للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         توقيف « بزناز كبير » بمدنية المحمدية             هل تريدين خسارة كيلوغرامين من الوزن في 10 أيام؟ هنا الحل            
صحتي

طريقة فعالة للوقاية من الأزمات القلبية

 
إعلان
 
tv قناة محمدية بريس

جمعية مساندة مرضى السكري بالمحمدية تنظم نشاطا طبيا يصادف اليوم العالمي لداء السكري


خطيـــر .. العثور على رأس حمار في مدينة المحمدية


نشرة اخبار محمدية بريس وعنوانها البارز: التصويت بالاجماع على رفض ميزانية الجماعة


شركة التهيئة زناتة تنظم نهائي مسابقة اكتشاف مواهب أطفال زناتة في مجالات الفن والثقافة


انعقاد الملتقى الوطني للصحافة الالكترونية وسط "ارتباك كبير"


عامل عمالة المحمدية يترأس لقاء تواصليا بمقر العمالة حول التوقيت المدرسي


جمعية الصناع والمقاولين والحرفيين وأحياء زناتة ينظمون ندوة صحفية حول ملف زناتة بفندق نوفو طيل


عامل عمالة المحمدية يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء


عامل عمالة المحمدية يفتتح المركز الصحي بالفتح 1 ويعطي انطلاقة إنجاز السوق النموذجي بعين حرودة


نشرة اخبار العاشرة 2018.11.05 بقناة محمدية بريس وأبرز عناوينها دورة الميزانية


حسن عنترة رئيس جماعة المحمدية يعطي انطلاقة العمل لأجهزة نُظُم إدارة طوابير الانتظار


هذا ماقالة حسن عنترة هذا الصباح بخوص دورة الميزانية وآخر التطورات في قضية عزله


عباسي : المواطن ماصوطش على المستشارين والاعضاء باش يرفضو الميزانية..والله يعطيهم لعقل.


القهر والمعاناة تُخرج سكان المشروع بالمحمدية للاحتجاج والتنديد


مدرسة فضاء لينا بالدارالبيضاء لتعليم الحلويات لتأهيل المتدربين للعمل في الفنادق


جمعيات المجتمع المدني بالمحمدية في ضيافة المختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية


ها المعقول..سمعو اش قالت هاذ السيدة بالمحمدية عن استمرار التوقيت الصيفي طول العام


برنامج احداث الساعة بقناة محمدية بريس يناقش قرار الحكومة اعتماد التوقيت الصيفي طوال العام


? Info en Face : quel plan de sauvetage pour la SAMIR


وفد طلابي من جامعة الاخوين في زيارة استطلاعية لشركة كتبية لاستكشاف تجربتها الرائدة عن قرب


برنامج نقاش على المباشر يتطرق لجماعة عين حرودة زناتة في كل مواضيعها


السيد علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية في زيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية بالمحمدية


بنبرة هادئة السيد هشام أيت منا يرد عن اتهامات النائب السابع لرئيس المجلس الجماعي للمحمدية


رحيم عباسي النائب السابع لرئيس المجلس الجماعي للمحمدية يتهم السيد هشام أيت منا


مواطنون بالمحمدية يتناقضون في تصريحاتهم التي تدعم الرئيس عنترة


إدراج نقطة اقالة عنترة بدورة المجلس والتي اعتبرهاالرئيس غير قانونية لكونه لم يتوصل بالحكم القضائي


شركة التهيئة لزناتة تعقد ندوة صحفية ومديرها العام يعلن عن موعد استقبال أول فوج من سكانها


بعد فاجعة بوقنادل..مغاربة يوجهون أصابع الاتهام لمكتب


"مسلسل" دورة أكتوبر لبلدية المحمدية لم يكتمل بعد، وتأجيل نقطة الإقالة ليوم الخميس 18 أكتوبر


ارتسامات فاعلين جمعويين ومستشارين بجماعة بني يخلف حول مقر محمدية بريس الجديد وبرامجها التفاعلية

 
النشرة البريدية

 
 

تعرف على Tsu.co موقع التواصل الاجتماعي الذي سيساعدك على جني المال


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 يناير 2015 الساعة 58 : 10


أصبحت وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي جزءاً مهماً من حياتنا، ولا يكاد يوجد شخص يستخدم الإنترنت إلا ويملك حسابأً على موقع تواصل اجتماعي واحد على الأقل، وبالطبع فإن هناك مواقع تسيطر بشكل كبير على مجال التواصل مثل فيس بوك التي تملك مايزيد عن 1.35 مليار مستخدم، وتويتر الذي يقوم معظم المشاهير بالتغريد فيه إلى جانب المستخدمين العاديين، لكن الشهر الماضي شهد ولادة موقع جديد قد يشكل تغيراً كبيراً في الطريقة التي تعمل بها شبكات التواصل الاجتماعي.

  في الرابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر الماضي تم إطلاق موقع Tsu.co (تلفظ سو) برأس مال وصل إلى 7 ملايين دولار من قبل Sancus Capital Prive ومستثمرين آخرين، وقد تم تأسيس الشركة في عام 2013 من قبل Sebastian Sobczack، Drew Ginsburg، Thibault Boullenger و Jonathan Lewin.   ماهو Tsu.co؟     يعتبر Tsu.co شبكة تواصل اجتماعي جديدة تقوم بدفع معظم عائداتها الإعلانية إلى مستخدميها، حيث أن الشركة تعطي المستخدمين أموالاً مقابل إنشاء المحتوى الموجود على الموقع كالمشاركات والمنشورات وغيرها، وذلك وفقاً لما كتب على موقعها :   " إن مستخدمي Tsu هم المالكون الأساسيون للمحتوى ولشبكة التواصل، ولذلك فإنهم يملكون الأموال الناتجة عن الإعلان والرعاية والشراكة، وإضافة لذلك إذا أتى أحد المستخدمين إلى هذه المنصة عبر رمز قصير أو دعوة خاصة بمستخدم آخر، فإن هذا المستخدم سوف يأخذ حصة من الأرباح العائدة للمستخدم الجديد بشكل دائم. هذا يحدث فقط على Tsu ولا يمكن رؤيته على أي منصة أخرى في الوقت الراهن، وعندما تتم مشاهدة منشور قام أحد المستخدمين بنشره فإن هذا المنشور يجلب الأرباح، ويعمل Tsu بكل بساطة على تنظيم هذه الأرباح وإعادتها إلى المستخدمين باعتبارها "حقوق ملكية" وذلك من خلال اللوغاريتمية الخاصة بنا".

كيف يعمل Tsu؟

يقوم Tsu بمشاركة العائدات الواردة من الإعلانات والشركات الراعية والشراكات، ويحتفظ ب 10% من هذه العائدات لتغطية النفقات الخاصة بالمنصة والأمور التقنية، أما المتبقي منها فإن نصفه يذهب إلى المستخدم الذي قام بإنشاء المحتوى، بينما يتم توزيع النصف الآخر إلى سلسلة الأصدقاء على شبكة المستخدم، أي أن المستخدمين على هذا الموقع يجعلون من منشوراتهم ومشاركاتهم وسيلة لجني المال بشكل دائم.   كيف يتم توزيع الأرباح؟     تقوم اللوغاريتمية الخاصة بموقع Tsu بتعقب وتوزيع العائدات إلى المستخدم وجهات الاتصال المناسبة الخاصة به (والذين تطلق عليهم اسم شجرة العائلة)، حيث يتم توزيع 90% من العائدات إلى المستخدمين بينما تحتفظ الشركة ب 10% فقط، ولفهم هذا الأمر بشكل أكبر سنأخذ مثالاً توضيحياً حول أربعة أشخاص : A، B، C، D.   قام A بنشر محتوى ما ومن ثم قام B بمشاركته، وبعد ذلك قام C بمشاركة ماشاركه B وأخيراً شارك D ماشاركه C، وعلى فرض أن هذا المحتوى أدى إلى عائدات بلغت 100$، فإن هذا ما سوف يحدث :   أولاً : 90% من العائدات سوف تذهب إلى المستخدمين، وفي حالتنا هذه 90$، بينما يأخذ Tsu 10% أي 10$.   ثانياً : يتم توزيع العائدات الخاصة بالمستخدمين (90$) على الشكل الآتي :

  – المستخدم A، والذي قام بإنشاء المحتوى، يحصل على 50% من 90$ أي 45$. – المستخدم B يحصل على 33% أي ثلث المبلغ الأساسي 90$ وهو في حالتنا هذه 29.70$. – المستخدم C يحصل على ثلث ماحصل عليه المستخدم B (تسع المبلغ الأساسي 90$) أي 11.1% وهو في حالتنا هذه 9.99$. – المستخدم D يحصل على ثلث ماحصل عليه المستخدم C (1/27 من المبلغ الأساسي) أي 3.70% وهو في حالتنا هذه 3.33$.   وهذا ماتطلق عليه الشركة اسم الأثلاث اللانهائية.   إنها حقاً طريقة جيدة وجميلة لمشاركة الأرباح قد تقوم العديد من الشركات الأخرى بتقليدها، وتهدف الشركة من وراء هذه الخطوة إلى مساعدة المستخدمين على جني المال من وراء مشاركة المحتويات، وقد صرح أحد المؤسسين Sebastian Sobczack إلى موقع Billboard قائلاً :   " لم ندع بعض الناس تستفيد تجارياً وإعلانياً من صورة أو عمل أو حتى إعجاب قام به أحد المستخدمين دون إعطائه أي عائد مالي بالمقابل؟"   وبالطبع فإن معظم المستخدمين الذين يقومون بالإعجاب بالمنشورات ومشاركتها لن تزداد أرباحهم إلا بضع سنتات بسيطة، لكن العلامات التجارية الرائدة التي تقوم بنشر محتويات رائعة ومميزة سوف تجني أموالاً كثيرة مع انتشار ومشاركة محتوياتها عبر مختلف صفحات الإنترنت.

  كيف يتم الحصول على المال؟   على الطرف الأيسر من الشريط الجانبي يوجد تبويب يدعى "المصرف Bank" والذي يمكن للمستخدمين أن ينقروا عليه ومن ثم على "استرداد Redeem" وحينها يمكنهم إتمام طلب الحصول على المال، حيث ستقوم Tsu بإجراء بعض عمليات التحقق قبل أن ترسل شيك إلى المستخدم،لكن المستخدم لا يستطيع الحصول على هذا الشيك إلا إذا كان مجموع الأموال التي حصلوا عليها على موقع Tsu يساوي 100$ أو أكثر.

      هل يمكن إضافة أموال إلى حساب المستخدم الإلكتروني؟   لا يطلب هذا الموقع من المستخدم أي معلومات خاصة ببطاقته الائتمانية وكل القيمة المادية التي يستحقها المستخدم تعتمد على المحتوى الذي يقوم بمشاركته وشجرة العائلة الخاصة به، ولذا فالطريقة الوحيدة لإضافة المال إلى حسابك الإلكتروني على Tsu هي عن طريق مشاركة المحتوى أو قيام أصدقائك بتحويل بعض المال إليك.

 كيف يمكن إرسال المال إلى الأصدقاء على Tsu؟   يوجد أسفل صورة غلاف أي صديق على الطرف الأيمن تبويب يدعى " تحويل الأموال Transfer Funds" والذي يمكن النقر عليه ومن ثم تحديد المبلغ الذي ستقوم بتحويله ومن ثم النقر على زر "تبرع Donate".

  يطلب موقع Tsu نسبة 3% من أجل إتمام هذه المعاملات والتحويلات المالية.   إذاً كل ماسبق يشير إلى أن هذا الموقع حقاً يعد مختلفاً عن سائر شبكات التواصل الاجتماعي والتي لم تقدم ميزة مشابهة كهذه حتى الآن، لكن هل هذا الموقع هو مميز فعلاً؟ ألا يوجد صفات سلبية فيه؟ هل سيكون قادراً على العمل ب 10% فقط من الأرباح؟ هل هذه الطريقة قانونية؟ هل هو مخطط احتيالي؟

بالطبع هذه كلها أسئلة ستدور في ذهن أي شخص يقرأ هذا المقال، وفي الواقع فإن هناك العديد من الأمور الغامضة و المريبة في هذا الموقع والتي لا بد من ذكرها.    هل يعتبر Tsu موقع احتيال ؟   جاء في أحد بيانات أو شروط لجنة التجارة الفيدرالية FTC مايلي :   " إذا كان المال الذي تجنيه يعتمد على مبيعاتك فإنها ستكون خطة تسويقية عادلة وقانونية، لكن إذا كان المال الذي تجنيه يعتمد على عدد الأشخاص الذين تقوم بتوظيفهم ومبيعاتك لهم فعند ذلك تصبح غير قانونية، وهذا يندرج تحت مسمى النظام الهرمي، وهو غير قانوني حيث يخسر غالبية المشاركين أموالهم."

  وبالعودة إلى Tsu فإن المحتوى الذي تقوم بمشاركته يمثل المبيعات ومن الواضح أن كمية المال الذي تجنيه ترتبط بشكل مباشر بعدد الأشخاص الذين تقوم بدعوتهم، وهذا ما قد يعتبر غير قانوني بالنسبة لمعايير وشروط لجنة التجارة الفيدرالية FTC.   هل ستستفيد حقاً من الأموال التي تجنيها؟   وفقاً للموقع فإنك سوف تتلقى ودائع مالية بشكل دوري على حسابك في Tsu وهذه الودائع ستكون مرتبطة بشكل أساسي باستخدامك للخدمة، هذا يعني أن المال سوف يذهب إلى مصرف Tsu وليس إلى مصرفك، كما أنه لا توجد أي معلومات مصرفية ولا نظام دفع PayPal أو معلومات خاصة بالضرائب بالنسبة للدول الأجنبية.   الطريقة الوحيدة لإيصال المال إليك هي عبر إرسال شيك وذلك فقط عندما تتمكن من جمع 100$، وهو أمر لن يستطيع غالبية مستخدمي Tsu تحقيقه وذلك لأنهم يجنون أجزاءً من السنت في اليوم، وعلى فرض أنهم يجنون سنتاً واحداً يومياً، فإنهم سيحتاجون إلى 10000 يوم أي مايعادل 28 سنة من أجل جمع 100$، هل نجني نحن أقل من دولار يومياً؟ بالطبع لا.

و لا بأس في إضافة الحد الأدنى من المال كشرط للحصول على شيك وهو أمر تقوم به عدد من الشركات المعروفة والقانونية، لكن وضع رقم صعب المنال كهذا غير مقبول على الإطلاق، حيث أن شخصان فقط تمكنا من الوصول إلى هذا المبلغ والحصول على شيك، وهذا الأمر من شأنه أن يساعد الشركة على جمع أموال الإعلانات واستخدامها لكي يسددوا دين رأس المال الأساسي (مبلغ 7 ملايين دولار الذي جمعته الشركة عند إطلاقها للموقع)، وذلك لأن الناس لن يستطيعوا أن يصلوا إلى هذا المبلغ.   ورغم أن الموقع نشر بعض المعلومات حول استخدام هذه الدولارات الموجودة في حسابك على Tsu للحصول على بعض التخفيضات في أسعار المنتجات الخاصة بالشركات المتعاقدة مع Tsu، إلا أن ذلك لن يكون ذو فائدة كبيرة للكثير من المستخدمين، خصوصاً إذا لم تكن هذه المنتجات متناسبة مع أذواقهم.

  هل يمكن أن تنجح Tsu في إدارة شبكة تواصل اجتماعي بأكملها اعتماداً على 10% فقط؟   في الواقع إن هذا أكثر ما يثير التساؤل ويضع العديد من علامات الاستفهام، وإذا كنت تعرف أحداً يملك موقعاً أو حتى مدونة فلا بد وأنه سيفتح فمه من شدة الدهشة.   كيف ستقوم بتغطية نفقات الخوادم والنطاق الترددي والموظفين وفرق الدعم و..الخ بواسطة 10% فقط من الأرباح؟؟ وفي حال افترضنا أنها قادرة على إدارة الموقع من خلال هذا العائد الضئيل فإنها بكل تأكيد ستضطر للتخلي عن بعض هذه الخدمات الضرورية أو ستكون ناقصة وذات أداء سيء، ومن غير المستبعد أن يفتقد الموقع للدعم أو أن يتحول إلى جنة للمخترقين نظراً لعدم وجود فرق خاصة بالحماية، كما من المرجح أن تكون الخوادم بطيئة للغاية.     كل من يمتلك مدونة أو موقعاً يعلم تماماً كم هو مكلف تولي إدارة موقع ونشر صور وعرض إعلانات، كل ذلك يتطلب أموالاً كثيرة وهو ما تزعم Tsu أنها قادرة على فعله بواسطة 10% فقط من الأرباح، في الوقت الذي مازالت تحتاج لسداد مبلغ رأس المال الذي أخذته عند إطلاق الموقع!!   هل نستحق فعلاً أن نجني المال مقابل مانقوم بمشاركته؟   بعد إطلاق هذا الموقع ارتفعت أصوات عديدة تنادي بأن للمستخدمين حق في الحصول على المال مقابل المحتوى الذي يشاركونه وينشرونه، وأنه يجب أن يمنعوا شركات التواصل الاجتماعي من جني الأموال بواسطة تعليقاتهم ومنشوراتهم، لكن هذا الأمر غير منطقي على الإطلاق، إذ أن مواقع التواصل الاجتماعي تتيح لك الفرصة للتواصل مع أصدقائك وجهات الاتصال الخاصة بك وذلك في مقابل الإعلانات، وهذا هو الإنترنت في الواقع حيث إنك تقوم بمبادلة المحتوى والمعلومات مقابل الإعلانات، ولا أحد منا قام بإنشاء حساب على تويتر أو فيس بوك بهدف جني المال، بل كلنا فعلنا ذلك لكي نرى مايقوم به أصدقائنا ومتابعة الأخبار وأخبار المشاهير بشكل عام.

ولنأخذ مثالاً من أجل توضيح هذه الفكرة، لنقل أنك ذهبت إلى حفل مجاني لرؤية بعض الأصدقاء، لكن منظم الحفل خصص إحدى الطاولات لبعض شركات الإعلان الراعية للحفل، هل يدفعك هذا لتطالب المنظم بدفع مبلغ من المال لك وللحضور؟ المنظم لم يكن يستطيع أن يجلب الشركة الراعية لكي تساهم في تنظيم الحفل لولا ذهابك إلى الحفل والتحدث مع الآخرين، والأمر نفسه ينطبق على Tsu وباقي مواقع التواصل، ولا يوجد ما يعطي الحق للمستخدمين بالمطالبة بالمال.   ختاماً، يقدم هذا الموقع فكرة جيدة وفريدة من نوعها وهي تعتبر طريقة بسيطة لجني بعض المال أثناء القيام بنشاطاتنا الاعتيادية على الإنترنت، لكنه في الوقت ذاته يحتاج لإيضاح مزيد من التفاصيل المتعلقة بالأمور القانونية إلى جانب كيفية عمله، وذلك لكي يكسب الثقة ويلقى شعبية كبيرة بين الناس.







 

 

 

 

 

 


 

 

 

 
 
...

             

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تحليل: تبدل الاوضاع مع تشكل نظام جديد في الشرق الاوسط

حكم عزف الموسيقى وسماعها

ابن سليمان.. مدينة تغرق في سوء التسيير وتنخر شبابها آفة البطالة

وفاة عجوز مهملة بمستشفى المحمدية

تفاصيل تفكيك عصابتين بالمحمدية

ما هي الماسونية؟

الكاف تجتنع للفصل في احداث مقابلة المغرب والجزائر

أسرار فنادق و خمارات تسوق للدعارة و الفساد بالهرهورة

عناصر من الشرطة الفرنسية تساعد السلطات في مراكش

إعلام على مقاس الزعيم

تعرف على Tsu.co موقع التواصل الاجتماعي الذي سيساعدك على جني المال





 
لكِ

هل تريدين خسارة كيلوغرامين من الوزن في 10 أيام؟ هنا الحل

 
إعلان
 
اخبار المحمدية

توقيف « بزناز كبير » بمدنية المحمدية


الاستفادة من القاعات الرياضية وملاعب القرب أصبح بالمجان واستخلاص الواجبات يجر للمساءلة القانونية


لهذه الاسباب...القناة الالكترونية الاولى بمدينة المحمدية "محمدية بريس"تتوقف عن العمل


عامل عمالة المحمدية يعقد لقاء تواصليا مع مدراء المؤسسات التعليمية وجمعيات الاباء


النجم العالمي L'algerino في زيارة لفندق Novotel Mohammedia التابع لمجموعة مفضل بمدينة الزهور


في مشهد مأساوي.. حارس المنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر والحاجة


أغلبها اعتداءات جسدية..أمن المحمدية يوقف 625 شخصا في حالة تلبس خلال أسبوع


بعد قرار حجز ممتلكات العمودي..عمال لاسامير يراسلون العثماني ولفتيت وبنشعبون


المحكمة التجارية تحجز على ممتلكات الملياردير العمودي مالك مصفاة لاسامير بالمغرب !

 
مختلفات

الدارالبيضاء تحتضن في مابين 8 و14 نونبر الجاري 2018 الدورة الخامسة لمعرض كتاب الطفل والناشئة


البرلماني غيات يسائل الوزير بنعبد القادر عن قرار الحكومة الانفرادي والاستعجالي للحفاظ على “الساعة “


عبد الوافي الحراق يقوم بتشريح الجسم الصحفي تشريحا دقيقا لمن يرغب في استيعاب الدرس جيدا


ارتياح كبير وسط الجسم الاعلامي الوطني بعد انتخاب الاعلامي يونس مجاهد رئيسا للمجلس الوطني للصحافة


الهاشمي مدير وكالة المغرب العربي للأنباء يقدم خدمات لخصوم المغرب


ولاة وعمّال المملكة يتحركون لتحسين مناخ الأعمال


بلاغ حول الإعتداء على الزميلة سهام عطالي صحفية بمجلة موقع لالة فاطمة


بعد إدانة الشاب المتسبب في الحادثة التي أودت بحياة زوجة الراحل محمد مجيد هذا بلاغ توضيحي لوالدته


الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب.. تعزيز آليات العمل المشترك للدفع بالنمو الاقتصادي


الرئيس الصيني يشيد بالدور الكبير لجلالة الملك في افريقيا

 
تكنولوجيا

أحصل الآن على الوضع المظلم في الواتس آب بهذه الطريقة الجديدة !


واتساب يبدأ بعنونة الرسائل المعاد ارسالها بكلمة Forwarded

 
البحث بالموقع
 
أخبار الرياضة

المنتخب المغربي يواجه منتخب تونس وديا في هذا التاريخ


ريال مدريد يتعاقد مع نجم جديد لترميم الصفوف


الوداد يكتفي بالتعادل السلبي أمام النجم الساحلي التونسي بكأس زايد للأندية الأبطال


اجتماع فني لهيرفي رونار قبل موقعة مالاوي


200 مليون يورو من ريال مدريد لضم النجم السوبر


150 ألف درهم تكلفة معسكر الرجاء بالمحمدية


الفيفا يغرم المغرب بعد مباراة كأس العالم 2018

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  محمدية قران

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  شاهد قناة الجزيرة

 
 

»  شاهد قناة العربية

 
 

»  شاهد البي بي سي

 
 

»  راديو أم كلثوم

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 

»   أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  euro news

 
 

»  راديو سوا

 
 

»  النــــــظام الــــــــداخلي لجــــــماعة المــــــحمدية

 
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل