للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         تضرر الصبار بمنطقة «المجدبة» بتراب المحمدية يوجع عدد كبير من المزارعين             "مافيا الرمال" بالمغرب.. نصف حجم رمال البناء غير قانوني! ونموذج من المحمدية            
صحتي

أمراض القلب عند النساء الحوامل -ارتفاع ضغط الدم .

 
إعلان
 
tv قناة محمدية بريس

"مافيا الرمال" بالمغرب.. نصف حجم رمال البناء غير قانوني! ونموذج من المحمدية


عدنان ابراهيم رئيس اللجنة المؤقته للنادي الملكي للفروسية يكشف الغطاء على محاولة الاطاحة به


الاستاذ مصطفى حنين متحدثا عن المؤسسة الكبرى الجديدة التابعة لمجموعة بيطاغور بشارع الحسن الثاني


كونفدراليو المحمدية يطالبون بالإستئناف العاجل للإنتاج في “لاسامير” وبالشغل الكريم لأبناء المدينة


مؤسسة بيطاغوربالمحمدية تنظم يوما دراسيا حول علاقة الأستاذ بالتلميذ في جوانبها التربوية والقانونية


مجموعة مدارس بيطاغور بالمحمدية تفتح مؤسسة جديدة بحي لاكولين بالعالية


لعجب هذا عوتاني بالمحمدية..أب خرج بنتو من الحانوت ودعاها وعندها بنت معاقة


تشكيل مكتب جديد للنادي الملكي للفروسية بالشلالات رغم أنف الرئيس المعزول


برنامج : صوت الاحياء يسلط الضوء عن حي السعادة بالمحمدية


كلمة عامل عمالة المحمدية في اليوم الدراسي لجمعية مهندسي المدرسة المحمدية بفندق أفانتي


انعقاد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية


بحضور كثيف لقوات الامن بالمحمدية المدير السابق لمدرسة الفشتالي يمتثل لحكم افراغ السكن الوظيفي


أجواء اليوم الاول من امتحانات الباكالوريا بمدينة المحمدية


إحداث كشك القرب المخصص لملفات التغطية الصحية بعالية المحمدية


الاطار حميد الصبار في لقاء بصحافة المحمدية حول موضوع حفل تكريم احمد فرس


وقوع حادثة سير خطيرة بالمحمدية والسائق ينجو بأعجوبة


سائقوا سيارة الاجرة الصغيرة بالمحمدية يتهمون اصحاب الطاكسيات الكبيرة بتعمد الفوضى


آخر الاستعدادات بملعب البشيرلاستقبال احمد فرس في احتفالية تكريمه


بعد نجاح مائدة الافطار وتوفير كسوة العيد للأسر المحتاجة..جمعية الحكامة بالمحمدية تنظم حفلا بهيجا

 
النشرة البريدية

 
 

فضائح عاشتها المحمدية سنة 2014 لايزال يتذكرها الفضاليون


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 دجنبر 2014 الساعة 40 : 15


 

 

فضائح عاشتها المحمدية سنة 2014  لايزال يتذكرها الفضاليون


 عاشت مدينة المحمدية خلال سنة 2014  العديد من الأحداث والواقع ، وعرفت وقوع الكثير من المواقف الغريبة، والتي لن ينساها الفضاليون ربما لحد الساعة، أغلبها كانت فضائح عاشتها المدينة، محمدية بريس ومن خلال هذا الجرد السنوي، ستعود بعجلة الزمن للوراء وعلى مدار ال 364 يوما وستستحضر لكم اهم الفضائح التي عاشتها المدينة خلالة هذه السنة ..


يوم 23 فبراير 2014 نقلت قناة محمدية بريس الالكترونية  لمشاهديها وقراءها خبر تحت عنوان:سلطات "مجهولة" بالمحمدية  تغلق دار الشباب،وجاء في نص المقال:
...فعلا هذا هو الذي يبدو جليا بالمحمدية ، عندما تمنع السلطات بشكل غريب جمعية من جمعيات المجتمع المدني من خلال التأطير والتعريف والتوعية بدار الشباب ابن خلدون مساء الخميس 20 فبراير الجاري على الساعة الرابعة، حيث يتفاجىء اعضاء ومنخرطو ومنخرطات جمعية المستقبل للتضامن والتكافل الاجتماعي من ولوج دار الشباب ابن خلدون دون تفسير رغم انهم يمتلكون اذنا من مدير هذه الدار بالاستفادة من احدى قاعاتها وفق برنامج الحصص الذي ينظم هذه العملية بين كافة الجمعيات التي تنشط داخل دار الشباب ابن خلدون.
لكن رغم ان الجمعية  جمعية مرخصة وبوصلها النهائي ورغم ان طبيعة نشاطها تعرفه جيدا السلطات المرخصة لها وهو العمل الاجتماعي بالدرجة الاولى  ورغم ان الجمعية لديها حصة بدار الشباب باليوم والساعة.. فقد تم اغلاق هذه الدار ليس فقط في وجه هذه الجمعية بل في وجه كل والج لدار الشباب  ساعتها لخطورة الامر حسب رأي واعتقاد المسؤولين بالمحمدية كون  محور الاجتماع في الحصة العادية لجمعية المستقبل للتضامن والتكافل الاجتماعي انذاك هو السكن الاجتماعي ، لقاء جد عادي وتاطيري وتوعوي  يندرج حسب ماصرح به رئيس الجمعية لمحمدية بريس في اطار مشروع الحكومة فيما يتعلق ببرنامج السكن الاجتماعي الموجه للطبقة الفقيرة.
اذن لتطرح الاسئلة التالية:
من وراء  قرار اغلاق دار الشباب ابن خلدون ؟ هل مدير الدار؟ ام مندوب وزارة الشباب والرياضة؟ ام قائد المقاطعة الحضرية ؟ ام الخليفة الاول للسيد العامل ؟ ام العامل نفسه؟
 هل حصص للتوعية والتعريف بهذا البرنامج السكني لهذه الجمعية يزعج السلطات ام ان السلطات يزعجها نجاح برنامج الدولة السكني هذا  بمدينة المحمدية؟

 

*****


يوم 12 مارس 2014 المحمدية  تهتز على وقع جريمة اخلاقية كبيرة عنونتها محمدية بريس ب : "انتشار فيديو جنسي لتلميذة بالمحمدية يفجر غضب التلاميذ في غياب اي بيان رسمي من نيابة المحمدية" جاء في تفاصيلها :


انفجرت فضيحة أخلاقية بطلها تلميذة باحدىالثانويات بعالية المحمدية من خلال انتشار شريط فيديو جنسي لها مع احد الاشخاص المجهول الهوية الى حد كتابة هذه السطور والذي قام بتصوير التلميذة وهي في أوضاع إباحية حادة ومخلة بالحياء والشرف ، مع علمها بعملية التصوير كما يبدو في الشريط  .
التلميذة منعت من طرف ادارة الثانوية من دخول المؤسسة لمتابعة دراستها بالفصل، وفي هذا السياق ندد عدد كبير من التلاميذ في تصريحات لمحمدية بريس عن هذا الفعل والسلوك المشين واللااخلاقي بالتأكيد والصادر خاصة من الشخص الذي ارتكب هذا الفعل الجرم الوحشي  تجاه زميلتهم التي اعتبروها ربما او غالبا كانت مخدرة  بشكل كبير  وانهم قد تفاجؤوا جدا بالشريط  الذي اعتبروا انه يحمل عدة علامات استفهام واستفسار خاصة وان التلميذة وحسب تصريحاتهم كانت تلميذة مواضبة على دراستها وذات سلوك حسن بيد ان الشريط الغريب خلف صدمة كبيرة لمعظم التلاميذ وزميلاتها التلميذات .
اذن يبدو ان هذه القضية ربما ستحمل او ستفرز خلال الايام القليلة عدة معطيات وأبعاد وستتدخل بشأنها جمعيات  داخل المدينة وايضا خارجها كون القضية اصبحت الان الشغل الشاغل للمواطنين بالمحمدية ولاحديث الا عن الشريط  " الملعون" والملعون ايضا " أبو" الذي اخترع حتى "اليوتيب النقمة" نقولها بصراحة..
ولنا متابعة.... ونتمنى ، نتمنى ان تلعب نيابة التعليم بالمحمدية دورها في مثل هذه القضايا، بل ان تستفيق وتخرج عن صمتها خاصة وان القية اليوم قد أصبحت " قضية رأي عام ".
لنا متابعة بالتأكيد...
اليكم  الفيديو


****

 

في 13 مارس 2014 وردت لادارة التحرير بمحمدية بريس شكاية عنونتها ب : 

شكاية تستحق المشاهدة: أم بالمحمدية وأبناءها المعاقين

  يفترشون الارض ويلتحفون السماء ولارحيم ولامعين

جاء في المقالة :

في إطار نقل شكايات المواطنين بالمحمدية عبر محمدية بريس  ننقل لكم اليوم شكاية هذه السيدة رفقة ابناءها المعاقين الذين يفترشون الارض ويلتحفون السماء بزنقة سوس عرصة الحاج محمد بجوار الملحقة الادارية الثالثة بالقصبة .
تفاصيل الشكاية في الروبرطاج التالي :

 

***

في 17 مارس 2014 وفي المجال الرياضي هذا المرة نقل محمدية بريس خبر حول  ملعب البشير عنونته ب : أكذوبة اسمها اصلاح ملعب البشير ، بطلها المجلس البلدي
للمحمدية( وتسييج قدر ب 20 مليون سنتيم ) اللهم ان هذا منكر

 
جاء في التحقيق :
إن ما وصل إليه القطاع الرياضي بمدينة المحمدية من أوضاع جد مزر ية غير مسبوقة في تاريخ الرياضة بالمدينة والتي ظلت ولسنين طويلة مشتلا خصبا، ومنبعا لا ينبض من الأبطال الذين أبلوا البلاء الحسن لخدمة الرياضة على الساحة الوطنية والدولية في مختلف الرياضات والتاريخ يسجل العديد من الأسماء التي تركت بصمات واضحة وخالدة في المنظومة الرياضية في المدينة كالحاج احمد فرس وعسيلة والطاهر الرعد واللائحة جد طويلة..
فالحديث عن الرياضة  يتطلب منا وضع أكثر من سؤال ، ويجب الإجابة عنها وبشكل عاجل وفوري قبل فوات الأوان حينها لم ينفع الندم، فالمسؤولية يتحملها الجميع كل حسب موقعه ومكانته وان كان المجلس البلدي للمحمدية يحمل الدور الاكبر والاهم والضروري في الرفع بالرياضة بالمدينة... لكن يبدو ومما لايدع مجالا للشك ان المجلس الحالي قد فرط  " وكرط" للرياضة بالمحمدية ولم يبق له سوى ان يرفع شعار من خلال يافطة امام المجلس يقول فيها : " الرياضة في المحمدية فاتت وماتت وتبيرمات.."  
مناسبة حديثنا عن الرياضة ضمن هذا الروبرطاج هو الحالة المزرية لملعب البشير الذي خصصت له ميزانية هزيلة من طرف المجلس البلدي مؤخرا بيد ان هذه الميزانية  يبدو انها لم تظهر بالشكل المطلوب ونتحدث هنا اليوم فقط عن تسييج للملعب الذي كلف  حوالي 20 مليون سنتيم نعم تسييج بسيط  كلف 20 مليون سنتيم ، كيف ..لماذا وما السبب  نتمنى ان نكون خاطئين وير المجلس الموقر ويوضح لنا  اكثر واكثلر..
شاهدوا هذا الروبرطاج:

 

 

 

****************


في 16 ماي 2014 نشرت محمدية بريس خبرا عنونته ب : تأخر الوقاية المدنية بالمحمدية في استخراج جثة
غريق بلافاليز يفجر غضب عائلته

جاء في الخبر:
ندد عدد من اهالي غريق بلافاليز المحمدية بالطريقة التي تتعامل بها الوقاية المدنية بشأن استخراج  الجثة رغم  اخبار الوقاية بمكانها بساعات عديدة .
محمدية بريس حضرت لموقع الحدث وانجزت الروبرطاج التالي:

 


وواصلت محمدية بريس  يوم 20 ماي 2014 متابعة قضية الغريق بتغطية اخبارية عنونت مقالتها ب :فضيحة..الوقاية المدنية بالمحمدية تعجز في انتشال جثة غريق لافاليز وأهالي الضحية يستنجدون بشركة خاصة
وجاء فيها :
حقيقة لم نعرف كيف نبدأ تقريرنا هذا حول الفضيحة او الكارثة او التقصير لم نستطع ايضا تحديد العبارة المناسبة لما وقع اليوم بلافاليز المحمدية اثناء عملية انتشال جثة غريق ال 20 يوما امام عجز واضح وتقصير كبير وغياب واجب مهني  لادارة الوقاية المدنية بالمحمدية التي فشلت فشلا دريعا في عملية هامة وضرورية لاجل انتشال جثة مواطن غريق.
نحن هنا وللتوضيح لانتحامل على الوقاية المدنية بالمحمدية او نقوم فقط بالنقد والانتقاد من اجل الانتقاد الصحفي ..بلى لانتكلم الان ودائما  في محمدية بريس كصحافة  كونه ليس لنا مؤهلات تجعلنا نحمل هذا اللقب رغم الشهرة التي يعرفها هذا الموقع الاخباري ، نحن هنا ولو ان الامر الان ليس مكانا للتوضيح  فنقول ونأكد انه محمدية بريس من يعمل بها وعلى رأسهم مديرها ليسوا بصحفيين  وهذا اعتراف نابع من التواضع وإيمانا  باحترام مهنة  السلطة الرابعة ..لذا ماننشره من اخبار وما نجريه من تحقيقات هو امر نابع  من موهبة شخصية في هذه الامورونقولها مرة اخرى نحن في محمدية بريس نقوم بنقل الخبر كما هو وبعد التأكد منه طبعا  ونعري على الحقائق كما شاهدنها رفقة تقرير متواضع وتحليل بسيط نعتمد على كل هذا انفسنا وبعون من الله.
اذن نقولها باختصار وبكل افتخار : لسنا صحفيين بمحمدية بريس على الاقل لحد الساعة ولا نحبذ بتاتا نعتنا بالصحفيين اطلاقا ،الشيء الذي يجعلنا مرارا الامتناع الانخراط في اي تجمع نقابي  او جمعوي صحافي بالمدينة او خارجها امام دعوات عديدة بهذا الشأن وسنظل نرفض هذه الطلبات.
اذن نعود لموضوع اليوم والذي نفضل ان يكون مجموعة من الاسئلة التي سنطرحها ومجموعة من الاستفسارات التي نتمنى من  كل من يعنيهم الامر الاجابة عنها :
- لماذا عجزت السلطات بالمحمدية متابعة هذه القضية عن قرب؟
- ماذا لولم يكن الغريق هذا الرجل البسيط جدا والقاطن بدرب مراكش ؟ وكان ينحدر من عائلة مرموقة ؟
-هل فعلا توجد مصلحة بالمحمدية اسمها الوقاية المدنية ؟
-اذا كان الجواب نعم فلماذا تلعب اليوم دور الرجل المساعد لشركة خاصة ؟
-هل تتوفر الوقاية المدنية بالمحمدية على خبراء  في الغطس؟
-اذا كان الجواب لا ، فما هو التحرك الموالي لادارة الوقاية  الاستنجاد بوقايات المدن المجاورة؟
-هل تتوفر الوقاية المدنية بالمحمدية على اجهزة متالية ومنطقية وضرورية  لانقاد الغارقين في مثل هذه الحالات؟
- اذا كان الجواب لا ، مرة اخرى ، لماذا لم تستنجد بزميلاتها خارج المحمدية؟
هذه الاسئلة وغيرها طرحها اليوم معظم من كان بلافاليز حاضرا في عملية انتشال جثة غريق درب مراكش الذي ذاقت عائلته اشد انواع المرار والعذاب والغضب ايضا تجاه الوقاية لكن مع شكرها الكبير جدا للشركة الخاصة التي استعانت بها امام فشل وقاية المحمدية لاجل استخراج جثة دويها ، العملية التي باشرتها هذه الشركى منذ صباح هذا الثلاثاء الى غاية المساء واستطاعت التوصل وحدها وبامكانياتها الكبيرة الى مكان الجثة لكنها تصادمت باكراه وجودها عالقة بالرمال وايضا وسط  اعمدة حديدية حادة لاحدى الباخرات العتيقة بمكان الجثة.

 

***


في 12 غشت 2014 وفي المجال البيئي هذه المرة تطرقت محمدية بريس لتسربات بترولية بشواطىء مانصمان  حيث عونت الخبر ب : " خطير بالمحمدية...تسربات بترولية حادة بشواطىء مانصمان والمسؤولون في دار غفلون"

جاء في المقالة :

رصدت كاميرا محمدية بريس  بعد ظهر يومه الثلاثاء 12 غشت الجاري 2014 بشاطىء مانصمان بالمحمدية الثلوت البيئي الحاد الذي فاجىء المصطافين بهذا الشاطىء الهام ، والمتمثل  في انتشار زيوت خامة ذي رائحة جد كريهة لم يعرف مصدرها من أين؟؟
وفي هذا السياق ندد واستنكر عدد ممن استجوبتهم محمدية بريس بشأن هذا الامر واستغربوا اشد الاستغراب لغياب الجهات المسؤولة بالمحمدية لما في الامر من خطورة على حياة المصطافين البيئية والمرضية ..
انها فعلا الكارثة بكل المقاييس شواطىء المحمدية التي كان يضرب بها المثل وطنيا ودوليا اصبحت حمايتها اليوم في أيادي أناس  لاعلاقة لهم بالمسؤولية لامن قريب او من بعيد، في ظل ايضا غياب مايطلق عليهم بالمدينة "الشرطة البيئية والشرطة الادارية ".
فشواطىء بالمحمدية اصبحت تعاني التلوث البيئي الحاد والتي وصلت لدرجات وجب على المسؤولين منع السباحة فيها نهائيا لخطورة الامر نراها اليوم تغض الطرف وتنام في العسل -كما يقال- نتمنى ان يتم فهم هذا العسل جيدا كما نتمنى ان تفهم هذه الجهات المسؤولة بالمحمدية ان هناك تقريرا وطنيا صدر مؤخرا حول سواحل المملكة وصنف شواطيء بالمحمدية في خانة الشواطيء التي اصبحت تشكل خطرا على المصطافين ونذكر هنا ان مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها شقيقة جلالة
الملك الأميرة للا حسناء من أقوى المؤسسات التي تهتم بشواطىء المملكة ، وسبق لها أن نفذت مشروعا لحماية الشواطئ نال به المغرب صفة "الجناح الأزرق" للشواطئ النظيفة وفقا للمعايير الدولية. 
لكن ما يقع اليوم من تهميش وتقصير واضح ومقصود  لشواطىء المحمدية  -كما قال احد المصطافين لمحمدية بريس - فان المحمدية ستبقى محرومة ليس فقط من نيل جائزة " اللواء الازرق " فحسب وانما يصعب حتى دخولها في المنافسة .

شاهدوا الروبرطاج:

 

****

 

في 18 غشت 2014  المحمدية تنجو من حريق هائل كاد ان يؤدي ويقتل الاخضر واليابس بالمدينة وكان العنوان الابرز في ذلك اليوم :الرحيم الله....المحمدية تنجو اليوم وبأعجوبة من حرائق جوار المحطة الحرارية وسامير ومستودعات الغاز
جاء في المقالة :

 

خلف حريق شب  زوال هذا الاثنين 18 غشت الجاري 2014 جوار المحطة الحرارية وشركة سامير ومستودعات الغاز بالمحمدية هلعا وخوفا في نفوس سكان مدينة المحمدية وزوارها عندما اندلعت النيران المتوهجة اراضي معشوشبة بها نباتات برية كثيرة يابسة ساعدت الحريق دون تردد في توهج النيران جوار كبريات الشركات بالمدينة بل على الصعيد الوطني.
اذن كيف ولماذا وماسبب اندلاع الحريق؟؟
قبل هذا نقول : والله غريب أمر مايطلق عليها " الوقاية المدنية بالمحمدية مرة اخرى .."
الكل اثناء عمليات اخماد الحرائق استاؤوا اشد الاستياء والتذمر والاسف للطريقة المحتشمة لوقايتنا المدنية الموقرة، حدث خطير بالمدينة تتعامل معه بطريقة باردة هامدة سالبة...
لاداعي لاكثار الحديث اليوم ومرة اخرى عن هذه المصلحة بالمدينة  لانه لاجدوى من ذلك صراحة .
اذن عودة للموضوع حريق اليوم الذي نجت منه المحمدية تقول الروايات ان اسبابه، تساقط مجموعة شرارات حادة منبعثة  من اسلاك التيار الكهربائي العالية الفولت والتابعة للمحطة الحرارية فوق النباتات والاعشاب اليابسة.

وما الملاحظات التي لفتت انتباهنا اثناء هذا الحدث الخطير :
-  غياب الدور المفروض والقوي لمصالح الوقاية المدنية بالمحمدية ( لايتوفرون حتى على اجهزة للاتصال فيمابينهم ) 
- غياب مروحيات متخصصة في اخماد الحرائق
- عملية الاستنفار لمثل هذه الحوادث الخطيرة لم تكن بالمستوى المطلوب.

 

 

****

 

في الرابع من سبتمبر 2014 استعرضت محمدية بريس شكاية غريبة وخطيرة عنونتها ب : حكم بمليار و 330 مليون سنتيم في قضية غريبة بالمحمدية

جاء في المقالة :

 

 

في قضية تعد من غرائب القضايا ..هي التي رواها لنا كل من السيد  مصطفى خلاجي  صاحب المشروع العقاري "اقامات مانسمان وابنه محمد خلاجي وهشام غميرس الشريك في المشروع

 

من خلال شكاية لمحمدية بريس استغربوا فيها  للحكم الذي اعتبروه جائرا في حقهم  من طرف صاحب قطعة ارضية شاسعة بجوار اقامتهم  "مانسمان بشارع الحسن الثاني  عملية رفع الارض قبل بناء اقامة مانسمان من طرف اصحاب المشروع   ، عملية رفع الارض هاته التي لم تأت من فكرة او اجتهاد المشتكيين اليوم وانما جاءت بناء عن طلب ضروري  وملح من جماعة المحمدية  والتي هي بدورها رفعت الارض للضرورة بشارع الحسن الثاني وألحت على جل من قام بعمليات البناء في المنطقة المجاورة لشارع الحسن الثاني على مستوى مانسمان الى حدود الشاطىء البحري.

 

المدعي رفع في بداية الامر دعوى قضائية  بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية سنة 2004  يطلب فيها  رفع الضرر عما  اعتبره ضررا لحقه من عملية رفع ارض اقامات مانسمان ، الدعوى التي حكمت لصالحه بمبلغ مليار سنتيم ( 10 مليون درهم ).

 

فيما  استأنف المدعي من جديد  القضية على محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء والتي حكمت له بتاريخ فاتح يوليوز 2014  بمبلغ مالي ضخم حدد ب مليار و330 مليون سنتيم.

 

 هذا المبلغ الذي اعتبره المشتكون اصحاب اقامات مانسمان بالخيالي والخرافي و خراب البيوت بكل ماتحمله الكلمة من معنى كوننا لم نفعل شيئا من تلقاء نفسنا وانما جاء رفع الارض بقرار من الجماعة  كون المسألة هي في مصلحة الشأن العام وكون الارض تتواجد في منطقة منخفضة ورفع الارض يأتي حماية لاي فيضان او ماشابه ذلك.

ويضيف المشتكون لمحمدية بريس ان ما يدعو للعجب العجاب هو ان المدعي " الجار" هو بنفسه وباسمه قدم طلبا للجماعة برفع  بقعته الارضية ، الامر الذي فعلا يدعو للاستغراب والتعجب والحيرة .

 

***

 

في 18 ديسمبر 2014

نشرت محمدية بريس موضعا عنونته ب : 

قائد المقاطعة الرابعة يعتدي وبشكل وحشي على مواطن هذا المساء

 

جاء في المقالة :

يبدو ، ويبدو فعلا أن عقلية بعض رجال السلطة وحنينهم إلى الماضي وسنوات الجمر والرصاص مازالت قائمة ومستمرة في عهد توج بتصويت المغاربة على دستور جديد وبالرغم من جهود وزارة الداخلية التي اعتبرت المس بحقوق الإنسان خط أحمر.
مناسبة هذا الكلام ماوقع بعد مغرب هذا المساء 18 ديسمبر الجاري2014  -وحسب ماصرح به عدد من المواطنين -  من قيام قائد المقاطعة الرابعة بعالية المحمدية مما اعتبروه بالجرم الوحشي  والخرق السافر لكل القوانين الجاري بها العمل ليخلق الحدث  ويأمر اعوان سلطته باعتقال  مواطن مغلوب على أمره  يعمل خبازا تم اقتياده داخل المقاطعة  وتم ربطه وضربه بشتى انواع  واشكال الضرب والتعنيف الجسدي بقيادة  سيادة القائد المحترم قائد المقاطعة الرابعة وذلك لاجل اجباره وبالقوة على الامضاء ورفع البصمات على وثيقة  - يقول لنا الخباز المعنف - انه يجهل محتواها .
هذه النازلة  وهذا الاعتداء الشنيع الذي تعرض له هذا المواطن داخل حرمة القيادة من رجل سلطة وبشكل تعسفي وطريقة مهينة لكرامته استنكره عدد كبير من المواطنين الذي تجمهروا بشكل كبير امام الملحقة الادارية الرابعة   واصفا احدهم ان ماوقع يذكرنا بسنوات الرصاص التي كان يعرفها المغرب في حقبة زمنية سوداء .
ويذكر ان هذا المواطن الخباز قد أغمي عليه وتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الاقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية لتلقي الإسعافات الضرورية اللازمة .

 

***

 

في 19 ديسمبر 2014

محمدية بريس نقلت لمشاهديها ومتابعيها خبرا مباشرا من مستشفى مولاي عبد الله عنونته ب : " 

مستشفى مولاي عبد الله يرفض استقبال حامل في حالة مخاض حاد"

جاء في الخبر :

بعد أقل من 12 ساعة على فضيحة قائد المقاطعة الرابعة بعالية المحمدية التي عنف فيها وبشكل وحشي قائد المقاطعة  مواطنا داخل المقاطعة ، هاي مدينة المحمدية تصبح على فضيحة اخرى أكثر من وحشية ولا إنسانية امام مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية  عندما رفض المستشفى استقبال امراة حامل  في حالة مخاض حاد وهي في وضعية خطيرة وحرجة
اذن ما تعليقنا عن هذه الحالة  حالة مستشفى واطباء   يتخلون عن أداء الواجب ، وأي واجب امرأة تريد ان تلد وهي في أمسّ الحاجة إليهم، فهذا بلا شك جريمة في حق الإنسانية وفي حق مهنة الطب التي تعتبر  رسالة سامية قبل أن تكون عملاً .
يحدث ذلك في أوضح صوره عندما يرفض مستشفى استقبال  حامل او مريض أو مصاب في حالة حرجة، ودون أسباب مقنعة تبرر قيام المستشفى بهذا الفعل المنافي لسلوك مهنة الرحمة.. يحدث ذلك أيضاً حين يرفض طبيب استقبال حالة خطرة لانتهاء دوامه، أو لسوء "مزاجه" أو أن يتعامل الطبيب مع مريضه بلا مبالاة، فلا يتحرى الدقة في الفحص فيخرج تشخيصه خاطئاً، ربما بصورة قاتلة.
"قناة محمدية بريس الالكترونية " رصدت تزامنا مع حالة هذه المرأة الحامل "المسكينة"  عدداً من الحالات لمواطنين عانوا ومازالوا يعانون  الأمرين.. من سوء الرعاية الصحية التي تعرضوا لها في أوقات كانوا فيها بحاجة ماسة إلى المساعدة الطبية بهذا المستشفى المريض أصلا بكل انواع الامراض.
.
اذن شاهدوا تفاصيل الفضيحة الجديدة   بالمحمدية او الجريمة ، نعم الجريمة بكل المقاييس مع سبق الاصرار والترصد  من خلال روبرطاج اقل مايمكن ان نقول عنه انه روبرطاج حزين ونأسف لبثه على قناتنا محمدية بريس نظرا لما يحتويه من مشاهد تدمع له العين.

 


ختاما نتمنى ان تكون سنة 2015 سنة الافراح والمسرات بالنسبة لمدينة المحمدية

 


 

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المحمدية تحتضر

سعيد ولد السعادة

سنة 2015 ليست إلاّ كالسنوات التي سبقتها ، وتبقى المحمدية وسكانها في إنتظار المغيت ، لك الله يا مدينتي التي هجرتك مند سنوات..

في 28 دجنبر 2014 الساعة 06 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- Allah ichof

Santos

Namanaw had 2015 Tkon ahssan

في 29 دجنبر 2014 الساعة 53 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هادا المنكر

Ahmed

مما لا ريب فيه أن مدينة المحمدية مدينة غنية

في 04 يناير 2015 الساعة 56 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- mohamaia fi hawiaa

el hafa aidl

mohamadia zwina lihakminha mamezyanns

في 13 يناير 2015 الساعة 56 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

http://www.m9c.net/uploads/15535180561.jpg

 

 

 
 
...

             

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فضائح أمنية بالبرلمان المغربي

حكم عزف الموسيقى وسماعها

العلودي رفض خوض ديربي الأمل وقرر الرحيل

مداخيل ديربي البيضاء بلغت 172 مليون سنتيم

المحمدية تشهد ازديادا مهولا في الدواوير القصديرية وفي الربط السري بالماء والكهرباء

ضواحي المحمدية تغرق في وحل البناء العشوائي

المغراوي: الملك أب للجميع، لا لمجموعة من اللصوص

غيريتس يخير الفاسي بين مواجهة الخضر بالبيضاء أو الاستقالة

خسارة الرجاء أمام الأتلتيكو في افتتاح ملعب طنجة

«العدالة والتنمية» يطالب بإشراف قضائي على الانتخابات

الجزائر تدرب برلمانييها على استخدام تويتر وفايسبوك

عبر الفيسبوك : مطالبات الجزائريين بمحاكمة عسكرية لبن شيخة وجلب القذافي

هل نجحت إسرائيل في اختراق الثورات العربية والإسلامية؟

كاتب بومدين: القذافي هو من ورط الجزائر في قضية البوليساريو

حركة النهضة : خطاف الربيع أم غيوم الشتاء في تونس

شركة "سيطا البيضا" للنظافة قد تبعثر أوراق المجلس البلدي في طي صفحة النظافة بالمحمدية

العدل و الاحسان تبعث برسالة إلى العدالة و التنمية

البام يطالب بتشكيل لجنة للقيام بمهمة استطلاعية حول أحداث سيدي يوسف بنعلي بمراكش

فيستفال المحمدية 2014 يتفوق تنظيميا وجماهيريا على مهرجان "ذاكرة المحمدية" الذي نظمته الجماعة

مارون فايف تختتم فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان موازين 2015





 
لكِ

لك سيدتي للعناية ببشرة وجهك يمكنك استخدام الماء بأنواعه المختلفة

 
إعلان
 
اخبار المحمدية

تضرر الصبار بمنطقة «المجدبة» بتراب المحمدية يوجع عدد كبير من المزارعين


لاعب اتحاد المحمدية السابق آمحمد الدرداكي يعاني في صمت فهل من التفاتة


تفكيك عصابة إجرامية روعت ساكنة المحمدية ونواحيها


بلاغ صحفي حول الدورة الأولى للمهرجان الوطني لتلاقح الثقافات بعين حرودة


احتلال الملك العمومي فوضى “بدون حل” تحول المحمدية إلى مدينة “بدون رصيف”


حزب البيئة والتنمية المستدامة بالمحمدية يستنكر ما آلت إليه أوضاع مختلف بالمدينة مطالبا تدخل السلطات


جماعة بني يخلف غارقة في البناء العشوائي والمسؤولون يتعاملون مع الظاهرة بالانتقائية والمحسوبية


تعزية في وفاة والدة صديقنا السيد عبد الرحيم ايت احمد


بلاغ صحفي من طرف مجموعة من المنابر الإعلامية بالمحمدية

 
مختلفات

جمعية فرح للتربية و الثقافة و الفنون تنظم المهرجان الأول لإبداعات سينما التلميذ


أول شاطئ بلا تدخين في اليونان


الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الالكتروني تتقدم بمشروع قانون خاص بالصحافة الالكترونية


وقفة إحتجاجية أمام البرلمان بالرباط في ظل غياب أية إستراتيجية مندمجة لدعم وتأهيل الصحافة الإلكترونية


للمرة الثانية في 2019.. عطل مفاجئ في «فيس بوك» و«انستجرام» و«واتساب»

 
تكنولوجيا

"من اليوم ماكاينش اللي يدخلك لكروب بزز ".. تعرف على أحدث خاصية لـ"واتس آب"


الفرق بين جالكسي اس 10 بلس و جالكسي نوت 9

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  شاهد قناة الجزيرة

 
 

»  شاهد قناة العربية

 
 

»  شاهد bbc

 
 

»  البث المباشر لسكاي نيوز عربية

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 

»   أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  euro news

 
 

»  راديو سوا

 
 

»  النــــــظام الــــــــداخلي لجــــــماعة المــــــحمدية

 
 
البحث بالموقع
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل