروبا، بالإضافة إلى ما عرف تاريخيا بـ"المحرقة اليهودية" الهولوكوست. ومن هذه الأفلام فيلم "سارا" أنتج بتمويل فرنسي سنة 2009، ذا قصة تراجيدية تتناول معاناة اليهود مع النازيين. كما نجد فيلما آخر يتحدث عن الاضطهاد النازي لليهود.

ولا تخضع عملية بيع الأقراص المدمجة لأي ضبط قيمي فهي تباع على للكبار والصغار على حد السواء، وفي غياب أي رقابة لهذه السوق وكذا لجشع الباعة، فإن الباعة لا يهمهم من يشتري أكان طفلا أم قاصرا، المهم هو البيع... يقول خالد: أنا أبيع حسب حاجة الزبون مهما كان ولا يهمني ما في القرص، ذلك لأن الكثير منها لا أعرف عنها إلا الاسم فقط، وبالتالي ليس بالإمكان تصنيف مضمون الأقراص هل هي أفلام جنسية أم أفلام الشذوذ أم أفلام العنف...".

أما جمال 35 سنة فقال: "أنه لا يبيع للأطفال أفلاما أعرف أنها مخلة الأخلاق ولا تتناسب مع قدرات الطفل الإدراكية، بل في كثير من الأحيان أفضل أن لا أبيع أي شيء للأطفال ما لم يكن مرفقا بوالديه، لكنهم يحصلون على ما يريدون من باعة آخرين".








القذافي يخاطب العالم من سوق درب غلف بالبيضاء

تقرير دولي: المغرب ضمن الأوائل عالميا في القرصنة

20 فبراير بين الطغاة والغلاة

جريدة محمدية بريس تتعرض للقرصنة (الهكر)

نجيب الوزاني : لايجب أن نخطئ هذه اللحظة التاريخية

القرصنة في رمضان تحول المغرب إلى سوق لأفلام الجنس والتبشير والصهيونية

القرصنة في رمضان تحول المغرب إلى سوق لأفلام الجنس والتبشير والصهيونية

المغرب الافتراضي والمصير

مرتبو السلم التاسع يهددون بدخول مدرسي ساخن

المغرب يواجه دخولا اجتماعيا ساخنا

القرصنة في رمضان تحول المغرب إلى سوق لأفلام الجنس والتبشير والصهيونية

القرصنة في رمضان تحول المغرب إلى سوق لأفلام الجنس والتبشير والصهيونية

كيف نثبت بعد رمضان على ما كنا عليه فى رمضان ؟





 
لكِ

11 طريقة لتكوني زوجه رائعة .. جربيها

 
إعلان
 
اخبار المحمدية

تحاليل مخبرية سلبية للمختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية تبعد شبح كورونا عن دار المسنين


المحمدية.. فرض عدة إجراءات مشددة للحد من تفشي وباء كوفيد-19


الماعوني رئيس المنطقة الأمنية بالمحمدية وتولي العميد خالد أزهار مهامه بمنطقة المحمدية بصفة مؤقتة


الثلاثاء : ارتفاع خطير لعدد الاصابات بفيروس كورونا بعمالة المحمدية


كونفدرالية المحمدية تطالب العامل بالحوار وحماية حقوق العمال

 
مختلفات

العثماني: المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح ضد فيروس كوفيد -19


مصالح الأمن تحبط تهريب شحنة جديدة من المخدرات تقدر بحوالي طنين ضواحي البيضاء


الدار البيضاء.. فيسبوك تطلق "Boost with Facebook" لدعم 1000 مقاولة عبر المملكة


عالم فيروسات ألماني: لن نتخلص من الكمامة قريبا وشتاء صعب ينتظرنا

 
تكنولوجيا

افتقدها المصورون.. واتساب يعيد ميزة مفيدة جداً


تطبيق WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 
البحث بالموقع
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل