للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         الودادية السكنية ” puerto banus”بالمنصورية تحصل على رخصة التسليم النهائي وسط فرحة المنخرطين             المحكمة توزع 70 سنة على المتورطين في بيع لحوم الكلاب للمغاربة            
صحتي

طريقة فعالة للوقاية من الأزمات القلبية

 
tv قناة محمدية بريس

الودادية السكنية ” puerto banus”بالمنصورية تحصل على رخصة التسليم النهائي وسط فرحة المنخرطين


من جديد بالمحمدية ..العثور على عظام وجماجمم مجهولة بشارع الحسن الثاني


مدير عام شركة كتبية يفتتح أكبر قاعة في رياضة الجيدو بطموح تأسيس نادي كبير يتنافس في البطولة الوطنية


حلقة جديدة من برنامج حديث الساعة ماذا بعد حكم المحكمة بعزل عنترة؟


عشيةالنطق بالحكم:عنترة يتهم طرفا خارج المجلس مدبرا للانقلاب والبقالي يقول:الرئيس القادم من العدالة


جمعية مساندة مرضى السكري بالمحمدية تنظم خرجة ترفيه لمنخرطيها من الاطفال بأحد المنتزهات الجميلة


برنامج : سوس نيوز حول المشاكل العديدة التي تتخبط فيها منطقة سوس ماسة درعة


المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم المحمدية يترأس الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي


بادرة رائعة :شركة كتبية تشرف على صيانة المساحات الخضراء والحدائق بمدينة الزهور المحمدية


برلماني للرباح: “سامير” من ستوفر الأمن الطاقي وليست “الساعة الإضافية”


فقرة موضة : محمدية بريس تستعرض لكم : Collection mode exclusive : "Capes Mylyli"


وزارة الإتصال تتراجع عن " الملاءمة "في حق الجرائد المتوفرة على وصولات قانونية صادرة عن وكلاء الملك


عامل عمالة المحمدية يترأس حفل توزيع الجوائز على الفائزين في البطولة الاقليمية للعدو الريفي


جمعية نصر فضالة تنظم حفلا ترفيهيا للاطفال بمناسبة عيد المولد النبوي وتكرم رجال الحي وحارس الشباب


علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يترأس مراسيم تحية العلم الوطني في ذكرى عيد الاستقلال


جمعية مساندة مرضى السكري بالمحمدية تنظم نشاطا طبيا يصادف اليوم العالمي لداء السكري


خطيـــر .. العثور على رأس حمار في مدينة المحمدية


نشرة اخبار محمدية بريس وعنوانها البارز: التصويت بالاجماع على رفض ميزانية الجماعة


شركة التهيئة زناتة تنظم نهائي مسابقة اكتشاف مواهب أطفال زناتة في مجالات الفن والثقافة


انعقاد الملتقى الوطني للصحافة الالكترونية وسط "ارتباك كبير"


عامل عمالة المحمدية يترأس لقاء تواصليا بمقر العمالة حول التوقيت المدرسي


جمعية الصناع والمقاولين والحرفيين وأحياء زناتة ينظمون ندوة صحفية حول ملف زناتة بفندق نوفو طيل


عامل عمالة المحمدية يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء


عامل عمالة المحمدية يفتتح المركز الصحي بالفتح 1 ويعطي انطلاقة إنجاز السوق النموذجي بعين حرودة


نشرة اخبار العاشرة 2018.11.05 بقناة محمدية بريس وأبرز عناوينها دورة الميزانية


حسن عنترة رئيس جماعة المحمدية يعطي انطلاقة العمل لأجهزة نُظُم إدارة طوابير الانتظار


هذا ماقالة حسن عنترة هذا الصباح بخوص دورة الميزانية وآخر التطورات في قضية عزله


عباسي : المواطن ماصوطش على المستشارين والاعضاء باش يرفضو الميزانية..والله يعطيهم لعقل.


القهر والمعاناة تُخرج سكان المشروع بالمحمدية للاحتجاج والتنديد


مدرسة فضاء لينا بالدارالبيضاء لتعليم الحلويات لتأهيل المتدربين للعمل في الفنادق


جمعيات المجتمع المدني بالمحمدية في ضيافة المختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية


ها المعقول..سمعو اش قالت هاذ السيدة بالمحمدية عن استمرار التوقيت الصيفي طول العام


برنامج احداث الساعة بقناة محمدية بريس يناقش قرار الحكومة اعتماد التوقيت الصيفي طوال العام

 
النشرة البريدية

 
 

وراء كل رئيس مخلوع امرأة؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 أبريل 2011 الساعة 18 : 03


يجد النظام المصري السابق في قناة 'العربية' حناناً لا يجده الرضيع في كنف أمه، ومنذ البداية وقفت هذه المحطة مع القوم، وكانت في وقت الثورة جزءاً من التلفزيون المصري، فأهل الحكم في المملكة العربية السعودية يرون أن مبارك المخلوع هو ابنهم البكري!.
ولذلك تردد أن القوم في المملكة حذروا من مغبة محاكمة حسني مبارك، ويقال انهم هددوا بقطع العلاقات، وطرد العمالة المصرية، ومن قبل طردت الكويت عددا من المصريين بتهمة تأييد الدكتور محمد البرادعي، فهم لا ينسون لمبارك انه ساهم في تدمير العراق، وفي الإطاحة بنظام الرئيس صدام حسين.
الثوار في 'ميدان التحرير' كانوا قد تعاملوا مع 'العربية' على أنها واحدة من قنوات الأعداء
، مثلها مثل قنوات تلفزيون الريادة الإعلامية، التي كان من مهامها الوطنية التقليل من أعداد المشاركين في الثورة، وذات يوم تجاوز العدد ثلاثة ملايين متظاهر، بينما تلفزيون الريادة الإعلامية يقول إنهم بضع مئات، وبعد أن ألقت الحرب أوزارها قال عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون إن أوامر صدرت لهم بتثبيت الكاميرات على كوبري هادئ. وهو بطبيعة الحال 'عبد المأمور'!.
اكتشفنا بعد سقوط نظام مبارك، أن الجميع كانوا عبيداً لمأمور واحد، اسمه حسني مبارك، فإذا كان طبيعيا أن يعلن جندي الأمن المركزي انه 'عبد المأمور' إذا سئل لماذا ضرب أو نكل، فقد فوجئنا بأن حبيب العادلي وزير الداخلية في النظام البائد، يعلن أمام جهات التحقيق انه 'عبد المأمور'، وان ' المأمور' بصفته الرئيس الأعلى للشرطة أصدر له التعليمات بضرب الثوار فلم يكن أمامه إلا أن ينفذ باعتباره 'عبد المأمور'!.
لقد تبين أننا كنا محكومين بمجموعة من الخدم والعبيد، ومع هذا فقد كانوا يتعاملون معنا على أنهم سادة، الى أن ولوا الدبر يوم التقي الجمعان، وكانت المواجهة بين جهاز امن ليست لديه خطوط حمر في التعامل مع البشر حماية للنظام، وبين شعب قرر أن يعيش، وكانت الصدور العارية، هي سلاحه.. المذهل أن حبيب العادلي قال انه أول من أطلق على ما حدث يوم 25 يناير بأنه ثورة.. وأوشكت على الشك بأنني الوحيد في جمهورية مصر العربية الذي لم يكن مفجراً لهذه الثورة، فأحد أزلام النظام البائد ظهر عبر تلفزيون الريادة الإعلامية وأشاد بالثورة، مع انه كان من الثورة المضادة!.
رجل أعمال شارك في الدفع بالبلطجية والقتلة لاختراق الميدان وقتل الثوار في ما عرف بموقعة 'الجمل'، اثباتاً للحب العذري بعد أن وعدوه بعضوية البرلمان، فوجئت به يعلق لافتات في دائرته الانتخابية بصور الشهداء وينعيهم ويحيي الثورة الباسلة.
في يوم من أيام الثورة فوجئت بعدد من الثوار يحاصرون مصورا تلفزيونيا، ويرفضون دخول كاميرته للميدان، وظننت للوهلة الأولى انه موفد التلفزيون الإسرائيلي، وعندما سألت قيل لي يتبع قناة 'العربية' التي تقلد التلفزيون المصري في تثبيت الكاميرا على زاوية هادئة، للتأكيد على أن أعداد المتظاهرين هم بضع مئات أو بضعة آلاف، ولا أدري ما إذا كنت قد أصبت أم أخطأت عندما ساعدته في الدخول لممارسة عمله!
شهادة الفقر
في الأسبوع الماضي اختص الرئيس مبارك قناة 'العربية' ببيانه الذي أعلن فيه انه من فقراء المدينة، فلا يملك هو وأسرته أصولاً أو أموالاً بالخارج، وعلى نحو دفع بائع الصحف في اليوم التالي لأن يهتف: اشتر الجرنال بجنيه، وانقذ الرئيس مبارك بجنيه. فقد اكتشفنا انه يستحق زكاة المال، مما بدد كل آمالنا في الثراء، بعد ان كنت قد أوهمت نفسي أن أموال الرئيس في الخارج عندما تعود سيتم تقسيمها علينا معشر المصريين بالعدل، ونصيب كل منا كفيل بأن ينقله من طبقة الى طبقة، بنصيبي كنت سأقوم بتأسيس قناة تلفزيونية لترأسها جمانة نمور!.
خشيت أن يكون هذا البيان سبباً في تعاطف المصريين الطيبين، لكن اكتشفت أن الناس في بلدي غاضبة للغاية، على هذا المخلوع الذي يظن انه يستطيع أن يدخل الغش والتدليس على الرأي العام!.
احد البسطاء في بلدتي بصعيد مصر، ظل يوماً كاملاً يجمع ويضرب ويطرح، وأخبرني بما توصل إليه، وهو أن مبارك لو ظل ينفق يومياً عشرة آلاف جنيه، فانه يحتاج الى خمسمئة سنة لكي يتخلص من أمواله. وبعد هذا بساعات كان الرئيس عبر قناة 'العربية' يقول انه فقير يا ولداه، وربما سيتقدم بطلب إلى وزارة الشؤون الاجتماعية يفيد بانه من المستحقين لمعاش السادات وقيمته خمسة عشر جنيها في الشهر.
المخلوع عندما لجأ ل'العربية' فعل هذا من باب المضطر بعد أن اكتشف أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية هم اقرب إليه من حبل الوريد، وقيل انه طلب إذاعة البيان عبر التلفزيون المصري، وان طلبه قوبل بالرفض، فسبحان المعز المذل.
وفي هذه اللحظة التي كان فيها مبارك يذيع 'شهادة الفقر' عبر قناة 'العربية' كان عمنا محمد عبد الحكم دياب يدخل مبنى التلفزيون المصري 'ماسبيرو' ضيفاً على قناة 'النيل الثقافية' لأول مرة، وهو الذي ظل سنوات ممنوعاً من دخول بلده، وعندما دخل مؤخراً كان يتعرض في كل مرة لسين وجيم في مطار القاهرة، ولم يكن بالامكان بطبيعة الحال أن يتم السماح له بدخول مبنى التلفزيون، فهو واحد من الأعداء.
مبارك لم ينتبه الى أن قناة 'العربية 'نحس، ومن قبل ظهر عليها احمد عز رجل الحديد والصلب، وفي اليوم التالي كان في السجن. ولقد دخل مبارك السجن عقب هذا الظهور بأيام، ولم يكن مطروحاً على جدول الأعمال ان يحبس، فتم حبسه هو ومراكز القوي في عهده: زكريا عزمي، وصفوت الشريف، وفتحي سرور، ومعهم 'على البيعة' جمال وعلاء مبارك.. فسبحان المعز المذل.
أتمنى أن تدير 'العربية' حواراً مع الأخ العقيد معمر القذافي في أي 'زنقة' وذلك حتى نتمكن من الحفاظ على دماء الشعب الليبي التي تراق بدون رحمة.
على خط النار
يدفعني البعض الى ذكر أشياء أن تبدُ لهم تسؤهم، فلم يجد احد المعلقين على زاوية الأسبوع الماضي ما يلفت انتباهه إلا سطران حول تحويل برنامج 'مصر النهارده' الشيخ خالد الجندي صاحب قناة 'أزهري' الى مقدم برامج، بعد أن ظل سنوات ضيفاً بمفرده لفقرة في البرنامج، وكأن مصر نضبت من الدعاة، وأشرت الى انه كان ضد الثورة، فقال المعلق بأن هذه 'وسعت مني' فالشيخ كان مع الثورة وعلى خط النار!.
لا بأس إذن، فقد أتحفنا الشيخ الجليل في بداية الثورة بخطبة فضائية عظيمة عبر 'أزهري' أشاد فيها بالرئيس مبارك، وهاجم فيها الثوار، وذكر أن الرئيس قال: سأتنازل. فلم يعجبهم.. فقال سأمضي الى حال سبيلي. فلم يعجبهم.. وقال: سأقوم بتعديلات دستورية.. فلم يعجبهم. وقد عين نائباً له. فلم يعجبهم.
وأنشد: والله لو صاحب المرء جبريل.. لن يسلم العرض من قال ومن قيلا!.
وارجع عدم التراجع عن الثورة، إزاء هذا الامتيازات الهائلة التي قدمها الرئيس مبارك بأن هناك أجندات خاصة، ونفوساً مريضة، وقلوباً منكوشة، وأقوالاً معكوسة.
وفي لقاء تلفزيوني سابق مع محمود سعد، قال ان الرئيس مبارك هو زعيمي الوحيد وزاد وعاد في هذا، بدون مبرر منطقي.. أنعم وأكرم!.
وعندما قامت احدى السيدات بالاعتداء عليه أمام مبنى التلفزيون قبل سنوات، وأرجع البعض ذلك الى مباحث امن الدولة، رد الشيخ غيبة الجهاز وقال في فخر من شارك في غزوة بدر انه انتقل في علاقته بقيادات الأمن من مرحلة تلقي الأوامر الى التوجيه.
صحيح أن الرجل بعد نجاح الثورة تغير خطابه، الى درجة انه قام مع الشيخ محمد حسان ببث مشترك بين قناتيهما، لتأييد الثورة، لكن هذا كان ركوباً للموجة بعد ان علم كل أناس مشربهم، وتماشياً مع روح المرحلة، لدرجة أن الدكتور علي الدين هلال احد سدنة لجنة السياسات كتب مقالا في ' الأهرام' مؤخرا بدا فيه كما لو كان هو مفجر الثورة!.
وبعد نجاح ثورتنا المجيدة فوجئت بإشادة عظيمة من قبل الشيخ خالد الجندي بالثوار، ووصف احد الشباب المتدخل هاتفياً، بأنه 'واحد من أبطالنا العظام الذين تسببوا في ما نحن فيه من صحوة الحرية' وقال في تمجيد الشاب الذي قال إننا لم نكن لنحلم بما تحقق: 'نحن الذين نحلم بكم ونحلم من خلالكم، والله سيكافئكم على ما حققتموه لنا'.
أرجو ألا يقفز احد على كل ما سبق، ولا يرى فيه إلا ما كتبته 'على الماشي' عن الشيخ محمد حسان، فليس لدي رغبة في حديث عن تحول مشايخنا الكبار!.
أرض جو
كانت سوزان مبارك حرم الرئيس المصري المخلوع سيدة (سماوية)، تتنفس سماً، وكانت دليلاً حياً على أن وراء كل رئيس مخلوع امرأة، تدفعه الى حتفه، لكن ليس معنى هذا أن تتحول إلى 'غسالة للسمعة'، تغسل كل مذيعة سمعتها بادعاء أنها كانت تغار منها على النحو الذي تروج له مذيعة حكم عليها في قضية مخلة بالشرف، ومن عجب أنها قالت ان حرم الرئيس السابق كانت تغار من شياكتها، الى حد ان صفوت الشريف طالبها بعدم الاعتناء بأناقتها، لان زوجة الرئيس تغار منها، ولما لم تلتزم بنصائحه الغالية جيء بأنس الفقي خصيصاً، ولمهمة واحدة هي التخلص منها.
الغريب وسط هذا الضجة التي تثيرها المذيعة السابقة، أننا لم نجرب عليها أناقة، ولم نعهدها تختار ملابسها من بيوت الموضة بباريس!
سليم عزو







 

 

 

 

 

 


 

 

 

 
 
...

             

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملكية والأحزاب في المغرب مقاربة السياسة الحزبية للملكية

بالمغرب لا فرق بين عبدة الشيطان ،وعبدة حوار

وراء كل رئيس مخلوع امرأة؟

سوريا: الدروس العشرة التي لم يفهمها بشارالاسد

الملك محمد السادس في عيون أهل الصحراء

المفاوضات المقبلة بشأن الصحراء من 5 الى 7 يونيو

الاعلام المغربي في مواجهة بروباغندا البوليساريو... ضعف تخطيط أم حرب باردة؟

صحيفة امريكية: ثروة زوجة القذافي تفوق ثروة ليلى طرابلسي بـ30 مليار دولار

إذا الربيع أتاك شتــــــــــاء !.

مفهوم الفتنة عند الفقهاء

وراء كل رئيس مخلوع امرأة؟

الملكية خير وأبقى





 
لكِ

هل تريدين خسارة كيلوغرامين من الوزن في 10 أيام؟ هنا الحل

 
إعلان
 
اخبار المحمدية

المحكمة توزع 70 سنة على المتورطين في بيع لحوم الكلاب للمغاربة


توضيح بخصوص بناء فيلا بحي ياسمينة تبعا لمعلومات حصلت عليها محمدية بريس


في انتظار ان يتوصل حسن عنترة بنسخة حكم عزله هل مازالت أمامه فرصة طلب الطعن وبالتالي توقيف التنفيذ؟


البرلماني نجيب البقالي: شركات المحروقات تواصل استخلاص أرباح غير مشروعة وغير أخلاقية ولم تلتزم بقرار


حتى لا تتكرر المأساة بالمحمدية.. سيناريوهات ما بعد عزل الرئيس


إنتهى عهد عنترة ونخشى أن يكون الخلف أسوأ !!!


هذا ماقضت به المحكمة الادارية بخصوص ملف عزل رئيس بلدية المحمدية السيد حسن عنترة


جمعية تنمية التعاون المدرسي في زيارة لمدارس الجماعات القروية بمناسبة اليوم الوطني للتعاون المدرسي


بلاغ من جمعية مساندة مرضى السكري بالمحمدية حول أنشطة متنوعة بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري

 
مختلفات

أوجار: الوزارة اتخذت مجموعة إجراءات للتصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير


هل يعتبر وضع صاحب العمل لكاميرات المراقبة في أماكن العمل إجراء مشروعا قانونا


استقرار مناخ الأعمال يكرس مسار التنمية في الصحراء المغربية


تفاؤل بحضور الجزائر مفاوضات جنيف بين المغرب والبوليساريو


بلاغ الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف الالكترونية حول الصحراء المغربية


الملك يترأس جلسة عمل لموضوع تأهيل قطاع التكوين المهني


الدارالبيضاء تحتضن في مابين 8 و14 نونبر الجاري 2018 الدورة الخامسة لمعرض كتاب الطفل والناشئة


البرلماني غيات يسائل الوزير بنعبد القادر عن قرار الحكومة الانفرادي والاستعجالي للحفاظ على “الساعة “


عبد الوافي الحراق يقوم بتشريح الجسم الصحفي تشريحا دقيقا لمن يرغب في استيعاب الدرس جيدا


ارتياح كبير وسط الجسم الاعلامي الوطني بعد انتخاب الاعلامي يونس مجاهد رئيسا للمجلس الوطني للصحافة

 
تكنولوجيا

أحصل الآن على الوضع المظلم في الواتس آب بهذه الطريقة الجديدة !


واتساب يبدأ بعنونة الرسائل المعاد ارسالها بكلمة Forwarded

 
البحث بالموقع
 
أخبار الرياضة

المنتخب المغربي يواجه منتخب تونس وديا في هذا التاريخ


ريال مدريد يتعاقد مع نجم جديد لترميم الصفوف


الوداد يكتفي بالتعادل السلبي أمام النجم الساحلي التونسي بكأس زايد للأندية الأبطال


اجتماع فني لهيرفي رونار قبل موقعة مالاوي


200 مليون يورو من ريال مدريد لضم النجم السوبر


150 ألف درهم تكلفة معسكر الرجاء بالمحمدية


الفيفا يغرم المغرب بعد مباراة كأس العالم 2018

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  محمدية قران

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  شاهد قناة الجزيرة

 
 

»  شاهد قناة العربية

 
 

»  شاهد البي بي سي

 
 

»  راديو أم كلثوم

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 

»   أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  euro news

 
 

»  راديو سوا

 
 

»  النــــــظام الــــــــداخلي لجــــــماعة المــــــحمدية

 
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل