للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         وفاة والدة الزميل الصحفي محمد الطالبي .. ومحمدية بريس تعزي             تعزية في وفاة والد الزميل طارق وردي مدير جريدة جهوية بريس            
tv قناة محمدية بريس

مجموعة مدارس رودان الخصوصية بالمحمدية توزع ازيد من 70 كبشا لفائدة أيتام وأرامل


بحرقة وغضب هذا مايطالب به حارس للدراجات رفقة ابنائه الصغار أمام رحبة أضاحي العيد بحي الحسنية 2


قُبَيْلَ ايام من عيد الاضحى غياب مظاهرالعيد بالمحمدية ورحبة الغنم بالحسنية تستعد للحدث


أول تصريح لمبارك عفيري رئيس جماعة المنصورية بعد فاجعة وفاة المقدم عبد الاله الصافي في محرك الفروسية


الهيئة الممثلة لقطاع النقل الطرقي والبضائع بالمغرب تنظم ندوة صحفية


وفاة الفارس عبد الإله ولد الصافي في موسم التبوريدة بالمنصورية بسبب “نيران صديقة”


الاستاذ سهيل ماهر: حزب البيئة والتنمية المستدامة يطالب بالقيام بتعديل جذري في قانون الاحزاب


عامل عمالة المحمدية يترأس حفل تخليد اليوم الوطني للمهاجر وسط فرحة المهاجرين بحفاوة الاستقبال


وزارة الداخلية تمنع رؤساء جماعات من مغادرة التراب الوطني.


السيد علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يترأس نهائي منافسات الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون


برنامج من منطقة أم الرايات بسيدي موسى المجدوب حول نقطة بيع أغنام سلالة "تمحضيت" المتميزة


شركة كتبية تقيم حفل غذاء على شرف أطفال المخيم السنوي الذي تشرف عليه جمعية نهضة زناتة


رئيس محكمة المحمدية يقيم احتفالية على شرف عامل صاحب الجلالة على الاقليم بمناسبة عيد العرش المجيد


السيد علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد العرش المجيد


حرائق مهولة بمقبرة المحمدية تلتهم أزيد من 600 قبر


علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يترأس حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد


حوار مع السيد الصغير زينون،رئيس الجامعة الملكية للسيارات العتيقة


بمناسبة عيد العرش عامل عمالة المحمدية ورئيس الجهة على رأس مستقبلي هواة السيارات العتيقة بالمغرب


عامل عمالة المحمدية ورئيس الجهة يعطيان انطلاقة أشغال طريق الايطاليين بمناسبة عيد العرش المجيد


بمناسبة عيد العرش المجيد وعيد الشباب عامل عمالة المحمدية يعطي انطلاقة اشغال ملاعب رياضية بعين حرودة


فضاء "البركة" أحد مشاريع أسواق القرب الناجحة المنجزة من طرف عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي


بتنسيق مع عمالة المحمدية ومندوبية المياة والغابات ، جماعة المحمدية تواصل أشغال تهيئة مقبرة جديدة


جماعة المحمدية تهيأ ملعبا رياضيا لفائدة ساكنة أطفال وشباب دوار لشهب


مجموعة مفضل تطلق أكبر مؤسسة تعليمية بزناتة : “ Groupe Scolaire Kamal ”


اقبال كبير لساكنة المحمدية على المسبح البلدي


السيد سيدي محمد العايدي كاتب عام عمالة المحمدية يترأس فعاليات موسم الولي الصالح سيدي موسى المجدوب


مجموعة مدارس ميري بالمحمدية تحضى بالمشاركة في حفل التميز الذي نظمته جهة الدارالبيضاء سطات


النائب البرلماني الاستاذ البقالي يلقي مداخلة نارية بقبة البرلمان لاجل التسريع في تشغيل لاسامير


بمناسبة عيد العرش حسن عنترة رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يفتتح المسبح البلدي


نجاح باهر للنسخة السادسة من السباق الدولي على الطريق 10 كلم الذي شهدته المحمدية


فضائح عنترة في تناسل : شقيقه يستفيد من صفقة مريبة و آليات الجماعة مسخرة لذلك


الكاتب العام لمهنيي النقل فرع المحمدية يسلم شهادة تقدير الى جمعية منشطي المخيمات التربوية بورزازات


وفد مالي في زيارة لشركة كتبية في اطار العلاقات الدولية وتبادل الخبرات

 
النشرة البريدية

 
 

محمدية بريس تعلن عن :أقوى 8 شخصيات حضورا و تأثيرا في المحمدية لعام 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 دجنبر 2014 الساعة 36 : 00


 

 

 

 

 

 


 

تعلن قناة  «محمدية بريس» الالكترونية  قائمتها السنوية عن أقوى 8 شخصيات  حضورا وتأثيرا لعام 2014 بمدينة المحمدية.
هم فعلا صناع الاحداث بالمدينة على مدى السنة التي نودعها يتوزعون ما بين شخصيات سياسية  واقتصادية مؤثرة وملهمة وجمعويين وفاعلين في مجال العمل الخيري ومناضلين في مجال التربية والتعليم.
ونخبر هنا ونأكد قبل الاطلاع على اللائحة ان المحمدية تزخر بالاسماء الكثيرة التي أثرت المشهد السياسي والاقتصادي  والجمعوي وبطبيعة الحال يصعب هنا ذكر الجميع والذين نكن لهم الحب والتقدير والتوفيق في  مواقع مسؤولياتهم ونعدهم مستقبلا في نيل حظهم بل وحقهم في التشريف  بل والتعظيم لعدد كبيرمنهم.
اذن اليكم شخصيات  سنة 2014 بالمحمدية، شاهدوا الفيديو :

La video - ششخصيات 2014 بالمحمدية

 

وفي مايلي تفاصيل لائحة الشخصيات :

 

حسن زيرت
العمل الجمعوي والخيري

بعد نقاشات مستفيضة قررت هيئة تحرير  “محمدية بريس” منح رجل الاعمل وفعل الخير حسن زيرت لقب شخصية السنة "2014".
ويعد حسن زيرت نموذج حي للعمل الخيري و للقيم والمبادئ والمواقف التي جسدها في ممارساته وسلوكياته اليومية على أرض الواقع مع المحيطين معه في العمل وايضا عامة الناس بالمحمدية وخارجها.
 فحسن زيرت ظهرت بوضوح عناصر الخير في شخصيتة وملامح التدين الحقيقي البعيد عن الزيف  والتصنع والتظاهر والحرص على العمل الذي يقربه من الله ويبعده عن كل ما يغضبه فنشاطه وحماسه للعمل الخيري ودآبه على أن يوفي الطعام للفقراء كان بتأكيد عنوان حب الخير في شخصيته .
فهذا الرجل رجل اعمال الخير بامتياز لن يسترح ولم يرتاح خلال مشواره  العملي والاجتماعي حتى أستطاع بكفاحه المرير ونضاله الشاق الطويل وجهده الكبير أن يصنع من نفسه  شخصية  اجتماعية  فذة و محبوبة وقامة شامخة تلامس السماء بشموخها وكبريائها  في فعل الخير والتقرب من المحتاجين ورجلا واسما لامعأ كالشهب في كبد السماء وفي مسار.

 

خلال عام 2014  وقبلها ..وبالنظر إًلى مشواره الحافل بأعمال الخير والبر والاحسان ، قررت  القناة الالكترونية محمدية بريس اختياره شخصية العام بمدينة المحمدية ، كون حسن زيرت شرف للعمل الخيري ولطالما قدم الدعم والمساندة للعمل الخيري والإنساني والخدمات الجليلة للمحتاجين ومشاريع الأسر المنتجة والمتعففة في كل مكان،وكذا دعمه اللامحدود لعدد كبير من جمعيات المجتمع المدني ، وأن اختياره إضافة كبيرة إلى ركب شخصيات العمل الخيري والإنساني الذي تتميز به  مدينة المحمدية ،  وينفرد حسن زيرت  أكثر الشخصيات خلال عام 2014  داعما للعمل الخيري  على مستوى المدينة على الاقل  وضربت له الأمثلة الطيبة في البر والعطاء والإحسان وفعل الخير .

 

 

******

محمد غيات
فاعل اقتصادي
سامير

هو محمد غيات   المدير العام المساعد  بشركة سامير ومدير قطب الموارد البشرية بالشركة العملاقة  والمدير العام للاكاديمية الافريقية للطاقة ، تم اختياره عن قناعة  ضمن لائحة ال 8 أقوى شخصيات للعام 2014 بالمحمدية  كرجل اقتصادي يمتلك عقلية تزخر بالخبرات العلمية والعملية المكتسبة من عدة ميادين مختلفة، هو الرجل الذي يتميز بشخصية تبني أساليب العمل الاقتصادي والسياسي ايضا ضمن مسارات موازية ومتلائمة مع المنهجيات المهنية المتنوعة..، وهو الرجل الذي يتميز ايضا  بحب العمل الاجتماعي والجمعوي كونه رئيس جمعية الاعمال الاجتماعية والثقافية والرياضية التي  تساهم  من خلال اعضائها الاكفاء بخلق رواج فني ثقافي رياضي  يساير المرحلة التنموية للمدينة.
وقد تم اختيار محمد غيات ضمن السبع شخصيات القوية بالمحمدية عام 2014 تقديراً لإسهاماته وانجازاته في مجال الأعمال والاقتصاد والطاقة والعمل الجمعوي والسياسي ..  ، وتعد قصة نجاحه جزءاً من قصة نجاح من ثابروا واجتهدوا وكافحوا.. صفات جعلت من محمد غيات رجلا ناجحا ومثالا  يحتدى به في كل شيء.
ونشير هنا لاخر تحركات محمد غيات الاقتصادية توقيعه بالرباط على اتفاقية النفطية بين الحكومة ومهنيي القطاع النفطي.

 

الطاهر بيمزاغ  
العمل الاقتصادي والاجتماعي
شركة كتبية وكتبية تعمير

ينحدر السيد الطاهر بمزاغ  الذي تم اختياره من طرف محمدية بريس ضمن ال 8 أقوى شخصيات  عطاء وتأثيرا عام 2014 بالمحمدية من مدينة تفراوت ، وقد ورث مهنة الجزارة عن أبيه تغمده الله برحمته ، وقد تمكن بتوفيق من الله وبجهده الخاص كرجل عصامي من الوصول للتربع على هرم أهم الشركات الوطنية المتخصصة في تحويل اللحوم .
وإذا كان اسم السيد الطاهر بمزاغ مرتبط بمجموعة كتبية كرئيس مدير عام لها ، فإن بذرة أعماله تعود إلى ما قام به والده رحمه الله من نشاط وما زرع فيه من حب العمل ، إذ أن السيد الطاهر بمزاغ كان وعمره لا يتجاوز 12 سنة يسير نقطتين لبيع اللحوم بالدار البيضاء ويتعلق الأمر بجزارة أﯖرام وبعده جزارة 2000. وكان ذلك الأمر الذي فتح عليه أبواب عالم التصنيع ، إذ قرر وهو في سن العشرين ، وبدعم عائلي ، من توسيع نشاطه بخلق وحدة صناعية للإنتاج بالمحمدية لتحويل اللحوم الحلال ، كما شكل إنشاء شركة النخيل الكتبية (صابك) ، نقطة هجر النظام التقليدي من أجل نظام صناعي.
وفي سنة 2001 غيرت مجموعة كتبية تصورها الاستراتيجي عبر توسيع نشاطها ليشمل مجال تربية المواشي والعقار والتوزيع. وبفضل حنكته وتبصره وتجربته ونظرته الثاقبة تمكن الحاج الطاهر من تطوير شركاته وازدادت أعماله بشكل جيد معتمد على أحدث الأساليب التكنولوجية بالشكل الذي جعل من شركة صاباك قاطرة في مجالها.
وعلى مستوى علامة الصنع فإن مجموعة كتبية صنعت لنفسها هوية قوية بحوالي 400 منتوج مرجعي، وبعد أن رسخت وجودها ومركزها في قمة سوق الشاركوتري والدجاج مددت نشاطها إلى مجال اللحوم الحمراء وتربية المواشي.
وبفضل توظيف كل الإمكانات وحسن استغلالها بكفاءة ودراية ونضج حصلت مجموعة كتبية على شهادة ISO 9001 وبعد ثلاث سنوات حصلت أيضا على شهادة                   ISO 22000 في مجال السلامة الغذائية ، وكذا الشهادة الدولية للجودة في تدبير الصحة والسلامة سنة 2012 والشهادة الدولية للجودة في الحفاظ على البيئة بنفس السنة.
كما كان إيمان الحاج الطاهر بمزاغ بأن التطور لا يمكن أن يتم دون موارد بشرية مندمجة فعالة فكانت هذه الموارد من أولى أولوياته بحيث يحرص ويسهر بنفسه على توفير الظروف الملائمة للأجراء لأداء وظيفتهم من حسن المعاملة وتوفير كل الوسائل المادية من أكل ونقل وكذا تنظيم دروس محو الأمية لفائدة الأجراء الذين لم يحضوا بالتمدرس لتسهيل اندماجهم في المجتمع.
وما يؤكد وفاء مجموعة كتبية المواطنة بوظيفتها الاجتماعية أن عدد الأجراء انتقل من 10 في بدايتها إلى حوالي 2500 أجير في الوقت الراهن.
وإيمانا من السيد الطاهر بمزاغ بأن العقل والذكاء والأبحاث العلمية هي الوحيدة التي ستمكن المجموعة من الحفاظ على ريادتها ، فقد أنشأ مؤسسة متخصصة في البحث والتكوين والتطوير في المجال الغذائي (ERFA) ، وبفضل جهودها حصلت من روما على الجائزة الدولية للجودة ، ومن أجل تشجيع البحث العلمي تحتضن مجموعة كتبية الطلبة الباحثين في مجال تخصصها.
وهذا  وتستحوذ مجموعة كتبية عبر ثمان فروعها ، صاباك ، دليس فياند ، كتبية لتربية المواشي ، صاباف، البنة فود، كازافياند، بلداند وترادستار على نسبة 75% من حصص السوق المغربية في مجالها ، كما أنها تصدر تجاه الدول الإفريقية والشرق الأوسط وهي في صدد إعداد استراتيجية لاكتساح السوق الأوربية ، وهذا ليس غريب عن السيد الطاهر بمزاغ الذي يقول دائما بأن هناك نوعان من الأشخاص ، مجموعة تنفجر لديهم فكرة فيهملونها وآخرون يتمسكون بأفكارهم فيطورونها ويكافحون حتى تتحقق أحلامهم على أرض الواقع انطلاقا من مبدأ أنه لا يوجد شيء اسمه المستحيل.
وفي كلمة يمكن القول أن الحاج الطاهر بمزاغ هو مثل للرجل العصامي المحب للعمل دائما، الرجل الذي يستمتع بالعمل في كل وقت يعمل فيه، الرجل الذي يستمتع بحسابات المغامرة ونتائج المخاطرة والعمل بشكل صحيح، ويمثل ذلك كله مصدر متعة له.

الطاهر بيمزاغ  بزغ اسمه بشكل لافت عامة 2014 بعد أن اختار عن طواعية تقديم يد العون لمواطن مغربي رزق بخمسة توائم دفعة واحدة، لتصبح أسرته بالإضافة إلى ابنه الأول مكونة من سبعة أفراد، ما جعل هذه الأسرة الفقيرة توجه نداء إلى القلوب الرحيمة لمساعدتها ، ليسارع .
الحاج الطاهر  وهو رئيس مؤسسة الطاهر للأعمال الاجتماعية، إلى إدخال السرور إلى قلب هذه الأسرة، من خلال منحها شقة فسيحة بمساحة 131 متر مربع، ومجهزة بالكامل علاوة على توفير فرصة عمل كريم لرب الأسرة.

 

 

علي سالم الشكاف
عامل عمالة المحمدية
الشأن الاقليمي

 

 

علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يعد بحق رجل السنة ايضا لعام 2014 بالمحمدية ورجل اللحظة والمرحلة كونه رسم وفي فترة زمنية جد قصيرة خطة طريق واضحة ومستعجلة في تنمية المدينة  حيث اطلق مبادرة الانخراط في التجربة والمقاربة التنموية والشمولية التي سعى من خلالها الى بلورة رؤية استراتيجية ومخطط التنمية ، لاستشراف افاق الاقليم في  السنوات القادمة وكذا السعي والعمل على صياغة برنامج تشاركي مع باقي القطاعات والفعاليات الانتاجية بعمالة المحمدية ، في اطار استراتيجي لقيادة التنمية المستدامة في جميع القطاعات ، ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والرياضي..وبالتالي  وضع خطط تنفيذية لها  لاجل مخطط تنموي شامل ذو بعد استراتيجي ، يأخذ المرجعية التنظيمية ، وفق مخططات مبنية على ادارة اقليمية شاملة ،تعتمد العمل المشترك لجميع المؤسسات العاملة بالاقليم ، بغية توجيه جميع فعاليات النمو بالعمالة نحو رؤية مستقبلية محددة ، لتحقيق العديد من الانجازات بخصوص العديد من المشاريع التنموية التي سيكون لها الأثر الكبير في تطوير  عمالة المحمدية والنهوض بها.
ونشير هنا وفقط في المجال الرياضي ولا الحصر ، علي سالم الشكاف كان له الفضل في الدفع بملف اعادة الروح للمركب الرياضي والترفيهي بالمصباحيات الذي كان متوقفا لازيد من عشرين سنة ، وايضا ساهم في جعل منصة المصلى بالعالية فضاء رياضيا ....

 

 

مصطفى حركات
فاعل سياسي واجتماعي

يعد مصطفى حركات الملقب بالسياسي الهادىء بالمحمدية والخدوم  للمدينة وساكنتها والذي اختارته محمدية بريس ضمن  ال 8 أقوى شخصيات فاعلة بالمحمدية خلال عام 2014  ، يعد من السياسيين  المخضرمين والفاعلين الجمعويين المحنكين  وذو الرؤية التقاربية والتي لطالما عبر عنها من خلال شعبيته الكبيرة بالمدينة وتواصله الدائم مع الساكنة وجمعيات المجتمع المدني وهو الذي اقترن اسمه بالغيرة على مدينة المحمدية والنضال لاجل تحقيق النهضة التنموية لها في كل المجالات انطلاقا من منصبه بجماعة المحمدية وكأحد كبار نواب الرئيس وكذا من كونه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة الدارالبيضاء الكبرى حيث بهذا الشأن لم يفوت فرصة اومناسبة بتنظيم معرض او لقاء لفائدة الصناع التقليديين بالمدينة والذي تستفيد منه ساكنة المحمدية بشكل عام وهام ومباشر.

 

 

مليكة الفد
ناشطة اجتماعية
الاسرة والطفل

مليكة الفد التي اختارتها محمدية بريس ضمن ال 8 شخصيات القوية بالمحمدية للعام 2014  تعد  المرأة الحديدية في العمل الجمعوي خصوصا العمل الاجتماعي بالمحمدية و المرأة السياسية العضوة بالكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإقليم المحمدية و المرأة المفعمة بالعطاء في مجال الأسرة و الطفل كونها رئيسة جمعية مواساة لدعم النساء الأرامل مند سنة 2004 و رئيسة لجنة التدبير للمركز الاجتماعي للأم و الطفل المختص في مواكبة النساء في وضعية صعبة، الذي تم تسجيل إنجازه من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن الاجتماعي و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمحمدية.
و قد توج مسار هذه المرأة في عدد من المحافل و التظاهرات المحلية و الوطنية و تم تكريمها من طرف جهات مختلفة و عدد من القطاعات الحكومية و المنظمات الغير حكومية و جمعيات مختلفة، تقديرا للجهود التي تبدلها كفاعلة جمعوية، نذكر هنا  فقط  وعلى الصعيد المحلي اختيارها نجمة المحمدية لسنة 2011 و اختارها ضمن النساء الفاعلات ضمن قافلة بمناسبة عيد المرأة من تنظيم منظمة بدائل للطفولة و الشباب.
سياسيا انتخبها المواطنات و المواطنين لتمثيلهم بالجماعة الحضرية للمحمدية لولايتين من 1997 إلى 2009 حيث أنها لم تترشح لولاية ثالثة و فضلت التفرغ للعمل الاجتماعي و هي حاليا عضوة باللجنة الإقليمية للتنمية البشري بعمالة المحمدية.
 و أخيرا تفتخر بكونها متزوجة من رجل يشجعها على  العمل والنضال ،وهي أم و جدة لحفيدتين تسعد بهما.



عبد الغاني الاوديي
الشأن الامني

ونعرج ضمن اختيارنا لشخصيات السنة لعام 2014 الى المنطقة الامنية بالمحمدية التي يقودها المراقب العام عبد الغاني الاوديي الذي استطاع   بمهنية وكفاءة وحنكة عالية أن يحسن إدارة الملف الأمني بالمدينة وباتت المحمدية تعرف استثبابا جيدا للأمن رغم  الاكراهات، وهو أمر لم يكن ليتحقق لولا تضافر عناصر أساسية منها النجاعة والكفاءة والحكامة على المستوى الأمني بالمنطقة الامنية للمحمدية برئاسة عبد الغاني الاوديي..

 


الهام حمدي
فاعلة تربوية

 

 

تعد السيدة الهام حمدي التي تم اختيارها من قبل محمدية بريس ضمن ال 8  شخصيات الاكثر حضورا  خلال العام 2014 بمدينة المحمدية وهي الرئيسة المؤسسة لمجموعة مدارس القرويين ومدارس نيوتن العالمية ذات المناهج المختلفة والتعددة ، وواحد من السيدات الفاعلات والمناضلات في مجال الرقي بالتعليم الخصوصي بالمغرب كونها تعد رئيسة الجمعية المغربية للمؤسسات الخاصة للتعليم العام بالمغرب ،هذه الجمعية التي تحاول المساهمة من خلالها بتأهيل قطاع التعليم الخصوصي وجعله شريكا رئيسيا  واساسيا في الدولة وايضا السهر في نجاح مشروع  الحكومة بتكوين حوالي عشرة الاف إطار تربوي.

السيدة الهام حمدي رغم انها تحب العمل في صمت وجيدة عالية ، فقد حاولت محمدية بريس  نقل جمل وعبارات هامة ، نوردها لكم في هذه السطور الذهبية :

تقول حمدي :

إذا كان تطور قطاع التربية و التكوين رهين  بتطويرالطرق التعليمية و استراتيجيات التعلم وتوفير البنيات التحتية  
 و الوسائل اللازمة، فمهنة المربي تعتمد بالدرجة الأولى على أشخاص يتميزون بالهمم ، والقلوب الكبيرة القادرة على احتضان المتعلمين، اطفالا وشبابلا هم في حاجة ماسة الى رعاية خاصة تمكنهم من اكتساب المهارات الكبيرة والعالية في الحياة ، والتحلي بالصفات التي ترقى بهم الى مستوى المواطن المتميز، المتشبع بدينه والمحب لوطنه وملكه.
فمسؤوليتنا  -تضيف الهام حمدي - كبيرة ، فلنعمل جميعا في هذا الاتجاه  ،ليسجل التاريخ..

مختتمة السيدة حمدي  كلامها لمحمدية بريس بجملة جميلة ذات معاني عظيمة حيث تقول : لانعلم الا ما نأمن به من قيم ومبادىء وما يكمن بداخلنا .

 

 شاهدوا هذا الخبر ايضا على موقع :

كازا نيوز  - اضغط هنا -


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- شكرا محمدية بريس

امينة جمعوية بالمحمدية

نعم شكرا محمدية بريس على هذه الالتفاتة التي اعتبرها تكريما لاشخاص فعلا اعطوا للمحمدية الشيء الكثير وعلى رأسهم حسن زيريت ذالك الرجل الحنون العطوف الانسان الجمعوي الاجتماعي والذي يستحق كل خير

في 31 دجنبر 2014 الساعة 31 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 


*** ***

 
 
...

             

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بعد فقدانهم لمساكنهم جراء الفيضان : مواطنون بالمحمدية لاينامون ليلا أو نهارا

ارتفاع حصيلة ضحايا حادثة السير بين المحمدية وبوزنيقة إلى 26 قتيلا

تنظيم الأيام الجهوية الثانية للصناعة الإثنين المقبل بالمحمدية

مكتب فرع جامعة الحسن الثاني المحمدية يصدر بلاغ بعنوان : معتصمون أمام الرئاسة

حوار مع السيد الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالمحمدية

للأزواج.. 10 أسباب صحيّة لتنشيط الحياة الجنسية

زوجي عاجز جنسيا ماذا أفعل؟

مواصلة الاحتجاج بالمحمدية لأجل دعم حركة 20 فبراير

وقفة يوم الاحد الاحتجاجية بالمحمدية

اعتصام لتنسيقية المحمدية الداعمة لحركة 20 فبراير

عاملة المحمدية تقيل مدير ديوان العمالة وسط ترحيب عدد من الساكنة والفاعلين الجمعويين والنقابيين

محمدية بريس تعلن عن :أقوى 8 شخصيات حضورا و تأثيرا في المحمدية لعام 2014

محمدية بريس تعلن التصويت عن الشخصية الاكثر حضورا و تأثيرا في المحمدية لعام 2016

علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بالعمالة





 
إعلان
 
استطلاع رأي
هل تتوقع إكمال حسن عنترة ولايته الحالية؟

لا
نعم


 
خط أحمر

الضحالة السياسية

 
اخبار المحمدية

تعزية في وفاة والد الزميل طارق وردي مدير جريدة جهوية بريس


في موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد التبوريدة عبد الإله الصافي يوارى الثرى بمقبرة سيدي علي ببني يخلف


تورط مسؤول بالوقاية المدنية بالمحمدية باللعب في القمار بأوراق مزورة


مفجع...قطار يدهس شابا ويُرديه قتيلا بمحطة المحمدية


السيد علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية يتبرع بالدم


«المحمدية في قلب البحر» شعار النسخة الثانية للأسبوع الرياضي


جماعة المحمدية تعلن عن لقاء دراسي يهم الجمعيات التي تقدمت بطلب الاستفادة من منحة او دعم او مشاريع

 
مختلفات

وفاة والدة الزميل الصحفي محمد الطالبي .. ومحمدية بريس تعزي


إجراءات صارمة لضمان صحة جيدة للماشية في عيد الأضحى


الحكومة ترفض التراجع عن تحرير قطاع المحروقات أو توجيه دعم مالي لخفض الأسعار


وفاة طفل بسبب وجبة “بانيني” بالقرب من شاطئ عين السبع


بعد المحمدية..”البجيدي” يحل هياكله في مدينة الحاجب


هورست كوهلر يعبر عن ارتياحه لزيارته الأولى للأقاليم الجنوبية للمملكة


جددت وزارة الشغل والادماج المهني التأكيد على أنها تتابع نتائج التحقيق القضائي في موضوع تعرض العاملات


وزارة الشغل تؤكد أنها تتابع نتائج التحقيق في موضوع العاملات الفلاحيات باسبانيا


الأساتذة الباحثون حاملو الدكتوراه الفرنسية يتنفسون الصعداء


قافلة تجوب خمس مدن لتوجيه الطلبة الحاصلين على شهادة الباكالوريا ابتداء من 25 يونيو

 
تكنولوجيا

أحصل الآن على الوضع المظلم في الواتس آب بهذه الطريقة الجديدة !


واتساب يبدأ بعنونة الرسائل المعاد ارسالها بكلمة Forwarded

 
البحث بالموقع
 
أخبار الرياضة

150 ألف درهم تكلفة معسكر الرجاء بالمحمدية


الفيفا يغرم المغرب بعد مباراة كأس العالم 2018


بند في عقد نيمار يمنح الأمل لريال مدريد لضمه الشتاء القادم


محمد فوزير لن ينتقل للوداد الرياضي لهذا السبب


هذا ما قاله زيدان بعد خوض نجله لوكا المباراة الاولى بقميص الريال


أبرز 5 لاعبين عرب لم يلعبوا كأس العالم


رسميا .. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي


زياش يغيب عن أجاكس ضد الأهلي المصري

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  محمدية قران

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  شاهد قناة الجزيرة

 
 

»  شاهد قناة العربية

 
 

»  شاهد البي بي سي

 
 

»  راديو أم كلثوم

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 

»   أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  euro news

 
 

»  راديو سوا

 
 

»  النــــــظام الــــــــداخلي لجــــــماعة المــــــحمدية

 
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل