للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0523316047         لقاء تواصلي ل *التنسيقية الوطنية للصحافة والاعلام الرقمي بالمغرب* حول التحديات و القانون المجحف للصح             Douane-Samir: le 8 février, audience décisive à Mohammedia            

الجامعة تدعو حسبان لعقد جمع

الجامعة تدعو حسبان لعقد جمع استثنائي في ظرف شهر~...

تنظيم يوم تشاوري وإخباري

تنظيم يوم تشاوري وإخباري حول برنامج تنمية المحمدية~...

3 ملايير سنتيم تقرب بنشرقي من

3 ملايير سنتيم تقرب بنشرقي من الهلال السعودي~...




tv قناة محمدية بريس

لقاء تواصلي ل *التنسيقية الوطنية للصحافة والاعلام الرقمي بالمغرب* حول التحديات و القانون المجحف للصح


القصة المؤلمة للخادمة التي تم تعذيبها بوحشية بالمحمدية


المسؤولون بالمحمدية ينفذون جريمة طمس هوية تاريخية للمدينة نموذج اليوم أبواب صور القصبة


آسگاس أمباركي: جمعية تجار المحمدية تحتفي بالسنة الامازيغية 2968 بمسرح عبد الرحيم بوعبيد


علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يترأس فعاليات سباق العدو الريفي الفدرالي الوطني ببالوما


المعاناة القاسية لساكنة حي السلام 1بطريق المحمدية بني يخلف مع تسربات مياه الواد الحار والامطار


فرع مرصد اطلنتيس و جمعية تجار العهد الجديد بالمحمدية يحتفلون بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال


تجديد الثقة في السيد هشام أيت منا رئيسا لشباب المحمدية


افتتاح شركة ’’ Cuisine deco ’’ لبيع أجهزة المطبخ ذات جـودة عالية بالمحمدية


محمدية بريس تحيي حفلا ساهرا بمناسبة رأس السنة الجديدة وسط حضور فنانين ورياضيين


جماهير شباب المحمدية تحتفل بأحسن لاعب خلال الشطر الأول من البطولة


شباب المحمدية تنتصر على اتحاد تواركة واتحاد المحمدية تتعادل مع اتحاد سلا


وأخيرا بقع سكنية بحي الوحدة بعالية المحمدية تتمكن من الحصول على الترخيص المؤقت


الأمطار تعري واقع البنية التحتية بالمحمدية ونموذج اليوم : حفرغائرة بشارع المقاومة


نادي شباب المحمدية يعقد جمعه العام برئاسة السيد هشام ايت منا وسط وعود بتحقيق مزيد من الانجازات


الطالبة كوثر حطاب تستلم دبلوم التجارة الدولية من مؤسسة (igic ) في حفل بهيج بفندق أفانتي (Avanti)


الأستاذ والصحفي بوشعيب حمراوي يقدم كتابه" رسائل سياسية" هذه المرة بمسقط رأسه بن سليمان


سهرة مع النجوم مع مجموعة لرفاك والفنان محمد لقلع


برنامج قصتي مع المرض قصة اليوم مع الفاعلة الجمعوية منى علوان وصراعها مع السرطان


مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يقضي بتغيير القانون المتعلق بالصحافة والنشر


المساعدون الاداريون والتقنيون ينظمون وقفة احتجاجية أمام نيابة المحمدية حول ملف الاقتطاعات


المركز الوطني للارشاد الصحي والتربوي وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية ندوة حول "العنف


نعمان لحلو قد يرفع دعوى قضائية ضد الشركات الملوثة بالمحمدية إن ضاعت حنجرته


برنامج نقاش على المباشر يطرح ملف مشروع تهيئة زناتة


احتجاج لاصحاب الطاكسيات الكبيرة بشارع الحسن الثاني بالمحمدية


سكان بمدينة المحمدية يردون على عقوبة 25 درهم تاع ممرات الراجلين ب: "ماكاين ع السربرديلا".

 
النشرة البريدية

 
 

إيريك ڤيريتس : “كنا نريد التربص في إسبانيا لكن برمجة المباراة في مراكش غيّرت كل شيء”


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 ماي 2011 الساعة 39 : 19


خصّ مدرب المنتخب المغربي إيريك ڤيرتس جريدة “لوماتان“ المغربية، بحوار مطول تحدث فيه بشكل مفصل عن المباراة المقبلة لأسود الأطلس أمام منتخبنا الوطني يوم 4 جوان في مدينة مراكش.
كما تطرق إلى التحضيرات التي ينوي القيام بها، وعاد أيضا إلى الحديث عن مباراة الذهاب التي كان ملعب 19 ماي بعنابة مسرحا لها.
كنت تريد إجراء داربي المغرب مع الجزائر في مدينة الدار البيضاء ولكن الجامعة المغربية قررت إقامتها في مراكش، هل هذا القرار يعني تقليل الضغط على المنافس؟
في بعض الأحيان علينا تقبل الأمور كما هي، وقد اتخذ هذا القرار من جانب الحكومة لإعطاء إشارة قوية ليس فقط للشعب المغربي بل لمنح صورة طيبة للمجتمع الدولي، والشيء الأسهل بالنسبة لي هو تقبل هذا القرار لأنني أفهم جيدا أنّ مراكش هي رئة السياحة المغربية وهي مدينة مهمة بالنسبة للبلد، بينما أنا كنت آمل في إجرائها بالدار البيضاء وأنا أقبل الأمور كما هي.
هل خصصت برنامج معيّن لتربص المنتخب المغربي لمواجهة الجزائر؟
أردنا الذهاب إلى إسبانيا من أجل التحضير ومن ثم العودة إلى الدار البيضاء قبل يومين من المباراة، لكننا سوف نلعب في مراكش وليس هناك سبب للذهاب إلى مكان آخر، نحن إذن سنحضر في مراكش وبرمجة اللقاء هناك غيّر كل شيء لأنّ نوعية الحياة والتحضيرات جيدة في مدينة مغربية، يوجد فندق على بعد دقيقة من الملعب وميدان جيد. الآن لا يوجد اختلاف في مكان التحضير لأننا نملك كل الضمانات لاستعداد جيد في أرضنا.
كم لاعبا ستستدعي لمباراة الجزائر؟
في الوقت الحالي هناك 29 أو 30 لاعبا وأملك الحرية لإضافة لاعب أو لاعبين، وسوف نحتفظ بـ22 لاعبا بالإضافة إلى حراس المرمى ليصبح العدد 25 لاعبا لمواجهة الجزائر.
وهل ستحتفظ بنفس التعداد أم هناكـ ضخ دماء جديدة في التشكيلة؟
في الأساس سنحتفظ بنفس المجموعة وسيكون هناك لاعب أو لاعبان جددان ليس أكثر، ونحن نحاول متابعة اللاعبين الذين وضعنا بهم الثقة في أقرب وقت ممكن وجمع أكبر عدد من المعلومات عن اللاعبين الذين ينشطون بأوروبا.
نفهم من كلامك أنك وضعت في ذهنك بعض اللاعبين لتدعيم صفوف المنتخب، أليس كذلك؟
لدي اتصال في ألمانيا مع لاعب شاب يملك إمكانات كبيرة وسأذهب لمتابعته.
وما اسمه؟
لا أستطيع قول اسمه، قطعت مسافة طويلة لمقابلته والتأكد إن كانت لديه الرغبة في اللعب للمغرب، يبدو أنه مهتم، وعلى الأرجح سأختاره في التشكيلة التي تواجه السنغال يوم 10 أوت المقبل لتعويده على الأجواء من أجل اختيار المغرب، تعلمون أن لديه القدرة على الاختيار بين المغرب وألمانيا ويمكننا الفوز أو الخسارة كما حصل مع ناصر الشادلي ومهدي كارسيلا.
عدت للتو من جولة في أوروبا أين عاينت العديد من اللاعبين المغاربة، هل شعرت بخيبة أمل لما رأيت منير الحمداوي على مقاعد البدلاء؟
للأسف ليس هو الوحيد الذي لا يلعب، هناك عدة لاعبين في وضعيته نفسها، قلت إن كان لاعب لا يشارك بضعة أسابيع فهذه ليست مشكلة ولكن هناك لاعبين لا يلعبون على الإطلاق أو سوى نادرا وبعدها تبدأ المشاكل، لدينا مروان الشماخ الذي لا يلعب في آرسنال وحتى القائد حسين خرجة يشارك نادرا مع الأنتير، وهذا يسبب لنا بعض القلق.
 هل تعتقد أن وجود بعض لاعبي المنتخب المغربي على غرار هرماش، حاجي، بصير والعربي ضمن أندية تلعب على تفادي السقوط في مـختلف الدوريات، يؤثر في معنوياتهم ومردودهم فوق الميدان مع المنتخب، ؟
 لا ، فهذا العامل أعتبره أفضلية بالنسبة للاعبين الذين ذكرتهم، فهم لديهم الفرصة للعب كل أسبوع مباريات حاسمة وقوية مع أنديتهم، وبذلك فإنهم يكونون جاهزون لمباراة الجزائر التي تشبه مختلف المقابلات التي يلعبونها مع فرقهم، لأن الاندفاع البدني يلعب دورا كبيرا. ولذلك فأنا أرى هذا العامل سيفيد اللاعبين ولن يؤثر في معنوياتهم ومردودهم مع المنتخب.
قلت بعد مباراة عنابة أنك لـم تتوقع مثل ذلك المناخ، ماذا كنت تتوقع قبل السفر إلى الجزائر؟
لم أتحدث أبدا عن المناخ، بل تحدثت عما حدث على الميدان والتي وجدته غير عاد، هناك أمور حصلت ويصعب هضمها، لقد حضرنا للأمور السيئة لكننا لم نكن نتوقع ذلك ولا أتحدث هنا عن الناس لأنهم كانوا كانوا طيبين جدا معنا وفاجئوني بطيبتهم وحفاوة استقبالهم لنا في الجزائر.
هل الهزيمة أمام الجزائر ممكنة؟
كرة القدم تبقى رياضة، وفي المباراة تستطيع التعادل، الفوز أو الخسارة، الآن نعرف جميعا أنّ الأوراق بين أيدينا، نعرف أيضا أن علينا الفوز لإسعاد الشعب المغربي وللإحتفاظ بفرصنا في التأهل إلى كأس إفريقيا 2012، الفوز حاجة ماسة بالنسبة لنا، ولكن قبل المباراة الفريقان متعادلان ومن سجل أكثر عدد من الأهداف هو الفائز باللقاء، فكرة القدم ليست علوما دقيقة وتوقع الجميع فوزا كبيرا لبرشلونة على ريال مدريد في لقاء الإياب ولكن اللقاء انتهى بالتعادل في الأخير، فحتى لو كنت المُرشح لا يمكنك القول إنك ستفوز بنسبة 100بالمئة.
لقاء عنابة لعب على الجانب البدني والحرارة من الجانب الجزائري، كيف سيلعب في مراكش؟
أنا لا أتفق مع تحليلكم لأنّ لاعبي قاتلوا ولكن لم تتح لهم الفرصة للقتال أكثر بسبب التصفير كل مرة ضدهم، آمل أن تكون مباراة 4 جوان عادلة ونزيهة ليكون لكلا الفريقين الوسائل نفسها للكفاح من أجل الفوز.. لا أبحث عن الأعذار للاعبي ولكن مع التحكيم السليم سنرى مباراة جيدة مع الكثير من القتال بين اللاعبين ولكن خصوصا كرة القدم بجودة عالية.
هل مباراة الجزائر ستكون حاسمة للتأهل إلى كأس إفريقيا 2012؟
لا هذه المواجهة ليست حاسمة، فحتى في حال فوزنا على الجزائر لن نتأهل بعد، ولكن الأكيد أنّ الفوز في هذه المباراة سيضعنا في أحسن حال للتأهل، هذا لا يعني التأهل، وللحسم يجب علينا جمع 7 نقاط في المباريات القادمة للتأكد من تأهلنا.
 هل عبد الحميد الكوثري سيعوّض رشيد السليماني على الجهة اليسرى من الدفاع أم أنك ستجدد الثقة في هذا الأخير؟
 في الوقت الراهن الكوثري لم ينضم للمنتخب المغربي بعد، ولقد استفسرت يوم الثلاثاء إن كان هناك جديد فيما يتعلق بقضية هذا اللاعب، وأجابوني بأن الفيفا لم تحسم بعد في هذا الأمر. كما أننا حللنا جيدا مباراة الجزائر السابقة، وخرجنا بالنقاط الإيجابية والسلبية من كل الجوانب وسنحضر أحسن تعداد لمواجهة العودة.
الهجوم ما زال الحلقة الأضعف في المنتخب الوطني (هدف في 3 مباريات) هل ستُجددون الثقة في مروان الشماخ كقلب هجوم مع العلم أنه بعيد عن المنافسة أم أنّ هناكـ تغييرات؟
للأسف، لا يوجد لاعبون آخرون ليحلوا محله باستثناء يوسف العربي المتواجد في لياقة جيدة ويُسجل الأهداف، العربي يملك حظوظا كبيرة للبدأ أساسيا وحده أو إلى جانب الشماخ أو الحمداوي، سوف أتابع بعناية البطولات التي ينشط فيها مهاجمونا وآمل أن يشاركوا، أما الآن فالعربي يملك الحظ الأوفر لكنني لم أتخذ قراري بعد.
 هل ستجدد الثقة في الجناحين الأيمن والأيسر اللذين لعبا لقاء الذهاب أم تفكر في التغيير؟
 ليس لدينا مشكل في محور الدفاع، لكن على الأطراف نحن نفكر في التغيير، لأننا لا نملك ثمانية لاعبين بإمكانهم اللعب في مختلف المناصب، وسنرى إن كان باستطاعة بدر القادوري الذي يلعب في ديناموكييف الأوكراني وعاد من إصابة، المشاركة في مباراة الجزائر. وعلى العموم فإنه عاد إلى المنافسة وسنرى ماذا سيحدث في الأسابيع المقبلة.
 ألا تعتقد بأنه حان الأوان لمنح حرية أكبر في اللعب لعادل تاعرابت مثلما هو عليه الحال مع فريقه كوينز بارك رانجرز؟
 لقد شاهدت لقاءه ما قبل الأخير أمام “كارديف“، ولم يلعب على الجناح بل في وسط الميدان الهجومي، أي مثل اللاعب حامل رقم 10 وهو الأمر الذي منحه حرية أكثر، وحرر ما لا يقل عن ثلاثة أو أربعة لاعبين من رفاقه فوق الميدان، وعليه فإن خيار مدربه في ناديه كان تكتيكيا محضا. وعلى الرغم من الحرية التي كان يتمتع بها تاعرابت، إلا أن ذلك لم يجعله يفعل ما يشاء فوق الميدان، لأن مدربه قيّده ببعض التعليمات. ومن جهتي ما يهمني أكثر هو أن يركز على السرعة، وعند تضييع الكرة يسعى جاهدا لاستعادتها وعدم إتاحة أي فرصة للفريق المنافس.
 نفهم من كلامك أنه باستطاعتك الاعتماد عليه كصانع ألعاب في مباراة الجزائر، أليس كذلك؟
 لا يوجد تاعرابت فقط الذي بإمكانه شغل هذا المنصب، حيث أن هناك ما لا يقل عن أربعة لاعبين قادرين على اللعب في منصب صانع الألعاب، فمثلا أسامة السعيدي يشغل من تارة إلى أخرى هذا المنصب مع فريقه، ونفس الشيء بالنسبة لمبارك بوصوفة الذي يلعب جيدا لما نعتمد عليه كصانع ألعاب حقيقي، وأيضا لدينا بلهندة. ولذلك ما يمكنني قوله في هذا الصدد، هو إنه سيكون أمامنا متسع من الوقت لاختيار لاعبي الوسط مع الاعتماد على قلبي هجوم وكل شيء سيتحدد في وقته.
على ماذا ستلعب مباراة الجزائر القادمة؟
أعتقد على الذكاء التكتيكي، فالفريق القادر على فرض سرعته سيحدث مشاكل للمنافس ولديه البطاقة لصناعة اللعب الجميل.
بعد مباراة عنابة، كانت لديك القدرة للاحتفاظ بالتشكيلة ولعب مباراة ودية مع العلم أنك لا تملك أي موعد آخر من “الفيفا” قبل مواجهة الإياب أمام الجزائر، لكنك اخترت اللعب بمنتخب المحليين؟
حدث هذا لسببين، في حال فوزنا كان ممكنا، لكن مع خسارتنا اللاعبون فقدوا الروح وكانت لديهم مواعيد مهمة مع أنديتهم، والسبب الثاني أنني حضرت عدة مباريات في البطولة المغربية وٍأردت رؤية القيمة الحقيقة للاعبين الذين أشرفت عليهم، وذلك من أجل منحهم الفرصة لإثبات قدرتهم على اللعب في المنتخب الأول.
كلمة أخيرة..
آمل أن يفرح جمهورنا عقب مباراة الجزائر، وتظهر عليه ابتسامة كبيرة لأنه يستحق ذلك وأتمنى أن أجعل الجمهور سعيدا من خلال الفوز على الجزائر و أدرك جيدا ماذا يعني للشارع المغربي تحقيق الفوز في مباراة مماثلة خاصة أنها ستعيدنا إلى السكة الصحيحة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2012 في غينيا الاستوائية و الغابون.
-----------------------------------
“ڤيريتس” قد يقدم تربص الأسود
ذكرت تقارير صحفية مغربية بأن “ڤيريتس” قد يعمد إلى تقديم التربص التحضيري الذي يسبق مواجهة الرابع  جوان ببعضة أيام، وذلك بعد التأكد من أن أغلب المحترفين المغاربة سينهون التزاماتهم مع فرقهم الأوروبية في الأسبوع الثاني من شهر ماي بعد إسدال الستار على البطولات التي ينشطون فيها، وهو ما جعل المدرب يفكر في تقديم معسكر الأسود قصد ربح أيام إضافية ومن ثم التحضير بشكل جيد لمواجهة الجزائر التي يعلق عليها المغاربة كل آمالهم في المرور إلى نهائيات غينيا الاستوائية والغابون.







 

 

 

 



 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملكية والأحزاب في المغرب مقاربة السياسة الحزبية للملكية

مكناس عاصمة عربيّة لـ«سينما التحريك»

المغرب يوسع صلاحيات السلطة التنفيذية فينقسم الشباب حول لجنة مراجعة الدستور

الجزائر تشن الحرب على المغرب بمجلس الأمن

اختلالات مالية فاضحة في حسابات المؤسسات العامة

غيريتس يخير الفاسي بين مواجهة الخضر بالبيضاء أو الاستقالة

وزارة العدل ماضية في تنزيل الإصلاح القضائي

اللغط حول "غوانتنامو المغرب" ينتقل إلى مجلس النواب

ايريك جيريتس : لا افكر فى الرحيل عن المنتخب المغربى

الفلفل الحار مفيد للدورة الدموية

إيريك ڤيريتس : “كنا نريد التربص في إسبانيا لكن برمجة المباراة في مراكش غيّرت كل شيء”

الصحافة الجزائرية: المغرب 4 - الجزائر0 "قالك لامانڤا كلوب.... بهدلتونا يا باردين ڤلوب"





 
صيدليات المحمدية

صيدليات الحراسة بالمحمدية

 
اعلان

تأمينات الحسنية بالمحمدية المتخصصة في مجال التأمينات بكل فروعها

 
خط أحمر

عقوبات تأديبية تغذي الشغب

 
اخبار المحمدية

Douane-Samir: le 8 février, audience décisive à Mohammedia


الرباح : سيتم إغلاق مصفاة "لاسامير" نهائيا في هذه الحالة


كلية الحقوق بالمحمدية تخالف القانون وظهور موظفة "سادية" بمصلحة شؤون الطلبة


المحكمة التجارية تُقر مهلة ثامنة للبحث عن مشتر لمصفاة "سامير"


الجمعية التونسية لحماية البيئة والآثار بالمحمدية تطالب بادارج المدينة ضمن المسلك السياحي لاوذنة


سرقة أغطية بالوعات تستنفر "ليديك" في المحمدية

 
إعلان
 
مختلفات

حفل توقيع كتاب (رسائل سياسية) للأستاذ بوشعيب حمراوي بأحد فنادق البيضاء


من جديد..تلميذ يعتدي على أستاذة بالسلاح الأبيض بالحي المحمدي


بلدية تولوز ترفض تسجيل طفلين بهذا الإسم العربي

 
إعلان
 
صحتي

بعيدا عن المهدئات.. حيل طبيعية للتخلص من الإرهاق في رمضان


قريبا.. طرح حقنة واحدة تؤخذ شهريا لعلاج مرض السكر


ممارسة الرياضة في رمضان تكمل الوظيفة العلاجية للصوم

 
حياتنا الزوجية

كيف تخلص زوجتك من الحزن

 
تكنولوجيا

مايكروسوفت تعيد تصميم سكايب وتضيف ميزة القصص


فيسبوك يجدد.. إليكم التفاصيل!

 
البحث بالموقع
 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  محمدية قران

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  شاهد قناة الجزيرة

 
 

»  شاهد قناة العربية

 
 

»  شاهد البي بي سي

 
 

»  راديو أم كلثوم

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 

»   أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  euro news

 
 

»  راديو سوا

 
 

»  النــــــظام الــــــــداخلي لجــــــماعة المــــــحمدية

 
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل