للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         النقابات تطرح سيناريوهات حل أزمة "سامير" والحكومة "متفائلة"             الطرق السيارة تفتتح البدال الجديد لمركز المحمدية            
tv قناة محمدية بريس

نجاح باهر للنسخة السادسة من السباق الدولي على الطريق 10 كلم الذي شهدته المحمدية


فضائح عنترة في تناسل : شقيقه يستفيد من صفقة مريبة و آليات الجماعة مسخرة لذلك


الكاتب العام لمهنيي النقل فرع المحمدية يسلم شهادة تقدير الى جمعية منشطي المخيمات التربوية بورزازات


وفد مالي في زيارة لشركة كتبية في اطار العلاقات الدولية وتبادل الخبرات


les ports ouvert de Flora Mohammedia, le weekend du 14 et 15 juillet 2018


استفادة آلاف الأسر بإقليم المحمدية من عملية إعادة إيواء قاطني"دور الصفيح" التي أشرفت عليها السلطات


برنامج في ضيافة جمعية : جمعية فتح الخير بجماعة بني يخلف باقليم المحمدية


مزواري: رقم 30 سؤالا موجهة من العامل الى عنترة دليل على أن هناك خروقات وبالعشرات


ولد هنية مستشار ومقرب من عنترة: السلطات بالمحمدية في مستوى عالي وتواكب كل المشاريع


توفيق مستشار ببلدية المحمدية : على عنترة التواصل مع المستشارين والمواطنين باش نعرفو لمدينة فين غادا


العطواني :على عنترة أن يقف وقفة رجل ويضع المفاتيح للأجدر


نشرة الظهير بمحمدية بريس تتطرق لموضوع رسالة السيد العامل لرئيس بلدية المحمدية


عنترة يهاجم عامل المحمدية في حسابه الفيسبوكي بعد توصله باستفسار حول خروقاته المالية و التدبيرية


عامل عمالة المحمدية يترأس حفل نهاية السنة الدراسية لاطفال الجمعية الخيرية الاسلامية


عامل عمالة المحمدية السيد علي سالم الشكاف يتفقد مشاريع وأوراش تنموية باقليم المحمدية


عاجل انقلاب شاحنة كبيرة بقنطرة وادي المالح بالمحمدية


140 مليارا خسائر «سنطرال» بسبب حريق مستودع المحمدية


وزير البترول يسخن عظامه بالطاقة الرملية، ولتذهب سامير والطاقة البترولية الى الجحيم.


محمدية بريس تتنجز لكم روبرطاجا هاما وشاملا حول المشروع السكني لموظفي بلدية المحمدية


موظفون بجماعة المحمدية غاضبون من عنترة ويشكرون الرئيس السابق محمد مفضل لمجهوداته في ملف السكن


جمعية الشؤون الاجتماعية تنظم جمع عام تواصلي مع موظفي بلدية المحمدية المستفيدين من المشروع السكني


محمدية بريس تجري روبرطاجا حول ودادية:PUERTO BANUS وتحاور ممثلها مصطفى الحياني


وزير الشباب والرياضة في زيارة تفقدية لمنشآة رياضية ومراكزل للتخييم سهرت على انجازها عمالة المحمدية


اليكم ماكتبته الصحافة الوطنية بخصوص الحريق المهول بشركة بالحي الصناعي


جمعية تجار المحمدية في زيارة استطلاعية لشركة كتبية


جمعية نهضة زناتة للتنمية والتضامنية في زيارة لدار الاطفال بالمحمدية


علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية في زيارة تفقيدة لمركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية


حريق مهول بشركة للوجيستيك بالمحمدية والسيد العامل رفقة وفد أمني في زيارة تفقدية لاعطاء التعليمات


برنامج نقاش على المباشر يتطرق لموضوع موسم الولي الصالح سيدي موسى المجدوب


ارتسامات حول حفل التميز لموسم 2018/2017 الذي نظم بمسرح المحمدية


مؤسسة ميري تحصل على اعلى نقطة في امتحانات الباكلوريا على الصعيد الاقليمي في مسلك علوم فيزيائية


تلامذة من مؤسسة فيفالدي بالمحمدية يتفوقون اقليميا وجهويا في عدد من الشعب في امتحانات الباكلوريا


علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يترأس حفل تكريم التلاميذ المتفوقين في حفل التميز الدراسي

 
النشرة البريدية

 
 

موسكو تتخلى عن القذافي والنزاع يدخل مرحلة جديدة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 ماي 2011 الساعة 45 : 00


شهد النزاع الليبي الجمعة تطورا سياسيا هاما مع قرار روسيا التخلي عن العقيد معمر القذافي واحتمال الانتقال في المستوى العسكري الى "مرحلة جديدة" مع نشر مروحيات هجومية بريطانية الى جانب مروحيات فرنسية.
ومع ذلك فان النظام الليبي بدا ميدانيا غير مستعد لاي تنازل. واتهمه الحلف الاطلسي بزرع الغام حول مدينة مصراتة التي يسعى النظام لاستعادة السيطرة عليها.
وقال احمد عمر باني المتحدث العسكري باسم الثوار في بنغازي ان قوات القذافي زرعت الغاما قبيل انسحابها منتصف ايار/مايو "عندما شعرت انها تخسر" المعركة.
واعلن القائد العام للعملية العسكرية التي يقودها الحلف الاطلسي في ليبيا الجنرال شارلز بوشار الجمعة من جهته ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي زرعت المنطقة المحيطة بمصراتة بالالغام معتبرا ان هدف قوات القذافي من زرع هذه الالغام هو "منع السكان من المرور" واستعادة السيطرة على المدينة.
وتواصل القوات الحكومية الضغط على مصراتة ومهاجمتها بصواريخ غراد. وبحسب خالد ابوفالغة رئيس لجنة الصحة في المدينة فقد قتل ثلاثة اشخاص الخميس في هذه الهجمات بالدفنية غرب مصراتة واصيب 20 آخرون بينهم طفل.

منعطف جديد

لكن مصير القذافي كان على بساط البحث الجمعة، وقد يأخذ النزاع ربما منعطفا جديدا بعيدا عن الجبهة. ففي دوفيل شمال غرب فرنسا حيث عقدت قمة مجموعة الثماني خسر الزعيم الليبي حليفا هاما حين انضم الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الى موقف الغربيين المطالبين برحيله.
وقال الرئيس الروسي "العالم لم يعد يعتبره (القذافي) زعيم ليبيا".
وكانت روسيا امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 الذي اجاز الضربات الدولية على طرابلس غير انه كان يرفض دعم دعوات الولايات المتحدة وفرنسا لرحيل القذافي.
وقال الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة بدوفيل ان التحالف "سينجز العمل" في ليبيا في حين قبلت روسيا توقيع البيان الختامي لقمة مجموعة الثماني الذي اكد ان القذافي "فقد كل شرعية" وانه "لا مستقبل له في ليبيا حرة وديموقراطية وعليه ان يرحل".
بالمقابل اكد الرئيس الروسي انه عرض على شركائه في مجموعة الثماني "وساطته" في النزاع الليبي واعلن انه ارسل مبعوثا الى بنغازي معقل التمرد الليبي

بريطانيا وفرنسا: لا جدوى لأية وساطة

وفي الاثناء، أعربت كل من بريطانيا وفرنسا عن شكوكهما الكبيرة في جدوى محاولات الوساطة لإيقاف ضربات التحالف الدولي ضد ليبيا، وأشارت الدولتان إلي ضرورة تنحي العقيد الليبي معمر القذافي عن السلطة أولا ووصفتاه بأنه ديكتاتور.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في نهاية قمة دول الثمانية المنعقدة بمدينة دوفيل الفرنسية إن المباحثات لن تكون ذات جدوى إلا بعد تخلي القذافي عن السلطة.
ولخص كاميرون قرارات القمة اليوم الجمعة قائلا: "الرسالة هي: على القذافي أن يرحل"، مشيرا إلى أن روسيا أقرت بهذا القرار أيضا. أضاف كاميرون أنه لا يتذكر أي عرض للوساطة تقدم به الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف.
وأدلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بتصريحات مماثلة ، حيث قال: "لا توجد أي إمكانية للمباحثات مع السيد القذافي"، إلا أنه أضاف أن ميدفيديف يمكن أن يساعد بجهوده دون أن يبين تفاصيل ما يقصده بذلك.
كانت بعض التكهنات ثارت في وقت سابق حول محاولة وساطة روسية في هذه القضية. ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن ناتاليا تيماكوفا المتحدثة باسم الكرملين مساء الخميس قولها إن الكرملين علم بوجود طلبات قدمت إلى
الرئيس الروسي ميدفيديف وهو في فرنسا للتدخل بوساطة  روسية لإيقاف العمليات.
كانت روسيا التي تملك حق النقض "فيتو" في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أتاحت الفرصة لإصدار قرار المجلس ضد العقيد القذافي من خلال امتناعها عن التصويت.غير أن موسكو انتقدت بشدة قيام حلف شمال الأطلسي (ناتو) بتطبيق القرار بنفسه.


نحو الاقتراب من الارض

ميدانيا هزت خمسة انفجارات مساء الخميس مقر الزعيم الليبي معمر القذافي بالقرب من وسط العاصمة طرابلس. وكثف الحلف الاطلسي منذ ايام غاراته على العاصمة الليبية.
وفي مؤشر على الرغبة في تسريع العملية والاقتراب من الارض سترسل بريطانيا وفرنسا مروحيات قتال قادرة على ضرب قوات القذافي في الاماكن الحضرية بدقة اكثر.
من جهته قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان عمليات الحلف الاطلسي في ليبيا تدخل "مرحلة جديدة".
واعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه ينوي زيارة بنغازي مع كاميرون "في الوقت المناسب".
ويتعرض النظام الليبي الذي يواجه ثورة لا سابق لها منذ اواسط شباط/فبراير، لقصف تحالف دولي منذ 19 اذار/مارس بتفويض من الامم المتحدة لحماية المدنيين.
واجبرت الازمة الليبية نحو 750 الف شخص على الفرار من ليبيا، بحسب الامم المتحدة كما سقط فيها آلاف القتلى بحسب مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو الذي يسعى الى ملاحقة القذافي بتهمة جرائم ضد الانسانية.
لكن القذافي الذي يدفع منذ اسابيع للرحيل والخاضع لعقوبات واضعفته الانشقاقات، لا يبدو انه مستعد للتخلي عن السلطة بعد 42 عاما من الحكم. وقال امين عام الجامعة العربية عمرو موسى الجمعة في دوفيل "بحكم معرفتي بهذا الرجل لا اعتقد انه سيرحل"

البغدادي: مستعدون لوقف إطلاق النار وللحوار

إلى ذلك، عرض رئيس الوزراء الليبي، البغدادي المحمودي، على المعارضة في بلاده وقفا لإطلاق النار، كاشفا للمرة الأولى إن طرابلس مستعدة للحوار معها، وذلك في إشارة إلى أن أكثر من 100 يوم من القتال الدائر في البلاد والقصف الكثيف لقوات الناتو قد يكونان أفلحا بانتزاع تنازلات من نظام الزعيم معمَّر القذافي.
وقال المحمودي إن الزعيم الليبي العقيد معمَّر القذافي "هو في قلب كل ليبي، وإن هو غادر، فإن كافة الشعب الليبي سوف يغادر".
              
وخاطب رئيس الحكومة الليبي الصحفيين في العاصمة طرابلس الخميس قائلاً إنه مستعد شخصياً لإجراء محادثات مع "كافة الليبيين"، بمن في ذلك أفراد من "إدارة المتمردين المتمركزة في مدينة بنغازي الوقعة شرق البلاد.
وأضاف "إن ليبيا جادة للغاية بشأن عرض وقف إطلاق النار، إلاَّ أنه يتعيَّن أن يكون جزءا من ترتيب لا يجب أن يشمل المتمردين فقط، بل قوات الناتو أيضاً".
ترتيبات خاصةوأردف قائلا: "لكل اتفاق وقف إطلاق نار ترتيباته الخاصة به، بما يخصص الفنيين والأشخاص العسكريين. وسوف تُناقش كافة الأمور، حالما نتوصل إلى اتفاق بهذا الشأن".
وقد بعث المحمودي برسائل إلى الحكومات الأوروبية، حيث طالب من خلالها بدعم تلك الدول لاقتراحه.
إلا أن مسؤولين آخرين من نظام القذافي قالوا إنهم لن يجروا حوارا مع حكومة المعارضة (أي المجلس الليبي الانتقالي المعارض)، قائلين إن المعارضة لا تمثل كل الشعب الليبي".
من جانبه، كرَّر المجلس الانتقالي الليبي المعارض، ومقره بنغازي، تأكيده أنه "قبل إجراء أي اتفاق لوقف إطلاق النار مع الحكومة، فإنه لا بد لنظام القذافي من أن يرضخ لكافة شروطه ومتطلباته".

هجمات الناتو

يأتي ذلك بينما تتواصل عمليات حلف شمال الأطلسي (الناتو), وسط تحول نحو استخدام المروحيات لضرب أهداف بشكل أكثر دقة, بينما تتهم الحكومة الليبية قوات الناتو بتجاوز حدود التفويض الممنوح لها بحماية المدنيين بموجب قرارات مجلس الأمن.
وفي هذا السياق, شنت طائرات الأطلسي غارات على مدينة تاجوراء قرب العاصمة الليبية طرابلس مساء أمس, وهزت بضعة انفجارات قوية العاصمة وشوهد عمود من الدخان يتصاعد من مجمع باب العزيزية حيث مقر القذافي. وقال التلفزيون الليبي إن مواقع عسكرية ومدنية تعرضت للقصف.
من جهة ثانية, قالت بريطانيا إن طائراتها يمكن أن تنفذ طلعات فوق ليبيا لزيادة الضغط على القذافي كي يتنحى. كما قال وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه في وقت سابق إن بريطانيا ستبدأ استخدام مروحيات هجومية في ليبيا إلى جانب فرنسا.

لندن تنوي نشر مروحيات أباتشي

وفي سياق متصل، أكد مسؤول بريطاني الخميس أن لندن ستنشر مروحيات اباتشي للمشاركة في الحرب على الزعيم الليبي معمر القذافي في ليبيا، وذلك بعد أيام على تقارير حول نيتها الانضمام إلى فرنسا في إرسال مروحيات حربية.
وقال مسؤول في البعثة البريطانية إلى قمة مجموعة الثماني في دوفيل (شمال غرب فرنسا) طلب عدم كشف اسمه "الوزراء المعنيون أعطوا موافقتهم المبدئية على نشر مروحيات الاباتشي". وأضاف أن هذه المروحيات "ستشكل نقطة قوة مهمة في متناول الحلف الأطلسي".
وأضاف مصدر حكومي بريطاني آخر أن أربع مروحيات مقاتلة أخرى سيتم نشرها من على متن سفينة "إتش إم إس أوشن" وهي حاملة المروحيات التي ستتمركز قبالة سواحل شمال افريقيا.
وتشارك بريطانيا في الضربات الجوية للتحالف الدولي الذي انطلق في 19 اذار/مارس في ليبيا وضم بداية لندن وباريس وواشنطن لوقف اعمال العنف التي تستهدف المدنيين واقامة منطقة حظر جوي التزاما بقرار صادر عن الأمم المتحدة.
ويتولى حلف الأطلسي قيادة هذه العمليات منذ منتصف نيسان/ابريل.
وأعلنت فرنسا قبل إيام إرسال مروحيات مقاتلة بامكانها استهداف قوات القذافي بشكل اكثر دقة في الاوساط المدنية، اضافة الى طائرات مقاتلة من نوع رافال وميراج التي تشارك حاليا في العمليات.

النواب الأميركي: منع إرسال جنود لليبيا

الى ذلك تبنى مجلس النواب الأميركي الخميس تعديلا لقانون ميزانية الدفاع يمنع ارسال قوات مسلحة الى ليبيا.
وأقر النص بتأييد 416 صوتا في مقابل 5 وهو يمنع استخدام اموال "لنشر أو تمركز أو إبقاء عناصر من القوات المسلحة (الأميركية) أو من شركات خاصة متعاقدة على الأراضي الليبية"، بحسب ملخص للتعديل.
ولا يجيز الإجراء وجود قوات أميركية على الأراضي الليبية إلا في حالات انقاذ عناصر عسكريين أميركيين "في خطر محدق".
كما تبنى النواب نصا آخر حول ليبيا "يوضح" سبب عدم إعطاء الكونغرس الموافقة على استخدام القوة في البلاد في إطار قانون ميزانية 2012.
واشتكى عدد من النواب لا سيما الجمهوريين منهم من ان الرئيس الأميركي باراك أوباما لم يطلب من الكونغرس التصويت على قرار الترخيص بعمل عسكري لتطبيق القرار 1973 الصادر عن الأمم المتحدة، في الوقت الذي تم تجاوز فيه المهلة القانونية من 60 يوما من دون الحصول على ترخيص من الكونغرس الجمعة.
وسبق أن تجاهل رؤساء سابقون "قانون سلطات الحرب" (1973) الذي يحد من قدرة رئيس البلاد على اعلان الحرب.
وتم تبني قانون الميزانية الذي يجري التباحث فيه منذ الاربعاء في مجلس النواب بتأييد 322 صوتا في مقابل 96. وستحصل بموجبه وزارة الدفاع على مبلغ 690 مليار دولار للسنة المالية 2012 التي تبدا في الأول من تشرين الأول/اكتوبر المقبل. ويشمل المبلغ 119 مليار دولار لعمليات في الخارج، خصوصا في باكستان.

  
(وكالات)







 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 
 
...

             

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مبارك حسني يتعقب زمن الحنين وعطر المكان في «الجدار ينبت هاهنا»

توقيع اتفاقية توأمة وشراكة بين المحمدية ونوغينسك الروسية

الطعن في قرار تغيير مشروع الحديقة الكائن برياض السلام بالمحمدية

لسنا بحاجة إلى إعلان لتغيير البطاقة الوطنية نحتاج إلى تبسيط المساطر الإدارية

المغراوي: جيش دور القرآن يتضرع إلى الله في خلوة الليل بأن يحفظ البلاد والملك

موسكو تتخلى عن القذافي والنزاع يدخل مرحلة جديدة

نهر الربيع العربي يصب في ساحة "بويرطا ديل صول" بمدريد

القذافي يتعهد بالقتال حتى الموت و أوباما يتوعّد بالضغط حتى التنحي

الأمم المتحدة تتهم دمشق بارتكاب "انتهاكات خطيرة"

كلمة الشعب المغربي دقت أخر مسمار في نعش الرافضين

ابنة بن لادن: الأمريكيون اعتقلوا والدى حيا وأعدموه أمامى

موسكو تتخلى عن القذافي والنزاع يدخل مرحلة جديدة

الجزائر تتخلى عن القذافي وتجمد أمواله

مدريد تتخلى عن البوليساريو

نواب أمير المؤمنين يعتبرون الزيادة في تعويضات الأئمة هزيلة

الدعارة في الدار البيضاء: متعة عابرة في المراحيض والسلاليم والأزقة المظلمة!

من قاطع الانتخابات لن تقبل منه شكاية

صلاح الوديع: الخيار الديمقراطي والمرحلة الجديدة

حركة حماس تتخلى عن الأسد وتؤيد الانتفاضة السورية

عشر أمور يجب أن لا تقومي بها بعد الإنفصال





 
إعلان
 
استطلاع رأي
هل تتوقع إكمال حسن عنترة ولايته الحالية؟

لا
نعم


 
خط أحمر

الضحالة السياسية

 
اخبار المحمدية

النقابات تطرح سيناريوهات حل أزمة "سامير" والحكومة "متفائلة"


الطرق السيارة تفتتح البدال الجديد لمركز المحمدية


ساكنة المحمدية تحاصر وزير الصحة لبناء مستشفى


اليكم ماكتبته الصحف الوطنية بخصوص الرسالة الاستفسارية لعامل عمالة المحمدية لعنترة رئيس مجلس المحمدية


هذه هي السيناريوهات الأربع لإنقاذ «سامير» من شبح الإغلاق


برلماني اقليم المحمدية الاستاذ البقالي: "العفو" من بين الحلول الكفيلة لحل مشكل معتقلي "حراك الحسيمة"


الفاعل الجمعوي بالمحمدية السيد وديع يطالب عنترة بالاهتمام بشواطىء المدينة

 
مختلفات

هورست كوهلر يعبر عن ارتياحه لزيارته الأولى للأقاليم الجنوبية للمملكة


جددت وزارة الشغل والادماج المهني التأكيد على أنها تتابع نتائج التحقيق القضائي في موضوع تعرض العاملات


وزارة الشغل تؤكد أنها تتابع نتائج التحقيق في موضوع العاملات الفلاحيات باسبانيا


الأساتذة الباحثون حاملو الدكتوراه الفرنسية يتنفسون الصعداء


قافلة تجوب خمس مدن لتوجيه الطلبة الحاصلين على شهادة الباكالوريا ابتداء من 25 يونيو


وزارة الفلاحة تتوقع أن يتجاوز محصول الحبوب 100 مليون قنطار خلال الموسم الحالي


بوليف: دفتر التحملات الخاص بعملية "مرحبا 2018" يشكل إضافة نوعية خلال هذه السنة


أمزازي: الوزارة اتخذت مجموعة تدابير للرفع من مستوى إدماج الخريجين بسوق الشغل


وزير العدل يحقق في واقعة رفع شعار "ارحل" ضد أخنوش بحضور الملك


جلالة الملك يقيم مأدبة إفطار على شرف رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

 
أخبار مونديال روسيا

ثورة المغاربة على سيرك المونديال..صور


مدرب المغرب راض عن أداء لاعبيه بعد الهزيمة أمام إيران


لاعب إيراني يدعم المغربي بوهدوز بعد هدفه "القاتل"


المغرب يخسر أمام إيران في المونديال بهدف "قاتل"


خطأ وحيد تسبب فى خسارة مصر أمام اوروجواى


بونيفاس: على العالم رفض ابتزاز ترامب والتصويت للملف المغربي


المنتخب الإيراني يستعد للمغرب من دون جمهور


مونديال2026..الأوروبيون يحسمون بين المغرب و أمريكا

 
تكنولوجيا

أحصل الآن على الوضع المظلم في الواتس آب بهذه الطريقة الجديدة !


واتساب يبدأ بعنونة الرسائل المعاد ارسالها بكلمة Forwarded

 
البحث بالموقع
 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  محمدية قران

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  شاهد قناة الجزيرة

 
 

»  شاهد قناة العربية

 
 

»  شاهد البي بي سي

 
 

»  راديو أم كلثوم

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 

»   أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  euro news

 
 

»  راديو سوا

 
 

»  النــــــظام الــــــــداخلي لجــــــماعة المــــــحمدية

 
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل