للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         اغلاق لابأس به ولحد الساعة لحي الحرية 1 بالمحمدية بينما اغلاق ديار العالية تشوبه علامات استفهام؟             لجنة اليقضة بعمالة المحمدية تمدد اغلاق الاحياء السابقة وتضيف احياء اخرى            
صحتي

أفضل رياضة لحرق الدهون وتعزيز الصحة العامة

 
إعلان
 
tv قناة محمدية بريس

اغلاق لابأس به ولحد الساعة لحي الحرية 1 بالمحمدية بينما اغلاق ديار العالية تشوبه علامات استفهام؟


لجنة اليقضة بعمالة المحمدية تمدد اغلاق الاحياء السابقة وتضيف احياء اخرى


كورونا لازالت ترتفع بالمحمدية خلال ال24 ساعة الاخيرة 58 اصابة


مبادرة هامة للمختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية لفائدة دار المسنين للكشف عن وباء كوفيد 19


الارقام لازالت ترتفع في اصابات كورونا بالمحمدية اليوم الخميس تم تسجيل 56 حالة


جولة تفقدية جديدة لمحمدية بريس في قنطرة المصباحيات التي لازالت الاشغال متوقفة بها


أين هو تنزيل قرارات لجنة اليقضة برئاسة السيد عامل عمالة المحمدية (النموذج الان حديقة مسجد مالي وساح


اجيو نشوفو الأحياء المغلقة بالمحمدية هاذ الصباح وكيفاش ناس كيتعاملو مع الحواجز وورقة الخروج والدخول


الاثنين: جديد الحالة الوبائية بالمحمدية على ضوء اجراءات الاغلاق المتخذة


عملية وضع الحواجز في مداخل احياء بالمحمدية استعدادا لاغلاقها بسبب سرعة انتشار فيروس كورونا


عاجل : مع ارتفاع حالات كورونا بجماعات المحمدية..العمالة تغلق احياء وتتخذ اجراءات احترازية مشددة


بادرة زوينة دارها مطعم أوكواه برياض السلام لصالح أعضاء جمعية افارقة جنوب الصحراء بالمحمدية : تخفيضات

 
النشرة البريدية

 
 


إجراءات صارمة تنتظر المتغيبين عن جلسات الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 نونبر 2014 الساعة 10 : 08


ذكرت يومية "الخبر"، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن إجراءات صارمة تنتظر المتغيبين عن جلسات الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين.
وأضافت الجريدة، بأن مصادر الجريدة قالت إن المجلس سيشرع ابتداء من الجلسة القادمة للأسئلة الشفوية في قراءة أسماء المستشارين والمستشارات المتغيبين والمعتذرين عن حضور أشغالها ونشر لائحة الحاضرين والمتغيبين بعذر أو بدون مبرر في النشرة الداخلية للمجلس وعلى موقعه الالكتروني وفي الجريدة الرسمية للبرلمان.

وقد أفردت الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء عناوينها للحديث عن عيد الاستقلال المجيد، وعن تخليد الشعب المغربي لهذه الذكرى بمنتهى الفخر والاعتزاز. كما تحدث الصحف الوطنية أيضا عن قانون المالية، وعن الاجراءات الصارمة التي تنتنظر المتغيبين عن مجلس النواب.

هذه الاخبار، بالاضافة الى أخبار أخرى.. تجدونها ضمن ما جادت به عناوين الصحف الوطنية اليومية الصادرة اليوم الثلاثاء:* الصباح. عقوبات قاسية تنتظر 300 طبيب مخالف لتعريفة خدمات التأمين الإجباري عن المرض:

- عقوبات قاسية تنتظر 300 طبيب مخالف لتعريفة خدمات التأمين الإجباري عن المرض "أمو". فقد تلقت لجنة التفتيش التابعة للوكالة الوطنية للتأمين على المرض لائحة تضم 300 طبيب ومصحة مخالفة للتعريفة المرجعية المحددة مقابل الاستفادة من خدمات نظام التأمين المذكور، ذلك أنهم عمدوا دون استشارة الوكالة إلى رفع أسعار أنواع العلاجات المضمنة في التأمين.- وزير التجهيز والنقل عزيز رباح يكشف تفاصيل استراتيجية الوزارة لمواكبة الأوراش الكبرى بالقطاع؛ ويقول إن الوزارة عملت على تحديد مجموعة من المخططات القطاعية على المدى المتوسط والبعيد مكنت من التوفر على رؤية مندمجة وبرامج متكاملة في هذا الصدد. (حوار).* أخبار اليوم المغربية. الاستغلال الانتخابي يعرقل القضاء على دور الصفيح:

- وزير السكنى وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله يقول إن "الاستغلال الانتخابي يعرقل القضاء على دور الصفيح"؛ مشددا على أن "تعاون المواطنين يبقى هو المفتاح الأساسي لإنجاح عمليات إعادة الإسكان"؛ وذلك خلال حفل توقيع اتفاقية تعاون، أول أمس الاثنين، بين كل من مجموعة العمران العقارية ووكالة التنمية الاجتماعية لدعم عملية إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح.* العاصمة بوست. الحيز الزمني المخصص لتغطية مشروع قانون المالية لهذا العام كانت ضعيفة:

- تقرير للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أفاد بأن نسبة الحيز الزمني المخصص لتغطية مشروع قانون المالية لهذا العام كانت ضعيفة بالمقارنة مع مجمل المواد الإخبارية، حيث لم تتجاوز 3 في المئة من مجموع الحيز الزمني المخصص للنشرات والبرامج الإخبارية في القنوات والإذاعات الوطنية.- يلتئم بمدينة مراكش في الفترة الممتدة ما بين 19 و21 نونبر الجاري ما لا يقل عن ثلاثة آلاف من رجال الأعمال ورؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين ومقاولين شباب من مختلف دول العالم، وذلك في إطار القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال التي تقام لأول مرة ببلد عربي - إفريقي، والتي تشكل موعدا عالميا متميزا بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة.* المساء. مؤسسة الوسيط تفضح اختلالات تدبير شؤون العقارات بفاس:

- رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي يتوعد المتغيبين من النواب؛ وجلسة التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2015 بمجلس النواب شهدت، أول أمس، جدلا حادا بسبب رفض فرق المعارضة السماح للحكومة بالحديث خلال مناقشة الجزء الثاني للميزانية لعدم تنصيص النظام الداخلي على ذلك.- مؤسسة الوسيط تفضح اختلالات تدبير شؤون العقارات بفاس.. حيث أصدرت المؤسسة توصية وجهت فيها انتقادات لطريقة تدبير ولاية جهة فاس لملف أرض حازها مستثمر عن طريق عقد كراء لإقامة مشروع استثماري، لكن السلطات رفضت تمكينه من القطعة واقترحت أن تقيم عليها إقامة جامعية. توصية مؤسسة الوسيط طالبت والي الجهة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنح التعويض الملائم للمعني بالأمر.* العلم. الحكومة تستحوذ على البث التلفزي:

- الحكومة تستحوذ على البث التلفزي؛ ومكونات المعارضة بمجلس النواب سجلت في نقط نظام متعاقبة، أول أمس الأحد، عددا من الملاحظات تستنكر تحكم الحكومة في التوقيت وجهدها لتكون لها الكلمة الأخيرة، مشيرة إلى أن الحكومة تأخذ نصيبها في التدخل بشكل متوازن في الجلسة الشهرية والأسئلة الشفوية، بينما تستحوذ على الحيز الأوسع في الإعلام.- الفريق الاستقلالي في مناقشة ميزانية وزارة الداخلية يدعو إلى إنشاء وزارة خاصة بالجماعات المحلية.- دراسة الجدوى الخاصة بمشروع تحويل مياه سبو إلى مناطق أخرى في المملكة في مراحلها الأخيرة، حسب ما كشف عنه مصدر مسؤول في وكالة الحوض المائي سبو . جهة الغرب تزخر بمؤهلات فلاحية هامة لكنها غير مستغلة لأسباب عدة وعلى رأسها ضعف التنظيمات الفلاحية، كما تم تسجيل تراجع في المساحة المسقية خلال الموسم الفلاحي الفارط بسبب الديون المتراكمة على الفلاحين.* الحركة. عيد الاستقلال.. التحام أمة منذ الأزل وإلى الأبد:

- عيد الاستقلال.. التحام أمة منذ الأزل وإلى الأبد. الشعب المغربي يخلد اليوم بكل مظاهر الاعتزاز والافتخار، الذكرى ال 59 لعيد الاستقلال، الحدث المميز في التاريخ المعاصر للمملكة، والذي جسد أسمى معاني التلاحم بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الوفي في ملحمة الكفاح الوطني.- مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المالي لسنة 2015.. المشروع حظي بموافقة 174 نائبا، فيما عارضه 87 نائبا ولم يمتنع أي نائب عن التصويت.* الاتحاد الاشتراكي. لشكر يدافع عن التوازن المؤسساتي:

- باسم المعارضة، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يدافع عن التوازن المؤسساتي وينبه إلى خطورة الإجهاز على دور البرلمان. لشكر انتقد، أول أمس مباشرة بعد التصويت على قانون المالية لسنة 2015، الانزلاقات الخطيرة التي يقدم عليها بعض نواب الأمة داخل فرق الأغلبية في التحول من ممثلي الشعب إلى مدافعين عن الحكومة.- جمعية النساء الصحراويات من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومقرها إسبانيا، تدين القمع الذي تمارسه ميليشيات "البوليساريو" ضد المتظاهرين في مخيمات تندوف احتجاجا على الانتهاكات في مخيمات العار. كما أدانت الجمعية بشدة اغتيال الجيش الجزائري قرب الحدود الجزائرية-الموريتانية شابين صحراويين ينحدران من مخيمات تندوف.* الأحداث المغربية. المعارضة مارست المزايدة في تعديلات قانون المالية:

- معارضو الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يستأنفون التنسيق ترتيبا لما بعد رحيل أحمد الزايدي؛ حيث يعقدون يومه الثلاثاء لقاء هاما يرتبون من خلاله لمرحلة ما بعد رحيل مؤسس "تيار الانفتاح والديمقراطية". مصدر من معارضي لشكر أوضح أن الاجتماع "سيخصص جزء منه لنعي الراحل أحمد الزايدي" ثم هناك نقطة أخرى يتضمنها جدول أعمال الاجتماع تتعلق بخطة العمل المستقبلية.- آمنة ماء العينين، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، تقول إن "المعارضة مارست المزايدة في تعديلات قانون المالية"؛ مضيفة أن مشروع قانون المالية لهذه السنة حمل إيجابيات متعددة تذهب في اتجاه أجرأة إصلاحات الحكومة من خلال خفض اعتمادات المقاصة ودعم صندوق التماسك الاجتماعي وإنشاء صندوق التنمية الصناعية. (حوار).* المنعطف. موزعو الغاز يتلقون وعودا من والي جهة الدار البيضاء:

- في إطار الاجتماع التحضيري لهيكلة قطاع محاميي جبهة القوى الديمقراطية: المصطفى بنعلي، الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، يقول إن "مهنة المحاماة التي أوجدت للدفاع عن الآخرين تحتاج اليوم لمن يدافع عنها "؛ والمحامي بهيئة الرباط، زهير أصدور، يؤكد على الحاجة لتأسيس إطار قانوني ينتظم فيه المحامون ويشكل قوة اقتراحية وفاعلا أساسيا لانتزاع كافة حقوق المهنة.- بعد تذمرهم من التماطل في معالجة مشاكل القطاع: موزعو الغاز يتلقون وعودا من والي جهة الدار البيضاء بمعالجة ملفهم المطلبي. والي الجهة أكد للجمعية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالمغرب أن الملف الآن بيدي وزارة الداخلية وسيعالج قريبا.* الصحراء المغربية. الشعب المغربي يخلد اليوم الذكرى ال 59 للاستقلال:

- الشعب المغربي يخلد اليوم الذكرى ال 59 للاستقلال: انتصار إرادة العرش والشعب لإرساء مغرب الوحدة والتحديث والتنمية. الشعب المغربي يخلد هذا الحدث المميز في التاريخ المعاصر للمملكة الذي جسد أسمى معاني التلاحم بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الوفي في ملحمة الكفاح الوطني. ويعد تخليد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار انتصار إرادة العرش والشعب في نضالهما المتواصل من أجل التحرر من نير الاستعمار وإرساء الأسس الأولى لمغرب مستقل وحديث وموحد ومتضامن.

- المغرب والصين يوقعان "خارطة طريق" لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي.. وذلك على هامش الاجتماع الأول للجنة المشتركة المغربية الصينية للتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا، أمس الاثنين بالرباط. وتهم هذه الخارطة إحداث مركز مغربي صيني مشترك للبحوث في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتفعيل برنامج العلماء الشباب المتميزين، وإدارة مشاريع مشتركة للبحث في مجال حماية الموارد المائية المعدة للماء الشروب، وكذا معالجة المياه العادمة وإحداث مركز علمي للتكنولوجيا المتطورة بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.* رسالة الأمة. المغرب يدين بشدة إعدام الرهينة الأمريكي:

- المغرب يدين بشدة إعدام الرهينة الأمريكي كاسيغن الذي تبناه التنظيم الإرهابي المُسمى بـ"داعش". بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون قال إن "المملكة المغربية تدين بشدة إعدام الرهينة الأمريكي، بيتر عبد الرحمن كاسيغن، يوم الأحد 16 نوفمبر 2014 ، الذي تبناه التنظيم الإرهابي المُسمى بـ"داعش، وتعبر عن استهجانها لهذا العمل الإجرامي الشنيع الذي يتنافى تماما مع القيم الإنسانية والأخلاقية الكونية، بما فيها تعاليم الدين الإسلامي السمحاء، التي تكرم الإنسان وتعزز قيم الحياة وتحرم الاتجار في أرواح الناس".

- شاوي بلعسال، رئيس الفريق الدستوري بمجلس النواب، رفض، خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2015 أول أمس الأحد، "الالتفاف" على الفصل 160 من النظام الداخلي لمجلس النواب والسماح للحكومة بالحديث خلال مناقشة الجزء الثاني للميزانية، مشددا على أنه لا يمكن للحكومة الجواب على ما جاء في مداخلات النواب خلال مناقشة الميزانيات القطاعية لأن الفصل المذكور لا يعطي الحكومة الحق في ذلك.* الخبر. إجراءات صارمة تنتظر المتغيبين عن جلسات الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين:

- إجراءات صارمة تنتظر المتغيبين عن جلسات الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين.. مصادر الجريدة قالت إن المجلس سيشرع ابتداء من الجلسة القادمة للأسئلة الشفوية في قراءة أسماء المستشارين والمستشارات المتغيبين والمعتذرين عن حضور أشغالها ونشر لائحة الحاضرين والمتغيبين بعذر أو بدون مبرر في النشرة الداخلية للمجلس وعلى موقعه الالكتروني وفي الجريدة الرسمية للبرلمان.- محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، أبرز الإجراءات التي قام بها المغرب في مختلف المجالات من أجل تحسين الإطار العام للتجارة والاستثمار وجلب المزيد من الاستثمارات. الوزير قال، أمس الاثنين بالدوحة، أمام مجموعة من رجال الأعمال القطريين والمغاربة، في إطار الزيارة التي بدأتها أمس بعثة تجارية مغربية لقطر، إن هذا اللقاء، الذي يعرف مشاركة مكثفة من رجال أعمال من البلدين، يمثلون قطاعات واعدة، يؤكد رغبة البلدين في إرساء أسس علاقات اقتصادية متميزة وشراكة مثمرة خاصة في ظل الظرفية الدولية الراهنة.* بيان اليوم. 40 في المئة من الموظفين بالمغرب إناث:

- يخلد الشعب المغربي يومه الثلاثاء الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال الذي يعد مناسبة لتخليد الأمجاد ومواصلة مسيرة التحديث والدمقرطة والتنمية.

- 40 في المئة من الموظفين بالمغرب إناث.. الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع أكد، أمس الاثنين بعمان، أن نسبة التأنيث في الإدارة العمومية في المغرب تبلغ 39,40 في المائة. الوزير قال، خلال ندوة رفيعة المستوى حول "النوع الاجتماعي والقانون والسياسة العامة: الاتجاهات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، إن المعطيات الإحصائية تبين أن نسبة التأنيث بالإدارة العمومية تبلغ 39,40 في المئة، 60 في المئة منها من الأطر العليا و17 في المئة في مناصب المسؤولية، في حين تبلغ نسبة التأنيث بالقطاع الخاص 45 في المئة.* البيان. مشروع قانون المالية لسنة 2015 يحال على مجلس المستشارين:

- ما لا يقل عن ثلاثة آلاف من رجال الأعمال ورؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين، من بينهم جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي، يلتئمون بمراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 نونبر الجاري، وذلك في إطار القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال.- بعد المصادقة عليه بالأغلبية بمجلس النواب، مشروع قانون المالية لسنة 2015 يحال على مجلس المستشارين. مجلس النواب صادق، أول أمس الأحد، على مشروع القانون المالي بموافقة 174 نائبا، فيما عارضه 87 نائبا ولم يمتنع أي نائب عن التصويت.* لوماتان الصحراء والمغرب العربي. تنظيم قضائي جديد للمغرب:

- وكالة (ستاندرد آند بورز) أبقت على التصنيف الائتماني للمغرب عند مستوى بي بي بي سالب بالنظر إلى استقراره السياسي والتطور الإيجابي الذي يدعمه إصلاح المالية العمومية. وكالة التصنيف الائتماني توقعت أن يحقق الاقتصاد المغربي نسبة نموا لناتجه الداخلي الخام يقدر ب 5 في المئة سنة 2017.- تنظيم قضائي جديد للمغرب. وزارة العدل والحريات نشرت مسودة مشروع التنظيم القضائي التي تضمنت المرتكزات الأساسية لإصلاح التنظيم القضائي بالمغرب. والهدف، وفق مشروع النص المنشور، يكمن في تعزيز الثقة في العدالة وتحسين فعاليتها.* ليبراسيون. المعارضة تتفق على أن الحكومة أبانت عن أنانية مفرطة:

- الطبقات الفقيرة ستدفع ثمن تبعية الحكومة لتوصيات صندوق النقد الدولي. قراءة متأنية لمشروع القانون المالية لسنة 2015 تكشف بوضوح أن الطبقات الفقيرة هي من ستدفع الثمن. المعارضة تتفق على أن الحكومة أبانت عن أنانية مفرطة، وقراراتها سيكون لها وقع سلبي على ميزانية الأسر.








تنظيم الأيام الجهوية الثانية للصناعة الإثنين المقبل بالمحمدية

متى يخرج المسرح العربي من أزمة النص ؟

ما معنى فرض حالة الطوارئ ...؟

خطة أمنية جزائرية لمواجهة تداعيات الوضع في ليبيا

أمن المحمدية يشن الحرب على «الشيشا» والدعارة

المقاولات الصناعية بالمحمدية بين إشكالية حماية البيئة وإكراهات الانفتاح والتنافسية

زنازين خمس نجوم ووجبات من فندق شهير لنجلي مبارك

الحكومة السورية تقر إنهاء حالة الطوارئ

شهادة سكنى الأمن كافية لنيل بطاقة التعريف..

آل العوفي يخسرون معركة افساد القضاء ،والضحية رقم 1 خارج أسوار السجن

وزراء حسموا في ترشيحهم لانتخابات 2012 وآخرون ينتظرون مواقف أحزابهم

تعليمات صارمة بإيقاف كل من يقترب من الموكب الملكي

تشغيل نصف مليون مغربي

إجراءات صارمة تنتظر المتغيبين عن جلسات الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين

تجار ومواطنون بالمحمدية يطالبون الحكومة بحملة زيرو فساد و زيرو بطالة بدل زيرو ميكا

إجراءات صارمة لضمان صحة جيدة للماشية في عيد الأضحى





 
لكِ

11 طريقة لتكوني زوجه رائعة .. جربيها

 
إعلان
 
اخبار المحمدية

تحاليل مخبرية سلبية للمختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية تبعد شبح كورونا عن دار المسنين


المحمدية.. فرض عدة إجراءات مشددة للحد من تفشي وباء كوفيد-19


الماعوني رئيس المنطقة الأمنية بالمحمدية وتولي العميد خالد أزهار مهامه بمنطقة المحمدية بصفة مؤقتة


الثلاثاء : ارتفاع خطير لعدد الاصابات بفيروس كورونا بعمالة المحمدية


كونفدرالية المحمدية تطالب العامل بالحوار وحماية حقوق العمال

 
مختلفات

العثماني: المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح ضد فيروس كوفيد -19


مصالح الأمن تحبط تهريب شحنة جديدة من المخدرات تقدر بحوالي طنين ضواحي البيضاء


الدار البيضاء.. فيسبوك تطلق "Boost with Facebook" لدعم 1000 مقاولة عبر المملكة


عالم فيروسات ألماني: لن نتخلص من الكمامة قريبا وشتاء صعب ينتظرنا

 
تكنولوجيا

افتقدها المصورون.. واتساب يعيد ميزة مفيدة جداً


تطبيق WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 
البحث بالموقع
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل