للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0523316047         الآلة الحاسبة.. الورم القاتل             الحكومة تفرض ضريبة إضافية على الأدوية            

باطما ترد على شائعات خلافها مع

باطما ترد على شائعات خلافها مع زوجها بصور من العراق ~...

الداودي: سعر قنينة الغاز سيرتفع

الداودي: سعر قنينة الغاز سيرتفع وإذا لم يستطع الفقراء سنؤديه بدلا عنهم~...

العثماني وكأس العالم 2026

العثماني: الحكومة مجندة لدعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026~...




tv قناة محمدية بريس

تعزيزات أمنية استثنائية لـ " كلاسيكو " الجيش والرجاء


المحمدية تشهد افتتاح مدرسة الزمراني لتعليم السياقة


مجموعة كتبية برئاسة الحاج الطاهر بيمزاغ تتولى اعادة تهيئة ساحة قصبة المحمدية


Mohammedia accueille son premier hôtel Ibis


في جو مهيب و جمع غفير.. شيعت جنازة المرحوم رشيد برادة صهر السيد هشام أيت منا


مدرسة تعليم السياقة الزمراني تدعو الجميع حضور حفل افتتاحها صباح غد الثلاثاء


شوهة المجلس البلدي للمحمدية برئاسة حسن عنتنرة ، هذه المرة بخصوص غياب دوشات بملعب العالية


والد زوجة السيد هشام ايت منا في ذمة الله


الشباب تنتصر على وداد صفرو وتسير بخطى ثابتة برئاسة رئيس الفريق السيد هشام أيت منا لأجل الصعود


ويتواصل غليان موظفي وموظفات جماعة المحمدية ضد الشطط الاداري ورئيس المجلس عنترة خارج التغطية


استمعوا لاول حلقة من برنامج : قالت الصحافة


الحاج أحمد فرس يطالب عبر مكالمة هاتفية لمحمدية بريس عدم تنظيم أي وقفة تضامنة حول ماوقع بالمنصة الش


أحمد فرس صاحب الكرة الذهبية وعسيلة يتم طردهما من المنصة الشرفية وحرمانهما من متابعة نهائي الشان


جمعية تجار المحمدية تستقبل طالبات جمعية الطالبة أنزي احدى دوائر مدينة تيزنيت


وقفة احتجاجية حاشدة لموظفات وموظفي جماعة المحمدية داخل المجلس البلدي


هاذي عوتاني جديدة..فرحاني نائبة رئيس جماعة المحمدية تتهم7موظفين بالمسرح بإكتراء غرفه لامتهان الدعارة


الوضعية المزرية بجماعة المحمدية تجبر موظفي الجماعة تنظيم وقفة احتجاجية ضد الشطط وسوء التذبير


سعد الدين العثماني يحل حزب العدالة والتنمية باقليم المحمدية


مكتبيين نقابيين بجماعة المحمدية يوجهان رسالة احتجاج حادة للرئيس ضد تعسفات قسم الموارد البشرية


دعم هام لمجموعة مفضلGroupe Mfadel للسباق الوطني للدراجات الذي نظم بالمحمدية


إطلاق سراح رئيسة جماعة اولاد الطوالع ورئيس جماعة الفضالات ومحاميهما يوكد تم طي الملف وكأن شيئا لم يك


حسبان رئيس الرجاء يظهر في صور جمعته بين هشام ايت منا ومزواري مشجعا البارسا بملعب الكامب نو


توضيح بخصوص القضية الأخلاقية لرئيس جامعتي الطوالع والفضالات ونقاش مفتوح


إيقاف مسؤولين كبيرين ينحدران من اقليم بن سليمان بتهمة الخيانة الزوجية بحي الوفا بالمحمدية


مونديال 2026.. المغرب يكشف عن الهوية البصرية لملف ترشحه~


المحكمة “تطعن” في عروض شراء “لاسامير” وتعتبرها غير جدية.. وعروض جديدة ستقدم

 
النشرة البريدية

 
 

الأسود يستأسدون ضد ليبيا ويفوزون بأول كاس عربية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يوليوز 2012 الساعة 55 : 10


حسم المنتخب المغربي لقب كأس العرب التاسعة والميدالية الذهبية لصالحه بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه الليبي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1بعد أن تعادل الفريقان 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية للبطولة التي إستضافها إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة وهو أول الألقاب العربية للمنتخب المغربي بينما جاء المنتخب الليبي في المركز الثاني وحصد الميداليات الفضية وكان المنتخب العراقي قد حصل على الميداليات البرونزية عقب فوزه على المنتخب السعودي 1-0 في المباراة التي أقيمت أمس .


جاءت المباراة تليق بالنهائي العربي حيث حفلت بالمهارات الفردية والأداء التكتيكي من الفريقين وسيطر المنتخب المغربي على الشوط الأول بينما جاء الشوط الثاني لمصلحة ليبيا وتبادلا السيطرة في الشوطين الإضافيين وأحرز هدف المغرب إبراهيم البحيري (د 5) بينما تعادل لليبيا فيصل منصور (د 88 ) بينما أحرز ركلات الترجيح للمنتخب المغربي ياسين الصالحي واحمد جحوح وإسماعيل بنلنعلم وأخفق عبد الصمد رفيق وزيدكروش وأحرز لليبيا فيصل منصور وأخفق علي سلامة ووليد السباعي ومحمد الغنودي



دخل جيريتس المدير الفني للمنتخب المغربي المباراة واضعا في حساباته أن الهزيمة قد تزيد الهجوم عليه من الإعلام المغربي الذي أوحى للجماهير أن لحظة التتويج قادمة بعد تخطي عقبة العراق في الدور قبل النهائي وأن الفوز سيكون وسيط الصلح بينه وبين الجماهير ولذلك إعتمد على تشكيلته الهجومية التي تمكنت من إحراز أربعة أهداف في مرمى المنتخب البحريني ولعب بطريقة 4-2-3-1معتمدا على تقدم ياسين الصالحي بمفرده في المقدمة معتمدا على قوته الجسمانية وسرعته ومن خلفه الثلاثي عبد السلام بنجلون من الجهة اليمنى والمناصفي من المنتصف إبراهيم البحري من الجبهة اليسرى.



في المقابل دخل عبد الحفيظ أربيش المدير الفني للمنتخب الليبي المباراة واضعا في إعتباره الطفرة الأخيرة للكرة الليبية حيث إحتلت المركز 32 عالميا في تصنيف الفيفا وأنه حان وقت إحراز الألقاب للكرة الليبية وإسعاد الشعب الليبي عقب الثورة ولذلك غير في تشكيلته لعب بطريقة 3-5-1-1 بعمق دفاعي مثلما فعل أمام السعودية ودفع منذ البداية بإيهاب البوسيفي في المقدمة ومن خلفه الورقة الرابحة للمنتخب الليبي أحمد سعد الذي لعب بحرية دون التقيد بمركز وذلك بهدف السيطرة على منطقة المنتصف .



لم يقتنع لاعبو المغرب بأن هناك مرحلة تسمى بجس النبض ليكتشف كل فريق مواطن القوة والضعف في منافسه حيث هاجموا منذ البداية لإحراز هدف مبكر يزيد من متاعب المنتخب الليبي وهو ما تحقق في بداية الدقيقة الخامسة عندما مرر ياسين الصالحي كرة بينية لإبراهيم البحري الذي سددها في الزاوية اليمنى للحارس الليبي محمد نشنوش محرزاً الهدف الأول لإسود أطلس .



لم يكن الهدف محبطا لإحفاد المختار الذين إندفعوا للهجوم ليعودوا للقاء سريعا وبالفعل هاجموا مستغلين قوة المهاجم البوسيفي ومهارة أحمد سعد الذي لعب جهة اليسار ولكن خبرة الدفاع المغربي أجهضت المحاولات المستمرة قبل أن تمثل خطورة على المرمى .. وفي المقابل حاول لاعبو المغرب إستغلال المساحات الخالية التي نتجت عن الإندفاع الهجومي لليبيا لتنفيذ بعض الهجمات المرتدة كان أخطرها في الدقيقة التاسعة عندما مرر عبد السلام بنجلون بينية للصالحي لكنه سددها بجوار القائم الأيمن .



وضح التكتيك الهجومي لجيريتس مدرب المغرب حيث إعتمد على سرعة ومهارة لاعبيه حيث أوصى الرباعي الهجومي الصالحي وبنجلون والمناصفي والبحري بالعدو في الأماكن الخالية في المقدمة وإرسال الكرات السريعة لهم لتشكيل خطورة على دفاع ومرمى الخصم .. بينما إعتمد أربيش على الضغط المستمر من المقدمة على دفاع المنتخب المغربي لإستغلال الأخطاء وإستخلاص الكرة سريعا وأيضا نقل الكرات للأطراف وإرسالها داخل منطقة الجزاء إلى البوسيفي الذي يجيد التعامل معها .



إستمرت محاولات المنتخب الليبي لإحراز هدف التعادل قبل إنتهاء الشوط الأول ولكن العرضيات كانت غير متقنة وإفتقدت للخطورة نظرا للكفاءة الدفاعية للمغرب ودفع مدرب ليبيا باللاعب حمد السنوسي بدلا من محمد المغربي لتنشيط الجبهة اليسرى وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط أرسل فيصل منصور لاعب ليبيا كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها إيهاب البوسيفي برأسه لكن عزيز الكيناني حارس المغرب أنقذها لتضيع الفرصة الأخيرة لليبيا في هذا الشوط الذي إنتهى بتقدم المغرب بهدف .



مع مطلع الشوط الثاني أجرى عبد الحفيظ أربيش مدرب ليبيا تغييرا هجوميا حيث دفع بالمهاجم محمد الغنودي بدلا من لاعب الوسط محمود بحير حيث غير من إستراتيجيته الهجومية ولعب بطريقة 3-4-1-2 بتقدم الغنودي بجوار البوسيفي في المقدمة ومن خلفهما أحمد سعد كرأس مثلث هجومي وبالفعل وضح النشاط الهجومي منذ بداية الشوط الثاني ولكن أقوى دفاع في البطولة وقف بالمرصاد لمحاولات أحفاد المختار .



زادت سرعة المباراة بشكل كبير فقد وضحت تعليمات كلا المدربين بسرعة نقل الهجمات لتسهيل مهمة الإختراق وهو ما جعل اللاعبين يرتكبون أخطاء لإيقاف الهجمات وإستخدم التونسي سليم الجديدي صافرته كثيرا لإحتساب الأخطاء وتهدئة اللاعبين .



لم يقف جيريتس المدير الفني للمنتخب المغربي مشاهدا لتراجع أداء فريقه فلجأ لتنشيط هجومه هروبا من الضغط المتواصل فدفع باللاعب سفيان كدوم بدلا من عبد السلام بنجلون الذي بذل مجهودا كبيرا ولكن عابه الإحتفاظ بالكرة وبالفعل عادت السرعة مرة أخرى للهجوم المغربي ولكن لم تشكل الخطورة التي أحدثتها هجمات الشوط الأول من المباراة .



إستمرت محاولات المنتخب الليبي لإحراز هدف التعادل ووضح تفوقهم من الناحية البدنية حيث ضغطوا بشراسة ولكن عزيز الكيناني حارس الأسود سيطر على جميع الكرات العرضية داخل مرماه بينما إعتمد المنتخب المغربي على المرتدات السريعة حيث كاد عبد الرزاق المناصفي أن يحرز الهدف الثاني ولكن المدافع الليبي علي سلامة أنقذها قبل أن تسكن الشباك .



دفع أربيش مدرب ليبيا باَخر أوراقه الهجومية حينما أشرك سالم عبلو بدلا من عبد العزيز بالريش في الربع ساعة الأخيرة من المباراة وإستمرت المحاولات الليبية وأمام إصرار أحفاد المختار تمكن الفريق من إحراز هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين عندما إستغل اللاعب فيصل منصور بينية وسددها بيمينه على يسار الحارس المغربي لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين ليلجأ الفريقان للشوطين الإضافيين .


السيطرة الهجومية عادت مرة أخرى للفريق المغربي في الشوط الإضافي الأول ولجأ إلى الكرات السريعة من الجانبين وإنقلب الحال حيث حاول المنتخب الليبي إستغلال المساحات الخالية بتنفيذ هجمات مرتدة معتمدا على لياقة لاعبي ولكن في الدقيق 100 من المباراة كاد البديل المغربي عبد العظيم خدروف أن يحرز الهدف الثاني بعدما إنفرد بالمرمي ولكن الحارس محمد نشنوش أنقذ مرماه من هدف محقق لينتهي الشوط الثالث دون حدوث تغيير في النتيجة .



مع بداية الشوط الإضافي الثاني وضح الإجهاد على الفريقين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه خلال المباراة والبطولة وكان القلق من إستقبال هدف في وقت يصعب تعويضه مسيطرا على أداء اللاعبينوضاعت أخطر الفرص للمنتخب المغربي في الدقيقة 112 عندما مرر الصالحي بينية لعبد الصمد رفيق الذي سددها خارج المرمى لينتهي اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي إنحازت لمصلحة المنتخب أسود أطلس بنتيجة 3-1 لتصبح النتيجة التهائية 4-2 .







 

 

 

 



 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بعد فقدانهم لمساكنهم جراء الفيضان : مواطنون بالمحمدية لاينامون ليلا أو نهارا

النساء انفهن لا يخطئ ويستطعن شم خيانة الزوج

أي إصلاح دستوري للمغرب الديمقراطي الحداثي ؟

توقيف خلية تروج للأقراص المهلوسة بالمحمدية

شراء الأحلام .. مغاربة يفرغون جيوبهم في القمار واليانصيب

الفلفل الحار مفيد للدورة الدموية

الانطواء .. مظاهر و أسباب و حقائق

غيريتس يراقب حجي

بسطيلة مغربية بالشعرية/والتريد

الفلسطينيون يحتفلون بالمصالحة وإسرائيل تشكك بنجاحها

الأسود يستأسدون ضد ليبيا ويفوزون بأول كاس عربية





 
صيدليات المحمدية

صيدليات الحراسة بالمحمدية

 
خط أحمر

عقوبات تأديبية تغذي الشغب

 
اخبار المحمدية

الشرطة تعتقل طفلا يتاجر في المخدرات وله سوابق!


AccorHotels vient d’ouvrir son premier Ibis à Mohammédia


الباكوري يوقع اتفاقية جديدة مع "الريال" لتطوير الأنشطة الرياضية في المحمدية


توقيف المتورط في شريط فيديو يوثق لاعتداءات في حق سائقي الطريق المداري بمدينة المحمدية


سعد الدين العثماني يردّ على "أزمة الأغلبية" ويحلّ الحزب في مدينة المحمدية


وكالات وهمية تبتز عارضات أزياء مغربيات بتصويرهن عاريات ومن بينهن عارضات من مدينة المحمدية

 
إعلان
 
مختلفات

الحكومة تفرض ضريبة إضافية على الأدوية


الخلفي يقر بوجود تباينات بين مكونات الأغلبية


حفل توقيع كتاب (رسائل سياسية) للأستاذ بوشعيب حمراوي بأحد فنادق البيضاء

 
إعلان
 
صحتي

بعيدا عن المهدئات.. حيل طبيعية للتخلص من الإرهاق في رمضان


قريبا.. طرح حقنة واحدة تؤخذ شهريا لعلاج مرض السكر


ممارسة الرياضة في رمضان تكمل الوظيفة العلاجية للصوم

 
حياتنا الزوجية

كيف تخلص زوجتك من الحزن

 
تكنولوجيا

مايكروسوفت تعيد تصميم سكايب وتضيف ميزة القصص


فيسبوك يجدد.. إليكم التفاصيل!

 
البحث بالموقع
 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  محمدية قران

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  شاهد قناة الجزيرة

 
 

»  شاهد قناة العربية

 
 

»  شاهد البي بي سي

 
 

»  راديو أم كلثوم

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 

»   أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  euro news

 
 

»  راديو سوا

 
 

»  النــــــظام الــــــــداخلي لجــــــماعة المــــــحمدية

 
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل